استشهاد ٥ من قوات البيشمركة وإصابة ٤ آخرين في هجوم داعش على كرميان

             

رووداو ديجيتال:استشهد 5 من قوات البيشمركة وأصيب 4 آخرون، في الهجوم الذي شنه مسلحو داعش على منطقة كولجو التابعة لكرميان، ليلة أمس.

امس السبت "في تمام الساعة 10:15 مساء، قام مسلحون من داعش بشن هجوم على قوات البيشمركة، ما أدّى الى اصابة 4 عناصر من البيشمركة وانفجار عبوة ناسفة بأحد السيارات التابعة لها" وفق ما افاد به القيادي في اللواء الخامس بالبيشمركة المقدم مريوان آزاد.


وقال مراسل رووداو في كرميان هونر حميد، اليوم الاحد (28 تشرين الثاني 2021)، ان "العناصر الخمسة الذين استشهدوا كانوا داخل السيارة التي انفجرت فيها العبوة الناسفة"، مضيفاً ان "عناصر التنظيم توجهوا نحو السيارة عقب انفجارها واجهزوا على عنصر أصيب بالانفجار".

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فإن المصابين الأربعة الآخرين تمت اصابتهم بقناصات مسلحي التنظيم، إلى جانب سائق عربة الهمر التي انفجرت فيها العبوة الناسفة، حيث تمكن من النجاة وتم نقله الى المستشفى لتلقّي العلاج.

وفيما يتعلّق بهوية الضحايا، ذكر مراسل رووداو ان جميعهم من منطقة شهرزور.

وعقب وقوع الهجوم مساء امس السبت (27 تشرين الثاني 2021) اعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كوردستان إحباطها لهجوم "جبان" على قواتها.

وقالت الوزارة في بيان، إن "إرهابيي داعش تعرضوا في هجوم جبان لنقطة عسكرية تابعة للواء الخامس في البيشمركة بمنطقة تپکی (کەلان) ضمن حدود كولجو في كرميان"، مضيفة ان الهجوم اسفر عن "إصابة 4 عناصر من البيشمركة".

وزارة البيشمركة اكدت في البيان ان قواتها "ردّت على الهجوم بقوة وتمكنت من دحر الإرهابيين"، مردفة بأن "الوضع تحت سيطرة قوات البيشمركة الآن".


وفيما يلي اسماء شهداء ومصابي الهجوم على منطقة كولجو:

الشهداء:

ابراهيم بارام – عربت

اسماعيل محمد – سيد صادق

اراس سمين – سيد صادق

امين حسين – زراين

نبز سعيد - عربت

المصابون:

هيمن روستم محمد – سيد صادق

جمال كريم محمد – حلبجة الجديدة

عطا علي – سيد صادق

عمر علي – كلار

عفان خالد حمة علي - خورمال

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

912 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك