بالفيديو : القوة العسكرية الأولى الضاربة في العالم

     

يُعد جيش التحرير الشعبي أكبر قوة عسكرية في العالم حيث يصل عدد افراد القوات النشطة والاحتياط والموظفين نحو 4,585,000 مليون فرد ضمن ميزانية سنوية تصل الى 106،4 مليار دولار بحسب احصائية 2012م، اي ما يُعادل 1.46% من الناتج المحلي الاجمالي لجمهورية الصين الشعبية.

تقسم القوات البرية على سبع مناطق عسكرية وهي :

شين يانغ، بكين، لانزهو، جينان، نان جينغ، غوان زو وتشينغ دو.

القوات النظامية التابعة للقوات الأرضية تتكون من 18 فرقة مسلحة من الجيش، واستنادا إلى المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجيه فإن هذه المجموعات تشمل 9 ناقلات للانقسامات, 3 فرق من المشاة الاليه، 24 فرق منقولة براً من المشاة و 15 فرق من المشاة، اثنان للهجوم برماءياً، إحداها لواء مشاة ميكانيكيه، 22 الويه مشاة منقولة براً، 12 لواء مدرع، 14 كتيبة مدفعيه مضادة للطائرات، 19 لواء للجيش والطيران.  

وهناك ايضاً ثلاث شعب جوية تديرها القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي، بينما تملك القوات البحرية لواءين بحريين متعددي الاستخدامات فضلاً الى القُدرات النووية، في حين ستفقد امريكا موقعها كأول قوة اقتصادية عالمية لتحل محلها جمهورية الصين الشعبية في سنة 2016م، بحسب منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية. وهو ما عجلَ من حركة الخارجية الامريكية خلال الاونة الاخيرة لاقامة تحالفات مع الهند واندونيسيا والفلبين وفيتنام وكوريا الجنوبية واليابان كمحاولة لاحتواء تمدد النفوذ الصيني في القارة الاسيوية.   

لمشاهدة الفيديو..يرجى التفضل بزيارة الرابط التالي:

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

909 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع