أستراليا "دولة الحظ" أسعد بلد صناعي في العالم

  

أستراليا تتصدر مؤشر الحياة الأفضل التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

تربعت أستراليا أول "دولة الحظ" على عرش السعادة بين الدول الصناعية في العالم، للعام الرابع على التوالي، في حين جاءت النروج ثم السويد والدنمارك وكندا في المواقع الأربعة التالية، وفق تصنيفات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

إيلاف من بيروت: للسنة الرابعة على التوالي، صنفت أستراليا في مؤشر الحياة الأفضل التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بأنها البلد الصناعي الأسعد في العالم متفوقة على النروج والسويد. وتصنف منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية  أعضاءها وفقاً لـ 11 معياراً مختلفاً، أي ما تعتبره أساسياً لحياة سعيدة.

وقالت رئيسة قسم مراقبة الرفاه والتقدم في المنظمة الدولية لتوحيد البلدان المتقدمة ذات الدخل المرتفع، رومينا بوريني، إن "مؤشر السعادة الذي تصدره المنظمة يعتبر واحداً من بين مؤشرات عدة يتم نشرها سنوياً، فضلاً عن أن المؤشر نتيجة أبحاث استمرت لعشر سنوات". وأضافت أن "المؤشر يختلف عن غيره فيما يرتبط بجودة البيانات والتفاعل مع المستخدمين".

وركزت المنظمة  على مؤشرات عدة مثل الدخل والثروة. واستخدمت مؤشرات أخرى كذلك مثل الصحة والتعليم، ونوعية البيئة المحلية، والأمن الشخصي والرضا العام عن الحياة. وأشار تقرير المنظمة الى أن الاستراليين يتمتعون بنوعية حياة فوق المتوسط.

دولة الحظ

وتصدرت أستراليا التي تلقب بـ"دولة الحظ" القائمة التي تضم 36 بلداً صناعياً. ووفقاً لـ 60 ألف شخص، فإن أهم عامل للسعادة، يتمثل بالرضا عن الحياة، وتلي ذلك الصحة والتعليم.

وفي ذيل القائمة التي تضم 36 دولة صناعية، احتلت اليونان المرتبة 34، وتليها المكسيك في المرتبة 35 حيث المشكلة الأبرز تتمثل بالأمان والسلامة بسبب ارتفاع معدلات القتل والاعتداء، فيما احتلت تركيا المرتبة 36 بسبب معاناة سكانها من مشاكل الدخل والسكن.

أما الدول العشر التي تصدرت قائمة "مؤشر السعادة" فهي:

1. أستراليا

2. النروج

3. السويد

4. الدنمارك

5. كندا

6. سويسرا

7. الولايات المتحدة الأميركية

8. فنلندا

9. هولندا

10. نيوزيلندا

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

835 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع