المالكي يهدي مزرعة طه ياسين رمضان (المحجوزة) الى رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود

  

المالكي يهدي مزرعة طه ياسين رمضان (المحجوزة) الى رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود تقديرا لخدماته في حماية الدستور وتطبيق القوانين

بغداد - العباسية نيوز:اكدت مصادر مقربة من مجلس القضاء الاعلى ان رئيس الحكومة نوري المالكي اهدى رئيس المجلس مدحت  المحمود مزرعة تبلغ مساحتها خمس وعشرين الف متر مربع تقع في منطقة  ذراع دجلة شمال غرب الكاظمية تقديراً لخدمته ومكافأة لما يبذله من جهود في خدمة القضاء العراقي وترصين استقلاله كما جاء في كتاب التخصيص الصادر عن الامانة العامة لمجلس الوزراء.
 
واوضحت تلك المصادر ان المزرعة (الهدية) كانت مسجلة باسم نائب رئيس الجمهورية الاسبق طه ياسين رمضان وتم الحجز عليها عقب الاحتلال ، وهي غير مشمولة باجراءات رفع الحجز التي اعلنت وزارة العدل مؤخرا البدء بها، باعتبار ان هذه الاجراءات تشمل دار السكن فقط، وليس الممتلكات الاخرى.
 
واشارت المصادر ذاتها الى ان رئيس مجلس القضاء الاعلى الذي يجمع ايضا منصبي رئيس المحكمة الاتحادية العاليا ومحكمة التمييز، اعرب عن شكره لرئيس الحكومه بكتاب رسمي صادر عن المجلس اعلن فيه انه سيبقى جنديا وفيا لـ(دولة) رئيس الوزراء، متعهدا بحمية الدستور وتطبيق القوانين وقف العدل  الذي هو اساس المالك، كما جاء في كتاب الشكر.
 
وكان مدحت المحمود قد تعرض في الفترة الاخيرة الى سلسلة من الانتقادات قادها النائب المستقل الشيخ صباح الساعدي، اتهمه فيها بالفساد وتنفيذ اجندت رئيس الحكومة والرضوخ لاوامره.

  
 
يذكر ان الحاكم المدني الامريكي بول برايمر هو الذي اختار المحمود رئيسا للسلطة القضائية في العراق نهاية 2003، رغم ان الاخير كان من المسؤولين البارزين في النظام السابق وتولى العديد من المنصب القيادية ابرزها المستشار القانوني للرئيس صدام حسين.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

701 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع