سقوط عشرات الايرانيين في ثاني تفجير خلال 5 أيام قرب تكريت

       

وكالات:قتل ما لايقل عن خمسة زوار ايرانيين واصيب العشرات في استهداف هو الثاني خلال اقل من اسبوع يقع قرب مدينة تكريت. وغالبا ما يتوجه الزوار الايرانيون الى العتبات المقدسة في الجنوب ثم الى بغداد وبعدها الى سامراء حيث مرقد الامامين العسكريين. وكثيرا تتعرض حافلاتهم الى هجمات.

وقتل قبل نحو خمسة ايام، عشرة من الزوار الايرانيين وغالبيتهم نساء فيما اصيب العشرات في هجوم بسيارة محملة بالمتفجرات على حافلتهم عند سامراء الواقعة في محافظة صلاح الدين. وقال مصدر في الشرطة العراقية  إن نحو خمسة زوار ايرانيين قتلوا واصيب نحو 30 في تفجير بسيارة ملغومة استهدف حافلتهم وهم في طريقهم الى سامراء.
 وقال مصدر في المستشفى إنه استقبل 20 جريحا حتى الان. ويتوافد الإيرانيون على مرقد الامامين العسكريين في سامراء المقدس لدى المسلمين الشيعة والذي كان تفجيره قبل عدة سنوات، شرارة اقتتال طائفي في العراق كاد ان يتحول إلى حرب مفتوحة.
 وارتفعت وتيرة العنف في العراق على نحو واسع خلال الأسابيع الأخيرة ويشن مسلحون يعتقدون بانتمائهم للقاعدة هجمات شرسة على أهداف حكومية ومدنية مستفيدين من عدم استقرار سياسي وانقسامات طائفية.
 وحذرت الولايات المتحدة والامم المتحدة ودول اقليمية وأوروبية وكذلك ايران من تفاقم التوترات في العراق الذي تأثر بشدة بالحرب الطائفية الدائرة في سوريا منذ نحو سنتين. وتتزايد المخاوف على نطاق واسع من اندلاع حرب مفتوحة بين السنة والشيعة رغم أن العراق تمكن قبل سنوات من اخماد توترات خلفت عشرات آلاف القتلى والجرحى بين عامي 2005 و2007.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

621 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع