بالصور/ السيد عمار الحكيم يتجول في اربيل

  

شفق نيوز: تجول سماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي في العراق، الاربعاء، في متنزه شار بوسط مدينة اربيل وسوق القصيرية القريب من القلعة كما تجول في مقاهيها الشعبية والتقى بعدد من المواطنين واستفسر عن اوضاعهم.

ورافق الحكيم في الجولة كل من فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الاقليم وطاهر عبدالله نائب محافظ اربيل.

  

وقال الحكيم في تصريح للصحفيين بينهم مراسل "شفق نيوز" إن الهدف من زيارته "كان تقديم  التعازي الى فخامة الرئيس (مسعود بارزاني) بوفاة شقيقته الكريمة".

وأضاف "كما كانت فرصة مهمة في ان نتداول في الهموم الوطنية والاقليمية والواقع الذي يمر به العراق، والعملية الانتخابية التي دخلنا بها للتو لمجالس المحافظات وانتخابات الاقليم في شهر ايلول الى غير ذلك مما مثل هما مشتركا وكانت النظرات متطابقة في النظرة لهذه الملفات".

  

وتابع بالقول "وجدنا من سيادته (بارزاني) الحرص على العراق والعملية السياسية في العراق وعلى توطيد وتعميق العلاقات وكذلك لاحظنا التفاؤل في الوفود المتبادلة بين الاقليم والمركز ونتمنى ان تصل الى نتيجة واحده تضع رؤية للحقوق المتبادلة بما يضمن حقوق جميع المواطنين".

واكد الحكيم "وجود اتصالات ولقاءات مكثفة من اجل ان يتمخض عنها رؤية موحدة لحل الاشكاليات القائمة في البلاد".

   

وردا على سؤال حول انسحاب مسلحي حزب العمال الكوردستاني الى اقليم كوردستان، اجاب الحكيم بالقول "العراق بلد ذو سيادة ولابد ان يكون دخول اي اجنبي غير العراقيين الى داخل اراضي العراقية ضمن اطار القرار العراقي الداخلي".

  

ووصل الحكيم يوم امس الثلاثاء إلى اربيل والتقى برئيس الاقليم مسعود بارزاني ومسؤولين كورد آخرين.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1029 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع