الحكم بالسجن المؤبد على مدانة باختلاس نحو 14 مليار دينار من أمانة بغداد

                

                              المدانة زينة سعود
(السومرية نيوز) بغداد - أعلنت هيئة النزاهة، الأحد، أن محكمة جنايات الرصافة حكمت بالسجن المؤبد على موظفة أمانة بغداد مدانة باختلاس نحو 14 مليار دينار، فضلا عن مصادرة أموالها المنقولة وغير المنقولة بعد اكتساب الحكم درجته القطعية.

وقالت الهيئة في بيان صدر اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "محكمة جنايات الرصافة أصدرت، اليوم، حكما بالسجن المؤبد على المدانة باختلاس نحو 14 مليار دينار زينة سعود فريح".

وأضافت الهيئة أن "المحكمة قررت مصادرة أموال المدانة المنقولة وغير المنقولة وتسجيلها باسم وزارة المالية بعد اكتساب الحكم درجته القطعية وبضمنها الأموال التي هربتها إلى الخارج وأودعتها في مصارف بالأردن ولبنان وعقاراتها في بيروت".

وأكدت الهيئة أن " المحكمة أشعرت هيئة النزاهة بقراراتها لغرض بدء دائرة الاسترداد فيها إجراءات استعادة تلك الأموال"، مبينة أن "المحكمة منحت الحق لأمانة بغداد بمطالبة المتهمة أمام القضاء بالتعويض عما لحق بمصالحها من أضرار جراء جرائم المتهمة".

يشار إلى المدانة زينة سعود استحوذت أثناء عملها في الأمانة على مبالغ قدرت بنحو 14 مليار دينار اشترت بجزء منها عقارات ومخشلات ذهبية داخل العراق وهربت الباقي إلى الأردن ولبنان.

وتسلمت السلطات العراقية في (19 حزيران 2010)، من الشرطة الدولية (الانتربول) المتهمة الرئيسية زينة سعود بعد سلمتها الحكومة اللبنانية.

يذكر أن أمانة بغداد أعلنت في شهر تشرين الثاني 2009 عن اختلاس عدد من موظفيها أموالا تقدر ب 17 مليار دينار من الأمانة، وانه تم القبض على عدد من هؤلاء الموظفين فيما تمكنت المتهمة الرئيسة من الهرب إلى خارج العراق.

         

الگاردينيا: إذا موظفة صغيرة سرقت هالمبلغ الضخم.. لعد الحيتان الكبار حرامية الحكومة والبرلمان شگد سرقوا ويسرقون؟؟؟

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

495 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع