الصدر يدعو لتشكيل وفد لزيارة الطالباني وكشف الحقائق أمام الشعب

      

(السومرية نيوز) بغداد - دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، إلى تشكيل وفد لزيارة رئيس الجمهورية جلال الطالباني والاطمئنان عليه.

وقال الصدر في بيان تلقت "السومرية نيوز"، إنه "زاد قلقي عل صحة فخامة الرئيس من جهة، وعلى ما آل إليه العراق بدون رئيس جمهورية أو ما سيؤول إليه لا سمح الله"، مبينا أنه "قد حال بينى وبينه بعد السفر وبعض الروتينيات الأخرى".

ودعا الصدر وجهاء العراق وعشائره وأطبائه إلى "تشكيل وفد مرموق وتخصصي لزيارة الطالباني والاطمئنان على صحته، ولكي لا نكون قد قصرنا في محنته الصحية لا أخلاقيا ولا اجتماعيا ولا وطنيا، إضافة إلى الاطمئنان على مصير العراق وهل لنا أمل برجوعه أم لا ؟".

وشدد الصدر "على الوفد إطلاع الشعب العراقي المظلوم على الحقائق وطمانته، لكى نفرغ ذممنا أمام الله تعالى وأمام شعبنا الحبيب".

ويؤكد الفريق الطبي المتابع لحالة الطالباني بشكل شبه مستمر، أن صحة الأخير بتحسن مستمر، وأنه حاليا يتبادل الأحاديث مع من حوله، كما أنه يتوقع عودته لأداء مهامه من دون تحديد وقت لذلك.

وكان مجلس القضاء الاعلى قد طلب في أيار الماضي من رئيس البرلمان انتخاب رئيس جديد للبلاد، بعدما اعتبر أن منصب الرئيس أصبح "خاليا" بسبب سفر الطالباني ومرضه.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

762 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع