الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - بشكل غير مسبوق.. إيقاد شعلة الأولمبياد بدون جمهور

بشكل غير مسبوق.. إيقاد شعلة الأولمبياد بدون جمهور

          

عادة ما كانت مراسم إيقاد الشعلة تجتذب الآلاف من الجماهير من اليونانيين والأجانب على حد سواء.

شهدت اليونان مراسم إيقاد شعلة أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق أشعة الشمس في مدينة أولمبيا القديمة يوم الخميس، في خطوة تقليدية نحو إقامة دورة الألعاب في الفترة بين 24 يوليو و9 أغسطس، رغم شكوك حول إمكانية إقامتها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في معظم دول العالم.

وخلال حفل لم تحضره أية جماهير استخدمت ممثلة، ترتدي زي كبيرة الكاهنات، مرآة مقعرة من أجل إيقاد الشعلة التي سيتم تسليمها إلى منظمي ألعاب طوكيو في أثينا في 19 مارس.
وعادة ما كانت مراسم إيقاد الشعلة تجتذب الآلاف من الجماهير من اليونانيين والأجانب على حد سواء.
لكن، وبالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد وتعطيله أحداثا عدة حول العالم، أكد منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 يوم الجمعة، أن العمل في بناء مركز الألعاب والرياضات المائية اكتمل في فبراير الماضي، ما يعني اكتمال جميع المنشآت الخاصة باستضافة الدورة الأولمبية في الموعد المحدد.

واكتمل بناء الاستاد الوطني، الذي سيكون مركز الدورة والذي سيستضيف حفل الافتتاح في 24 يوليو، قبل الموعد في نوفمبر 2019.

وبسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم تترد في الوقت الحالي تساؤلات عن احتمال تأجيل الدورة أو حتى إلغائها رغم إصرار حكومة اليابان على المضي قدما في تنظيم الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.

وقالت وزيرة أولمبياد طوكيو، سيكو هاشيموتو، الأسبوع الماضي، إن اليابان ما زالت تستعد للألعاب الأولمبية الصيف المقبل وفقا للخطط، بعدما زاد الحديث عن احتمال التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت هاشيموتو أمام لجنة الميزانية أن "الإلغاء أو التأجيل لن يكونا مقبولين للرياضيين. الأجواء التي تمنح الرياضيين الشعور بالراحة والتركيز يجب أن تكون مهيأة".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

610 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع