النواب يصطفون في طابور أمام "مصرف الخضراء" وينشغلون بأداء العمرة وزيارة دول الجوار

  

      رئيس البرلمان: منو يريد إجاااااازة؟؟؟؟

     

المدى/بغداد/ محمد صباح:فيما كانت عشرات المفخخات تضرب احياء مختلفة من العاصمة بغداد، صباح امس الاثنين، انقسم اعضاء مجلس النواب على اتجاهين، الاول كان يسابق الوقت للوصول الى قاعة الانتظار في مطار بغداد الدولي، والقسم الثاني كان ينتظر بدء الدوام الرسمي لاستلام الرواتب من فرع "مصرف الرافدين" القريب من بناية مجلس النواب.

ورفع مجلس النواب جلسته الثانية عشرة التي عقدها السبت الماضي حتى إشعار آخر بعد ان استضاف وزير الكهرباء، وناقش تداعيات هروب المئات من معتقلي القاعدة من سجن ابو غريب.
وشهدت بغداد صباح امس الاثنين مقتل وإصابة ما لا يقل 167 مواطنا بتفجيرات منسقة ومتزامنة بعشر سيارات مفخخة ضربت مناطق الحرية الثانية وحي الرسالة والبياع والحبيبية والشعب ومدينة الصدر وسوق البالات بمنطقة الشرطة الرابعة والحي الصناعي في الكاظمية وقضاء المحمودية جنوبي بغداد.
وحتى ساعة كتابة التقرير، فان مجلس النواب اكتفى بادانة وشجب التفجيرات التي وصفها بـ"الوحشية"، على لسان رئيسه اسامة النجيفي، ونشرتها وسائل الإعلام.
وتدهور الاوضاع الامنية، التي تشهدها البلاد منذ نيسان الماضي، وآخرها الهجوم الذي تعرض له سجنا ابو غريب والتاجي، لم يمنع مجلس النواب العراقي من اخذ عطلة شهر رمضان التي تستمر لأسبوعين، يضاف اليها عطلة عيد الفطر التي لا تقل عن 5 أيام، وتشمل 50 % من موظفيه.
وتعليقا على ذلك، تقول النائب سميرة الموسوي لـ"المدى" امس إن "من الخطأ تمتع مجلس النواب بعطلة بعد التدهور الامني الي تعرضت إليه البلاد"، مشيرة الى ان "الدول الاخرى ذات النظام البرلماني، إذا ما تعرضت بلدانها لهجمات إرهابية، تسارع إلى إنهاء إجازاتها الاعتيادية الأسبوعية والمباشرة بالحضور".
وأكدت مصادر في مطار بغداد الدولي، في حديث لـ"المدى" امس، أن "المطار يشهد ازدحاما نيابيا ملحوظا خلال اليومين الماضيين بسبب تمتع مجلس النواب بعطلة شهر رمضان".
وتضيف ان "العشرات من البرلمانيين سافروا خارج العراق مصطحبين عوائلهم"، واشارت الى ان "الدول التي قصدها البرلمانيون هي ضمن منطقة الشرق الأوسط وخاصة لبنان والأردن بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة في العشرة الأواخر من شهر رمضان".
إلى ذلك أكدت مصادر حكومية، تحدثت لـ"المدى" امس، "تواجد عشرات البرلمانيين اليوم عند بوابة مصرف الرافدين القريب من بناية مجلس النواب لاستلام رواتبهم بالتزامن مع التفجيرات شهدتها العاصمة بغداد"، مؤكدة أن "النواب اكتفوا باستلام مرتباتهم الشهرية ولم يكلفوا انفسهم دخول بناية البرلمان، على الرغم من قربها، للتداول حول أسباب التداعيات الأمنية او الإدلاء بتصريحات عن التطورات الخطيرة التي يشهدها البلد".
ورصدت المصادر المسؤولة حديثا دار بين اثنين أعضاء مجلس النواب من شيوخ العشائر "تضمن التوصية بعدم الموافقة على قانون إلغاء الرواتب التقاعدية".
وحول الانهيار الأمني الذي شهده العراق صباح الاثنين، تقول النائبة عن دولة القانون سميرة الموسوي، في اتصال مع "المدى"، أن "الكثير من النواب مستعدون لعقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات التدهور الأمني ومسألة هروب السجناء من سجني التاجي وأبو غريب".
لكنها أكدت أن "هناك نوابا حضروا إلى المصرف المجاور لبناية مجلس النواب لاستلام رواتبهم دون الدخول لبناية مجلس النواب"، مضيفة أن "البرلمان معطل ولا توجد لجان او جلسات وبالتالي اقتصر سبب الحضور فقط على تسلم الرواتب".
ودعت الموسوي "هيئة رئاسة البرلمان للاجتماع ودعوة مجلس النواب للاستمرار بالعمل دون انقطاع ورفع العطل إلى شعار آخر لمعالجة جميع الإخفاقات".
الموسوي، العضو في كتلة مستقلون برئاسة نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني، استغربت "صمت الحكومة وعدم اعطاء اي توضيح حول تداعيات هروب السجناء من سجني التاجي وابو غريب مع اعطاء الارقام الدقيقة للفارين من هذين السجنين بدل من هذا الصمت والحال ينطبق على مجلس النواب"، معتبرة ان "حادثة سجني أبو غريب والتاجي زلزال نشهد هزاته الارتدادية".
واعتبرت النائبة ان "العطل التي تمنح للنواب من اجل التواصل مع المواطنين في المحافظات غير مجدية ولايمكن للنواب التقاء الناس والاستماع لمطالبيهم بهذه السرعة".

   

الكاردينيا:خلي أنشوف رأيي شيتة بالموضوع..

شيتة .. أنت تقبل باهالظروف حيث انعدام الخدمات والأمن وألامان وممثلي الشعب يتركون العراق ويسافرون ولا كأنما هنالك شىء؟؟؟ ..شنهو رأيك؟؟؟

                                   

شيتة: وروح أبوية قشمرة في قشمرة.. بالعظيم حتى برلمان جزيرة واق واق أحسن من برلمانكم..

برلمانكم برلمان {يمة گرصتني العگربة!!!}.

              

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

954 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع