أغلى 10 سيارات قديمة بيعت في العالم

   

سبب الجاذبية إلى بعضها كان ندرتها، وسبب جاذبية البعض الآخر كان غرابة شكلها.. ولكن هذه السيارات لم تجد صعوبة في الوقوع على معجبين مليئين مستعدين لدفع الملايين من الدولارات لاقتنائها.

وهذه بعضها:

* 3.1 مليون دولار.. ثمن واحدة من عدد محدود من سيارات «ألفا روميو» طراز «8 سي إس»، أنتجت في الثلاثينات باعتها مؤسسة «بروكس» عام 2000.

* 3.7 مليون دولار.. ثمن سيارة لم يسمع بها سوى القليل من متابعي شؤون السيارات، هي سيارة «ديلاج» التي كانت تمثل قمة الأناقة في الثلاثينات، بيعت في مزاد علني في أغسطس (آب) 2007.

    

* 3.6 مليون دولار.. ثمن واحدة من أجمل السيارات التي أخرجتها مصانع «مرسيدس» وأسرعها كونها مزودة بمحرك سعة 6.8 لتر. باعتها صالة «كريستي» المعروفة في مزاد علني عام 2006.

* 3.3 مليون دولار.. ثمن سيارة سباق خاضت عدة سباقات وفازت أكثر من مرة من صنع «إس إ كايز» بيعت في مزاد علني في باريس عام 2003.

* 3.5 مليون دولار.. ثمن واحدة من أندر السيارات التي تبنتها شركة «تالبوت لاغو» في الثلاثينات. باعتها صالة «كريستي» للمزادات عام 2005.

  

* 4 ملايين دولار.. ثمن سيارة «ماكلارين» طراز «إف 1» بيعت بمزاد عام 2008. كان سعرها 630 ألف دولار عند طرحها في الأسواق. ولكن الخبراء يعتقدون أنها قد تساوي اليوم أكثر من هذا المبلغ، إذ إنه لم يصنع منها سوى 65 نسخة.

* 3.3 مليون دولار..ثمن سيارة «فيراري» باعتها محلات «بونهام أند بروكس» قبل ثماني سنوات. ويعتقد الخبراء أنها تساوي اليوم ثلاث مرات هذا السعر.

* مليونا دولار.. ثمن هذا الطراز من «مازيراتي 450 إس» باعته صالة «كيستي» للمزادات عام 1985. ويعتقد الخبراء أن هذه السيارة الفائقة السرعة تساوي هذا الثمن لأن الشركة لم تصنع سوى تسع نسخ منها.

   

* 2.1 مليون دولار.. سعر واحدة من السيارات الأميركية القلائل العالية الثمن باعتها صالة «سوذوبي» عام 1986. السيارة «أوتتو» صنعت في ولاية بنسلفانيا الأميركية بين عامي 1910 و1912.

* 3.6 مليون دولار.. ثمن سيارة «مرسيدس بنز» طراز «540 كاي» بيعت عام 2002. وكان هذا الطراز يمثل قمة صناعة السيارات الألمانية في سنوات ما قبل الحرب العالمية الثانية.

ملاحظة: عرض السيارات للتوضيح فقط

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

962 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع