العيساوي يعلن استقالته من منصبه كوزير للمالية امام متظاهري الرمادي

                                

(السومرية نيوز) الانبار - أعلن وزير المالية رافع العيساوي، الجمعة، استقالته من منصبه أمام المتظاهرين في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، فيما أكد احد منظمي التظاهرات أن ذلك جاء بعد هتافات صاحبت اعتلاءه المنصة تطالبه بالاستقالة.

وقال احد منظمي تظاهرات الرمادي ويدعى عماد الدليمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وزير المالية رافع العيساوي أعلن استقالته من منصبه إثناء مشاركته في تظاهرات الرمادي اليوم".

وأضاف الدليمي أن "هذه الاستقالة جاءت بعد هتافات صاحبت اعتلاء العيساوي منصة التظاهرات تطالبه بذلك"، مشيرا إلى أن "هناك الكثير من التفاصيل سيتم توضيحها لاحقا".

وكان وزراء القائمة العراقية قرروا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء احتجاجاً على سياسة "الإقصاء والتهميش والتجاهل" لمطالب الشارع، فيما أكدوا استمرارهم بتمشية أعمال وزاراتهم اليومية بغية عدم التأثير سلباً على الخدمات، كما أعلنت العراقية في (26 كانون الثاني 2013) أنها قررت مقاطعة جلسات مجلس النواب باستثناء جلسة سحب الثقة من الحكومة.

وتسلم رافع العيساوي الذي هو قيادي في القائمة العراقية، منصبه كوزير للمالية منذ تشكيل الحكومة العراقية في عام 2010، حيث يعتبر هذا المنصب من استحقاق القائمة، إضافة إلى سبع وزارات أخرى وهي الكهرباء والصناعة والمعادن والعلوم والتكنولوجيا والزراعة والتربية والاتصالات ووزارة الدولة لشؤون المحافظات، فضلا عن منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، فيما خرجت في المقابل تظاهرات مؤيدة لحكومة الرئيس نوري المالكي، وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1030 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع