داخلية كوردستان تعلن تطويق أربيل بـ"سور مكهرب"

              


                  وزير داخلية اقليم كردستان كريم سنجاري

المدى برس/ اربيل:أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، اليوم الاربعاء، عن اقامة سور امني (مكهرب) حول مدينة أربيل لتأمين حدودها من دخول الارهابيين، مؤكدة وجود محادثات جارية وبشكل مكثف بين بغداد واربيل حول الآليات والخطط الكفيلة لتحرير مدينة الموصل.

وقال وزير داخلية إقليم كردستان كريم سنجاري، خلال جلسة حوارية مسائية على هامش معرض اربيل الدولي العاشر للكتاب، وحضرته (المدى برس)، ان "حكومة اقليم كردستان قامت بوضع سور امني مكهرب حول مدينة اربيل لحمايتها من الارهابيين".

من جانب آخر أشار وزير داخلية الاقليم الى ان "هناك لجاناً عليا الآن تعمل منهمكة في الحوار بين بغداد واربيل حول كيفية استعادة الموصل".

يشار الى قوات البيشمركة تخوض معارك مع تنظيم (داعش) في العديد من المناطق الواقعة خارج اقليم كردستان كمخمور وزمار وسنجار وكركوك وديالى.

وافتتحت مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، في الثاني من نيسان 2015، معرض أربيل الدولي العاشر للكتاب، الذي تتواصل فعالياته على مدى عشرة أيام، بحضور رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، ومشاركة 200 دار نشر من ٢١ دولة.

ودأبت مؤسسة المدى للثقافة والفنون، على إقامة معرض الكتاب الدولي في كل عام بعد 2003، سعياً منها لإعادة الاعتبار للثقافة بصفتها حركة توعية واستنهاض، مع التأكيد على وظيفة معارض الكتاب التي انطلقت بالأساس لتحقيقها، فضلاً عن تحويل تلك المعارض إلى مناسبة، تستعيد من خلالها المرجعيات الثقافية دورها وتأثيرها، وكذلك تشجيع الناشرين والمؤسسات الثقافية على توسيع حركة النشر والترجمة، وتنظيمها لتواكب ما بلغته مثيلاتها في العالم، من خلال إشراك ذوي الاختصاص من المفكرين والكتاب، ووضع البرامج والأسس التي تكفل تغطيتها لكل المجالات والميادين التي تتغير وتتطور.

كما يهدف المعرض تحقيق أكثر أشكال التعاون بين الناشرين والمعنيين بالثقافة والكتاب لإيجاد الموارد وتحديد المتطلبات بإيجاد أكبر عدد من المنافذ في كل بلد عربي، وتحويلها الى منطلق مكفول لمؤسسة تتولى توزيع الكتاب ووسائل الثقافة الأخرى، بما لذلك من إسهام في توسيع قاعدة توزيع الكتاب ودعم دوره في التطور المعرفي والارتقاء الاجتماعي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1075 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع