عاجل ..بارزاني يتكفل بعلاج الموسوعي زهير القيسي

   

شفق نيوز: كشفت رئاسة اقليم كوردستان، الاربعاء، عن ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني قرر تكفل علاج الموسوعي العراقي زهير احمد القيسي، بعد مناشدة الاخير عبر "شفق نيوز" بارزاني لمساعدته بسبب تدهور حالته الصحية.

وكان الكاتب والموسوعي العراقي زهير القيسي قد ناشد عبر وكالة "شفق نيوز" رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني مساعدته بسبب تدهور حالته الصحية، متعهدا بالمشي على أقدامه إلى عاصمة الإقليم اربيل، لو حقق الكورد إقامة دولتهم المستقلة.

وقال المتحدث باسم رئاسة اقليم كوردستان اوميد صباح في حديث خص به "شفق نيوز"، إن رئيس الاقليم مسعود بارزاني "وبعد الاطلاع على مناشدة الموسوعي زهير القيسي في خبر لشفق نيوز اوعز لي الاتصال بعائلته فورا".

واضاف صباح انه تحدث مع ابن القيسي "واوصل له سلام فخامة رئيس الاقليم، وقد عبر ابن الموسوعي العراقي عن فرحه باهتمام لدن الرئيس"، موضحاً أنه "تقرر ان يأتي القيسي وعائلته إلى اربيل يوم الاحد القادم عبر الطيران على ان تتكفل رئاسة الاقليم بكافة نفقات السفر والمبيت".

واشار المتحدث باسم رئاسة الاقليم إلى أن فريقاً طبيا خصص للقيسي للأشراف على حالته الصحية وتشخيصها وبعدها سيقرر الاطباء امكانية علاجه في الاقليم او خارج البلاد"، مؤكدا أن "الرئيس بارزاني سيتكفل بكافة نفقات علاجه ومتعلقاته إن كان في الاقليم او خارجه".

وولد القيسي عام 1932 بمنطقة العيواضية ببغداد، واشتغل بالصحافة والادب والتأليف مع كبار الادباء والمفكرين والفنانين والرياضيين، وكان يهوى العمل الصحفي وهو في دراسته الابتدائية.

ويعد القيسي من ابرز العلماء والباحثين عن الانساب العربية، واحد رواد الحركة الفكرية والثقافية في العراق منذ ستينيات القرن الماضي حين عمل صحافيا في مجلة "الف باء" ومنذ اعدادها الاولى حتى صار ايقونتها المميزة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

766 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع