أوباما يعترف بالائتلاف الوطني السوري المعارض ممثلا شرعيا

   

راديو سوا:أعلن الرئيس باراك أوباما الثلاثاء بأن الولايات المتحدة تعترف بالائتلاف الوطني السوري المعارض "ممثلا شرعيا" للسوريين.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية ABC، قال أوباما "قررنا بأن الائتلاف الوطني السوري المعارض أصبح يضم ما يكفي (من المجموعات) وهو يعكس ويمثل ما فيه الكفاية من الشعب السوري كي نعتبره الممثل الشرعي للسوريين".
 
وأضاف "هناك فريق صغير من معارضي نظام الأسد مرتبط بالقاعدة في العراق ولقد اعتبرناه منظمة إرهابية".
 
وأدرجت الولايات المتحدة الثلاثاء جبهة النصرة الإسلامية في سورية التي تدور في فلك تنظيم القاعدة، في لائحتها للمنظمات الإرهابية.
 
ويشدد الأميركيون على أن هؤلاء الجهاديين في جبهة النصرة، لا يمثلون في أي حال من الأحوال "إرادة الشعب السوري" المعارض لنظام الرئيس بشار الأسد.
 
وسبق لفرنسا وبريطانيا أن اعترفتا به "الممثل الوحيد للشعب السوري".
 
وقد اكتفت واشنطن حتى الآن بتقديم مساعدة إنسانية بلغت 200 مليون دولار وبإرسال مساعدة "غير مؤذية" للمعارضين، واستبعدت رسميا تسليم أسلحة.
 
وجاء اعتراف الرئيس الأميركي عشية الاجتماع الدولي لمجموعة "أصدقاء الشعب السوري" اليوم الأربعاء في مراكش بالمغرب حيث سيمثل الرجل الثاني في وزارة الخارجية الأميركية وليام بينز وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون المريضة.
 
وتضم مجموعة "أصدقاء الشعب السوري" أكثر من مئة بلد عربي وغربي ومنظمات دولية ومندوبين عن المعارضة السورية. واجتماع مراكش سيكون اجتماعها الرابع على المستوى الوزاري، والأول منذ اجتماع باريس في يوليو/ تموز.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

703 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع