عبد القادر العبيدي يقيم في إحدى ضواحي واشنطن بحماية ألـ(أف بي أي)

       

خاص - الناس:أكد مصدر في هيئة النزاهة إن وزير الدفاع السابق المستشار الحالي في رئاسة الوزراء الفريق عبد القادر العبيدي يواجه تهماً تتعلق بشبهات فساد في عقود عسكرية متعددة أشهرها عقد صربيا لشراء معدات عسكرية واعتدة سبق وأن تناولته صحيفة " النيويورك تايمز" بالتفصيل وعقد أوكرانيا ألسيء الصيت الذي ورد في وثائق الشفافية الدولية وكشف عنه عدد من مجلس النواب العراقي وعقد التسليح البلغاري الذي وردت تفاصيله في كتاب من ديوان الرقابة المالية.

وأضاف المصدر إن هناك تحريات ومجموعة اجراءات قانونية لمعرفة المتورطين بهذه العقود والكشف عن أسمائهم ومواقعهم في الدولة العراقية!.
وأشار المصدر إن بعض المتورطين شكلوا في وقت سابق غطاءاً رسمياً لإتمام هذه الصفقات وعدم فتح ملفاتها والتستر عليها.
واستطرد المصدر ان مذكرة القاء قبض بحق الوزير والمستشار الحالي صدرت وعممت على الحدود البرية والمطارات العراقية وإن الشرطة الدولية (الانتربول) تسلمت مذكرة جلب مماثلة من الجهات المعنية حول هذا الامر.
المصدر أكد ان قسم التحريات في هيئة النزاهة ضبط معلومات خاصة تفيد ان الوزير العبيدي ترك العراق بحجة علاج ابنته منذ 8 اشهر ولم يعد!.
مصدر أمني عراقي سألته (الناس) عن مقر إقامة الوزير العبيدي الذي تضاربت المعلومات حول مقره أكد إن الاجهزة ألامنية توصلت إلى معلومة دقيقة ان الوزير يقيم في إحدى المناطق في العاصمة الامريكية تسمى هيرندون Herndon قرب مطار دالاس.
 
مصادر الاجهزة ألامنية أفادت ان سيارة من الـ(أف بي أي) تقف بالقرب من منزل العبيدي في هذه الحارة ألامريكية الهادئة ويعتقد المصدر إن الاجهزة ألامريكية لاتستطيع ألابقاء على العبيدي تحت حمايتها زمناً أطول بسبب القوانين ألامريكية التي لاتجيز التستر على مطلوب للانتربول الدولي.
(الناس) ستتابع العبيدي .. أينما حل وارتحل خدمة للحقيقة!.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1053 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع