جوائز نوّار ( ٢٠٢٠) لالكساندر ديوكوف و لطفية الدليمي وعزيز علي

                                                        

                               أ.د. ضياء نافع

          

جوائز نوّار ( ٢٠٢٠) لالكساندر ديوكوف و لطفية الدليمي وعزيز علي

كان من المفروض ان تعلن نتائج جوائز نوّار في ايلول ( سبتمبر ) 2020 كما جرت الامور سابقا , الا ان جائحة كورونا عرقلت ذلك مع الاسف الشديد , ومع ذلك , فان لجان جوائز نوّار استطاعت ان تنجز اعمالها , وها هي تعلن النتائج النهائية لهذا العام ( 2020 ) وكما يأتي –

1 – جائزة نوّار لتعزيز الحوار العراقي – الروسي للسيد ديوكوف.
قررت اللجنة منح هذه الجائزة للسيد الكساندر فاليريفتش ديوكوف – المدير العام لشركة ( غاز بروم نفط ) الروسية تقديرا لجهوده الكبيرة في حقل بدرة في محافظة واسط بالعراق, ومساهمة الشركة المذكورة بالاعمال الاجتماعية في تلك المحافظة . ان منح جائزة نوّار لتعزيز الحوار العراقي – الروسي للسيد ديوكوف يؤكد اهمية التعاون الاقتصادي العراقي – الروسي للجانبين وفائدته المشتركة . تتشرف جائزة نوّار ان يقترن نشاطها باسم الكساندر فاليريفتش ديوكوف .
2 - جائزة نوّار للمترجمين العراقيين للسيدة لطفية الدليمي .
قررت اللجنة منح هذه الجائزة للسيدة لطفية الدليمي تقديرا لجهودها المتميّزة الكبيرة في اغناء حركة الترجمة العراقية والعربية عموما في السنوات الاخيرة , واصدارها مجموعة ممتازة من الكتب المترجمة في مجالات ثقافية متعددة . لطفية الدليمي الان تعد واحدة من الاسماء الكبيرة في عالم الثقافة العراقية عموما , والترجمة خصوصا . تتشرّف جائزة نوّار ان يقترن نشاطها باسم المبدعة لطفية الدليمي .
3- جائزة نوّار للمبدعين من مدرسة الموسيقى والباليه للمرحوم عزيز علي .
قررت اللجنة منح هذه الجائزة للمرحوم عزيز علي , أحد اوائل مؤسسي مدرسة الموسيقى والباليه , وقد تم الأخذ بنظر الاعتبار دور الفنان عزيز علي في تاريخ حركة الفن العراقي ومكانته المتميّزة فيها , اذ انه كان يؤلّف قصائده ويلحّنها ويغنيها بنفسه , وادّت اغانيه ( ولازالت تؤدي لحد الآن ) دورها الكبير في مسيرة المجتمع العراقي. تتشرف جائزة نوّار ان يقترن نشاطها باسم فنان الشعب العراقي المرحوم عزيز علي .
سيتم الاعلان عن تفاصيل تسليم جوائز نوّار لاحقا .
أ.د. ضياء نافع
رئيس لجنة جوائز نوّار ورئيس مجلس ادارة دار نوّار للنشر
4/11/2020

   

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

541 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع