العراق الى اين يتجه؟

                                        

                            عصام العبيدي


الديمقراطيه التى كنا نسمع بروعة حروفها .وجمالية مضمونها ونقف مندهشين كيف ان العالم يمنح الانسان هذا الدور ليوكد كيانه في المجتمع .

فجاة تهاوت اركان الدكتاتوريات واطلت الديمقراطية التى حقا وقفنا مندهشين هذه المرة ..كيف نتعامل معها ليس لدينا الوقت الكافي لنعرفها ..او تتاح لنا الفرصة لنراها تسود وتمنح الامان ..لذا خضناها كما يقول بيت الشعر العربي..مشينا خطى كتبت علينا ومن كتبت عليه خطى مشاها ..
 
لانعرف كيف ندخل اليها فدخلنا من الابواب الخلفية . واطلوا علينا اولياء الكلمة مرتدين عباءات النضال ضد الدكتاتور وفرحنا كثيرا لانه استحقاقهم مقابل تضحياتهم ..ولكن غاب علينا الوضوح واختلطت الاوراق لنجد ان مقاعد الشعب يشغلها بعض ممن ليس لديهم الاستحقاق تارة واخرى ممن ليس لديهم التجربة الادارية والسياسية ومضت السنون لكننا قنعنا بالامن والامان فيما سالت دماء العراقيين في مواضع اخرى من قبل زمر الارهاب ..وافلح اخواننا في الشمال بالتعليم والامان معا ..
 
اليوم والتجربة الثالثه على الابواب لذا ندعو الشعب ان يختار وفق الاسس الصحيحة .. وندعو من يرشح ان يجد في نفسه النزاهة والكفاءة .. والخبرة قبل الفكرة فالاحزاب ابوابها مشرعة للمناضلين ان يواصلوا طريق النضال ..
 
اما مقاعد الشعب هذه المرة نريدها من الشعب والى الشعب على المواطن ان يدرك ان الوضع الخدمي في اربيل التى لاتملك ميزانية الناصريه يقارن باية دولة اوربية .. اوعاصمة عربية .. ايها العراقي الكريم .. دع تحزبك وولاءك الاعمى لانه يسرق قوتك وقوتك وخبزك ..
 
وخدماتك ..ومنجزك ..تذكرتضحياتك وانت تمسك بورقة الاقتراع تذكر كل لحظة فيها مشكلة الكهرباء وانقطاع الماء ..ورائجة المجاري ..تذكر الايام الممطرة التي تغرق فيها كانك في اقصى الاهوار .. الغريب في الامر عندما تستعرض هذه السلبيات في سيارة الاجرة وعند الحلاق وفي المقهى ..يقولون لك ردا .. اننا تحديناهم ولم نذهب للانتخابات ..قاطعناها ..قاطعت من .. انهم منك واليك.. صحيح انك لن تذهب ولكنك فسحت للبعض منهم طريق الوصول ..الى مقاعد تمثيلك ..اليوم عليك ان تذهب الى صناديق الاقتراع مجبرا لتختار ممثليك الحقيقين انت تتحمل مسوولية وضع الرجل المناسب في المكان المناسب .. عليك الذهاب وترشيح ممن يخدم العراق .. وعلى الاحزاب السياسية ان تضع على راس قوائمها اعضائها من ذوي الخبرة والاختصاص والكفاءة والابداع والنزاهة .. اننا نقول هذا من اجل ابناء العراق.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

697 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع