اعتبرها "ضربة قاسية جدا".. أول تصريحات لرونالدينيو بعد سجنه

   

الحرة:في أول تصريح علني منذ اعتقاله في أوائل مارس الماضي مع شقيقه روبرتو دي أسيس موريرا ، اعتبر نجم كرة القدم السابق البرازيلي رونالدينيو، الاثنين، أن سجنه ثم وضعه في الإقامة الجبرية في الباراغواي لاستخدامه جواز سفر مزوّر، كان "ضربة قاسية جدا" له.

وقال المهاجم السابق، في مقابلة مع صحيفة "إيه.بي.سي"، الباراغواينية إنها "ضربة قاسية للغاية، لم أتصور أبدا أنني سأجد نفسي في مثل هذا الوضع".

وأردف رونالدينيو قائلا، وفق ما نقلت فرانس برس عن المقابلة، "وجدت نفسي محاصرا تماما على حين غفلة، عندما علمت أن جوازي السفير غير صالحين.

وأصبح رونالدينو وشقيقه متهمين بدخول الباراغواي وبحوزتهما جوازي سفر مزورين.

بعد نحو شهر قضاه خلف القضبان، انتقل حامل الكرة الذهبية عام 2005 وشقيقه، في السابع من أبريل إلى فندق بالماغورا المعاد تأهيله أخيرا عام 2019، والواقع في مبنى مشيّد مطلع القرن العشرين في العاصمة الباراغويانية أسونسيون، بعد دفع كفالة مالية مقدرة بحوالي 1,6 مليون دولار أميركي.

وأمل النجم البرازيلي في استعادة حريته "في أقرب وقت ممكن" بعد تعاونه الكامل مع تحقيقات الشرطة في الباراغواي.

وقال "لقد جئنا للمشاركة في إطلاق كازينو على الإنترنت ومن أجل نشر كتاب سيرتي الذاتية مع الشركة المسؤولة عن الحقوق التسويقية في الباراغواي"، لافتا إلى أنه كان من المقرر أصلا عودته إلى بلاده في السابع من مارس بمناسبة عيد ميلاد ابنه.

وتابع رونالدينيو، الذي احتفل بعيد ميلاده الأربعين في 21 مارس، "أول شيء سأفعله بمجرد مغادرتي الباراغواي هو الذهاب وتقبيل أمي ثم معالجة ما خلفه هذا الوضع".

ويواجه رونالدينيو وشقيقه عقوبة سجن قد تصل إلى خمس سنوات.

ويعد رونالدينيو من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد أحرز تقريبا كل الألقاب المتاحة له من كأس العالم، كوبا أميركا، كأس القارات، دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني والإيطالي، والكرة الذهبية. كما مثل ثلاثة من أكبر الأندية الأوروبية هي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي.

وكانت محكمة برازيلية قد حرمت رونالدينيو من جواز سفره في نهاية عام 2018، لعدم دفعه غرامة مالية قدرها 2,5 مليون دولار أميركي على خلفية بناء رصيف دون إذن، على حافة بحيرة في منطقة محمية في بورتو أليغري (جنوب) وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

820 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع