غزة تنتصر


د علوان العبوسي
6 / 11 / 2023


غزة تنتصر

عملية طوفان الاقصى ( او معركة السابع من اكتوبر) باتت معروفة لنا بادوارها البطولية المميزة تخطيطا وتنفيذاً ، اذهلت الكيان الصهيوني وجيشه الذي لايقهر (حسب راي القادة الاسرائيليين ).
لقد اظهرت وسائل الاعلام تفاصيل دقيقة لاحداث التعرض الفلسطيني ونتائجه المتحققة جراء ذلك، واصبح حتى الجاهل بامور الحرب يفهم مايجري ويناقش ذلك مع الاخرين باساليبها البطولية الغير معتادة بامكانيات بسيطة ولكن بشجاعة والمعنويات العالية للمقاتلين الفلسطينيين ،ولكن بالمقابل ردود فعل المحتل باستخدام قوته الجوية بعنف وحقد بقتل الاطفال والنساء وتهديم الدور السكنية على رؤوس ساكنيها ، لكنا نحن العسكر فهمنا لها يختلف قليلا لممارساتنا العملية في الحرب ، هناك اخلاقيات ونهج ينبغي اتباعه ، فمثلا في كافة حروبنا يتم توجيه ألطيارين عندما تكون الاهداف قريبة من دور السكني مثلا ان يكون دقيقا حتى لاتتضرر الدور والسكان، والامر كان كذلك مع القوات البرية.
المراقب للحرب في غزة كان الامر يختلف كليا مايجري في الحروب فقد استهدفت منذ اليوم الاول بالقوات الجوية وبحمولاتها الثقيلة مساكن المواطنين الماهولة بالسكان، والمستشفيات والمخابز، والمدارس والمرافق العامة الاخرى ،دون هدف محدد غايتها قتل اكبرمايمكن من الفلسطينيين تسبب عنه قتل الاف منهم دون اكتراث لقرارات مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة والجامعة العربية والعديد من المؤتمرات الاخرى ، ولكن دون جدوى وانما توغّل اكثر ومعها الولايات المتحدة الامريكية عدوة الشعوب ومعها دول اوربا ،مشكلة في ذلك جرائم حرب كاملة الاركان . في لقاء صحفي لوزير الخارجية الامريكي ، ساله احد الحضور لماذا تقصفون المستشفيات وسيارات الاسعاف والمدارس والدور السكنية؟ اجابه لان حماس موجودة في هذه الاماكن ( يعني ذلك سيستمر القصف لهذه الاماكن ) دون اكتراث للسكان ، كما سال احد الصحفيين وزير الدفاع في مناسبة اخرى نفس السؤال . اجاب المهم لدينا تحقيق المهمة ( يعني لايهمنا قتل المدنيين)، ناهيك عن منع ايصال المواد الغذائية والمياه والادوية والوقود هذا ماصدر عن وزير الدفاع الاسرائيلي محدثا حصار تام لكل نواحي الحياة للمواطنين في غزة استمر هذا الواقع عشرة ايام لحين وصول المساعدات الانسانية ومع ذلك امتنعت السلطة الاسرائيلية دفعها للفلسطينيين الا بعد ترجي الامم المتحدة والرئيس الامريكي والبعض من الدول العربية، ولكن بالنزر القليل جدا لايفي بالغرض ،اذن ماذا نفهم من ذلك سوى الغاية ابادة غزة ارضا وشعباً .
لماذا التعرض الفلسطيني على الكيان الصهيوني
• الاستهانة بالشعب الفلسطيني صاحب الارض الشرعي بالقتل وتهديم مساكنهم وتجريف شوارعهم وبناهم التحتية ، ثم كبت حرياتهم وطقوسهم الدينية والاكثار من انشاء المستوطنات خلافاً للقرارات الدولية بمنع انشائها .
• اختلال في الموازين الدولية والعربية بالقضية الفلسطينية خلافا للنهج العربي الذي كان يعتبر فلسطين قضيته الاولى .
• وقوف قادة بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني متناسين مايجري من انتهاك لحقوق الفلسطينيين في الضفة والقطاع بعد التطبيع المذل مع هذا الكيان .
• ضعف دور جامعة الدول العربية للقضية الفلسطينية ،التي انشاة من اجلها .
• الفلسطينيين في ارضهم غير مرغوب فيهم وسكوت الدول العربية عن ذلك.
• انتهاء مبدء تحرير فلسطين من كيان الاحتلال الصهيوني جعل هذا الاحتلال اكثر قوة واستقلال .
• اشغال الدول العربية في امور حددت من اهتمامهم بالقضية الفلسطينية مثل الربيع العربي وداعش والقاعدة وغيرها من انتاج واخراج الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل .
• عدم توحد القادة الفلسطينية فهناك منظمة فتح الممثل الشرعي للدولة الفلسطينية وحماس سبب في ضعف الدولة الفلسطينية .
• ضعف القادة العرب مع الاسف تجاه قضيتهم الاولى (القضية الفلسطينية) وعدم اكتراثهم بها قوى عزيمة الكيان الصهيوني ناهيك عن تطبيع البعض منهم سياسياً واقتصادياً ونهجاً .
موجز لبعض الاهداف التي قامت بها القوة الجوية للكيان الصهيوني
• قصف كافة الابراج السكنية في القطاع.
• قصف المباني السكنية على رؤوس سكانها .
• قصف المستشفيات المدنية وايقاع خسائر جسيمة بالمرضى والعديد من المواطنين الذين اتخذوا منها ملجأ لهم ، اهمها مستشفى المعمدانية والاندنوسية والتركية وغيرها ،باصابة مباشرة راح ضحيته المئات بين شهيد ومصاب
• قصف افران الخبر عند تجهيزها للمواطنين بالخبر.
• قصف المدارس بعد ان اصبحت ملجاً للمواطنين المدنيين ومنها مدارس الانروا .
• قصف سيارات الاسعاف في محاولة لمنعها من نقل المرضى والمصابين والشهداء .
• قصف تجمع للمواطنين في مدخل مستشفى الشفاء في غزة راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى .
• قصف مجمع سكني في جباليا بستة قنابر زنه 1000 كلغم تسبب عنه قتل 400 شهيد ومئات من الجرحى.
• قصف اللوائح الشمسية التي ممكن ان تستفاد منها المستشفيات في توليد الكهرباء.
• قصف خزانات المياه الرئيسة .
• استخدام اسلحة محرمة دولياً .
• بلغت حصيلت الخسائر في شهر من الحرب ماياتي( 10000 شهيد منهم 4000 طفل 3000من النساء ،3000 مفقود ، 57 سيارة اسعاف ،5 مستشفيات خارج الخدمة بسبب الوقود والكهرباء ،105 مؤسسة صحية ، وامور اخرى .
• القت القوة الجوية حتى يوم 30 تشرين الاول/ اكتوبر 25000 طن من القنابر على المواقع والمنازل في غزة.
الاستنتاج
مما تقدم في عجالة ان اسرائيل تهدف لما ياتي
1.قتل اكبر مايمكن من الفلسطينيين في غزة .
2. منع الغذاء والماء والكهرباء والدواء والوقود ،عن المواطنين بغرض قتلهم او فرض تهجيرهم الى الجنوب وثم قتلهم ايضا .
3.تدمير عجلات الاسعاف بغرض تعطيل انقاذ الجرحى وبالتالي يسهل قتلهم .
4.قصف دور المواطنين دون اشعارهم بترك منازلهم الغاية لنفس الغرض أنفاً .
5.التحجج بوجود حماس داخل المستشفيات ومنازل المواطنين يتم قصفها لهذا السبب هو ضعف وحقد وكره للمواطن الفلسطيني.
6.فشل القادة العسكريين والسياسيين يجعلهم يبررون ذلك بقصف المواطنين في مساكنهم واماكن تواجدهم .
7. من السهل على القوة الجوية قصف المنازل والمواقع الانسانية وتاثيرها كبير بالقتل والتخريب ، وعند ادعاء الكيان الصهيوني باختباء حماس فيها ، يمكن استخدام وسائل اخرى لمعالجة هذا الموضوع ولكن جبن الكيان وقادته العسكريين من ابطال حماس يبررون استخدام سلاح الجو بحمولات ثقيلة من القنابرللقتل فقط.
8.ردود فعل امريكا ودول اوربا التي تدعي بالانسانية و الديمقراطية ضعيف جدا ناهيك عن الدعم العسكري والمادي للكيان الصهيوني وتشجيع اسرائيل بما تتخذه من أجراءات بمنع الغذاء والماء والوقود والدواء ولا يهمها حجم الدمار والقتل بدون مسوغ للمواطنين الفلسطينيين .
9.ضعف مجلس الامن بعدم تمكنه من اتخاذ قرارات عادلة تهدف الى ايقاف القتال او هدنة مؤقتة او اي قرار يحقق العدالة
10. للحقد والكره للعرب والفلسطينيين خاصة طلب احد الوزراء الاسرائيليين قصف غزة بالسلاح النووي، متناسيا ان هذه الاسلحة ستؤثر على كيانه العنصري .
في الختام اقول
استطاعت حماس تحقيق مالم يستطيع القادة العرب (الحاليين) تحقيقه مع الكيان الصهيوني ودون دعم مؤثر عربيا او ودولياً ، وقد اكون مخطأ هل فكرت حماس كيف انهاء هذه الحرب مع الاحتفاض بنتائجها في ظل الواقع الدولي والعربي والفلسطيني.
عاشت فلسطين حرة مستقلة وما النصر الا من عند الله.
السلام عليكم

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

607 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع