الشيعة والسنة وعلم آخر الزمان

                                            

                      ترجمة / صلاح الجميلي

الشيعة والسنة وعلم آخر الزمان/محاظرة للشيخ عمران حسين

الحمدلله وكفى والحمدلله على عبادهِ الذينَ اصطفى وخصوصاً على أفضلهم خاتم النبيين محمد الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد فأعوذ بالله من الشيطان الرجيم وبسم الله الرحمن الرحيم (( ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين )) صدق الله العظيم.

الاخ الرئيس الاخ الامام الاخوة والاخوات الحاضرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الله سبحانه وتعالى قد أمرنا في القرآن الكريم بقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (( واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا )) صدق الله العظيم بعد هذا الامر سيكون من المثير للاهتمام ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد أتم مهمته بنجاح وأكمل رسالته  حيث انه سأل الناس على جبل عرفات هل بلغت لكم الرسالة والجميع أجابوه نعم قد أديت رسالتك على أكمل وجه والله سبحانه وتعالى ألهمه ليقول (( اليوم أكملتُ لكم دينكم وأتممتُ عليكم نعمتي ورضيتُ لكم الاسلام ديناً)) .
وقال لهم نحن الآن أمة متحدة  فهل سنبقى على هذا وننجو ؟
نحن نعرف بأن المسيح الدجال قد أُطلق خلال حياة الرسول محمد صلى الله تعالى عليه وسلم وأنه سيحاول أن يستخدم كل الحيل لكي نتفرق الى فرق متعددة لتقسيم الامة الاسلامية فلنحاول ان نرى ماذا سيحدث .

عندما توفي الرسول محمد عليه الصلاة والسلام  كانت الامة الاسلامية بأجمعها موحدة في قبول خلافة أبو بكر الصديق رضي الله عنه كقائدا للمؤمنين ( أميرا للمؤمنين ) كل الامة بدون إستثناء قد قبلوا به بدون أي إعتراض من أحد ، كل الامة قبلت هذا الأمر وهكذا لم تكن هناك معارضة او إنشقاق أو تفرق وإنما كانت هناك فقط الوحدة بين الامة .
الحمدلله وبهذه الحالة فإننا قد أطعنا الله تعالى (( ولاتفرقوا )) ولم نتفرق  وبعده الامة بأجمعها قد قبلت الخليفة عمر الفاروق كأميرا للمومنين رضي الله عنه وفي عهده لم يكن للامة أي معارضة أو انشقاق وبقيت الامة الاسلامية موحدة... الحمدلله  ظلت الامة طائعة لرب العالمين بأن لانكون متفرقين .
بعدها جاء الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه وأصبح أميرا للمؤمنين ولم يتخلف أحد عن القبول به أميرا والحمدلله لم يكن في الامة إنقسام لاختيار الخليفة والحمدلله .
لكن خلال فترة خلافته ظهرت بعض المشاكل الخاصة بالحكم ولكن لاعلاقة لها بالخلافة ( قيادة الامة الاسلامية ) تتعلق بشؤون إدارته لامور الامة وبعدها تم اغتياله وأصبح شهيدا .
وبعدها جاء الخليفة الرابع علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه وأرضاه وهنا كانت بعض الاصوات المعارضة ولكنها لم تكن تعارض بسبب نظرية الخلافة في الاسلام  أبدا .
كانت هذه الاعتراضات على أشياء أخرى ليس لها علاقة بزعامته للامة الاسلامية وليس لها علاقة بنظرية الخلافة في قيادة الامة الاسلامية  وبالطبع فإن جميع الامة الاسلامية أطاعته وقبلته كخليفة .
بعدها حدث إنقسام والتي أدت الى حدوث حرب أهلية وأحداث مؤلمة وبعدها قتل الخليفة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وأرضاه مثلما قتل الخليفة عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه .
الامة الاسلامية بحكمتها إختارت سيدنا الامام الحسن رضي الله تعالى عنه ليس بسبب عائلته ( بيت النبي محمد عليه الصلاة والسلام  ) كلا لم يكن إختياره لهذا السبب لان الامة إختارت ابو بكر الصديق ولم يكن من العائلة وعمر الفاروق لم يكن من العائلة وعثمان بن عفان لم يكن من العائلة ...ثلاثتهم رضي الله تعالى عنهم لم يكونوا من العائلة .
إذا ان اختيار الامام الحسن رضي الله تعالى عنه كخليفة لم يكن له علاقة بكونه من بيت النبي صلى الله تعالى عليه .. لا طبعا. هذه النظرية لاتستطيع ان تقف أمام الحقائق ، هو كان بحكمته قد أدرك بنذر حرب أهلية جديدة توشك أن تندلع وبحكمته الكبيرة وبارك الله به للموقف الحكيم الذي أتخذه للحفاظ على وحدة الامة الاسلامية قد إختار ان يتنازل عن الخلافة لمعاوية وكان هذا القرار حكيما لانه حافظ على وحدة الامة الاسلامية ل 28 سنة أخرى .
لكن فقط عندما حاول معاوية ان يؤسس أمرا فيه تحريف للدين الحقيقي الصحيح عن طريق إجبار البيعة لابنه يزيد بحيث ان حفيد رسول الله محمد صلى الله تعالى عنه اعلن الاعتراض  ،  سيدنا الحسين رضي الله تعالى عنه الذي كان رجلا أسدا في شجاعته واستقامته وقف ضد تحريف الدين الحقيقي  ... لقد وقف ضد الظلم والطغيان بشجاعة نادرة وسيأتي يوما واحدا من عائلته ليكمل العمل غير المنجز في كربلاء (يقصد المهدي المنتظر).
 وبالتأكيد فإن قوى الظلم والجور وتحريف الايمان الحقيقي قد أحاطوا به في كربلاء ولكنه لم يستسلم ولم يقبل بحلول وسطى وظل يحارب للنهاية وكان هو ومن معه من الشهداء .
نقول الليلة  لايوجد في هذه المجموعة من الحضور من يختلف معنا وكذلك السامعين في مكان اخر ان النبي محمد صلى الله تعالى عنه لابد ان يكون فخورا بحفيده وخديجة رضي الله تعالى عنها لابد ان تكون فخورة بحفيدها وأن علياً رضي الله تعالى عنه لابد ان يكون فخورا بإبنه وماذا تريدون أكثر ؟ وان فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها ابنة الرسول وأم الامام الحسين لابد أن تكون فخورة بإبنها .
الامة الاسلامية بعد 1400 سنة عندما ننظر اليه عندما قام وثار للحفاظ على نقاء الدين من الانحراف ضد الظلم والجور فلابد أن هذه الامة تكون فخورة به طيلة 1400 سنة .
ولكن هناك عمل غير منجز في ميادين المعركة في كربلاء ضد هولاء الذين جلبوا الملكية وحكم العوائل والذين جاؤوا بالقاب أمير ملكي ( ولي العهد ) ...هناك عمل لم يكمل من أيام كربلاء وعندما يأتي الامام المهدي فأنه يكمل العمل الذي ينجز في كربلاء ليعيد مجددا الايمان الحقيقي ويتم كنس الملكيات في مزبلة التاريخ ، هذه الملكيات التي جلبها العثمانيون كما نرأها اليوم مثل ملكيات عائلة آل سعود في العربية السعودية والملكية في قطر ودبي والاردن كلها ستذهب الى مزبلة التاريخ لانها من نتاج المهمة الغير منجزة في كربلاء .
لهذا فأن هذه الامة الاسلامية فخورة بأن حركة ظهرت في كربلاء بقيم الامام الحسين عليه السلام بمقياس الثورة لاستعادة الايمان الحقيقي من الفساد وضد قوى المضادة للثورة .
هذه الثورة التي تقف على الدين الحق وان جباهنا لن تركع وتسجد لغير الله ولن تسجد للطغيان وما أحلاه من يوم لهذه الثورة من حركة مقاومة تحريف الدين بعدها بدأت التراجيديا .
إن هذه الحركة لم يكن القصد منها شق صفوف الامة الاسلامية ابدا ابدا  ولم يكن القصد منها ان تقيم حركة مذهبية أبداً ولم تكن هذه الثورة هي ثورة طائفية أبدا .
أقدم رأيا هنا وعندما أعطي رأيا الرجاء أن لاتقبلوه مالم تكونوا قد إقتنعتم به ، إنه رأيي الشخصي بأن المسيح الدجال هو العقل المدبر لافساد هذه الثورة الحقة وتخريبها ضد قوى الظلم والان اصبحت هذه الحركة لها مفهوم جديد كاعتقاد غريب ؟؟؟ ماهو ؟؟
إعتقاد يقول بأن كل الامة الاسلامية بدون إستثناء ضالة !!! عندما قبلت بأبو بكر الصديق رضي الله تعالى عنه كأمير للمؤمنين ....إنه شيء عجيب وسنعود للحديث عن هذا بحيث ان جميع أمة محمد عليه الصلاة والسلام كانت ضالة  وعندما بايعوا عمر الفاروق رضي الله تعالى عنه كخليفة وعندما بايعوا عثمان بن عفان  رضي الله تعالى عنه كخليفة ....
نفس هذه الحركة الثائرة ضد التحريف في الدين الحق وضد الظلم والطغيان تقول لنا الآن ان الله تعالى قد بت في أمر من يحكم هذه الامة وبكلمة أخرى ان محمد صلى الله تعالى عليه وسلم هو عين خلال حياته وحدده بإبن عمه كخليفة له وهكذا فإن هذه الحركة تقول بكون الامر كله بأمر من الله تعالى فإن الخلافة في الاسلام بأمر إلهي مقتصرة لعائلة الرسول محمد (ص ) وبالتالي يرجعون الى مبدأ حكم العائلة .
الامام الحسين رضي الله تعالى عنه قد ثار أساسا ضد حكم العائلة . والذي كان يسجد لله تعالى وحده قد رفض الخضوع لحكم العائلة .
وهنا كانت البداية لحركة طائفية مذهبية . الامر الرئيسي لاختلاف الشيعة عن بقية الامة الاسلامية هو هذا المذهب الجديد بأن الذين لهم الاحقية في الحكم بأمر من الله وحسب امر الرسول عليه الصلاة والسلام فقط من آل بيته .
عندما يخرج الامام المهدي فإن كل الامور ستكون واضحة بإذن الله وبالتاكيد لن يكون هناك إلتباس في الفهم أبعد من هذا بل حتى قبل ان يظهر فإنه من المحتمل لهذه المحاظرة ان تضع النقاط على الحروف .
ماهي الحقيقة ؟ هولاء الذين اختاروا التصديق بالمعتقد الجديد الغريب  بان من يتولى الخلافة في الاسلام قد حدده الله وقد أوحى ذلك الى النبي (ص) ليقتصر على آل البيت  عرفوا بأسم الشيعة .
لانهم اسسوا لاول حركة مذهبية يالها من تراجيديا ان هذه الحركة التي وقفت ضد الظلم والفساد تنحرف يالها من كارثة .
وعندما قال المتحدث بأن الامة الاسلامية كان تصرفها صحيحا عندما اختارت أبو بكر الصديق وعمر وعثمان كخلفاء ونطلق عليهم مصطلح أهل السنة والذين هم أمة محمد بدون أي فروقات ...إذا عندما نتكلم عن السنة والشيعة فهذا هو الفرق .
اذا كان المتحدث على صحة فإن العقل المدبر اهذا الامر هو المسيح الدجال باستحداث هذا الاعتقاد الغريب والسؤال لماذا وماهي خطته النهائية ؟
وجوابي هو لاستخدام هذا الانقسام في الامة لمصلحته في آخر الزمان وخطته تقريبا تكاد تتحقق .
خطة الدجال للوصول الى حرب أهلية بين السنة والشيعة وهذه خطته . قد يكون السنة لايعلمون بخطة الدجال والشيعة لايعلمون بخطة الدجال لكنني على علم بها .
 لماذا يريد الدجال ان يصل بنا الى الحرب الاهلية ؟؟

اولا- عندما أعلن الصهاينة الحرب على الاسلام وخصوصا بعد أحداث سبتمبر 2011 حيث يتحرك الدجال في المرحلة الثانية وهي حكم أميركا للعالم بالنيابة عنه بعدها سيتمكن الدجال من الانتقال من المرحلة الثانية الى المرحلة الثالثة ( هذا مذكور في كتاب القدس في القرآن لان أحداثا كثيرة قد حدثت )
لأن الدجال يريد ان يعمل تغييرا كبيرا في طريقة التحكم بالعالم  لانه يسعى الى يجعل الولايات المتحدة الاميركية تنحدر في مكانتها وتدريجيا لكي تحل اسرائيل محلها كبديل للدولة الحاكمة في العالم .
هناك حديث للرسول صلى الله تعالى عليه وسلم يقول (( يأتي يوما كشهر ويوما كأسبوع  )) وان اليوم كاسبوع هو الحقبة البريطانية وبعدها الحقبة الاميركية والان نواجه الحقبة اليهودية اي حكم اليهود او اسرائيل  
لكي تستطيع اسرائيل حكم العالم وظهور الاعور الدجال في القدس كشخص يهودي شاب له شعر مجعد وله زنار ويعلن على الملأ بكونه المسيح المنتظر وهذا على الارجح سيكون خلال 20 الى 25 سنة من الان ...عندما اعطي رأيا فقد اكون مخطئا تعرفون ذلك .
لكي تستطيع اسرائيل حكم العالم فإن عليها أن تحكم العرب ، لقد تكلمنا عن هذا الامر الليلة السابقة فإن على اسرائيل ان تفرض سيطرتها السياسية والاقتصادية على العرب كبداية حتى يكون لها القابلية لحكم العالم .
ثانيا- إسرائيل عليها ان تفرض سيطرتها السياسية والاقتصادية على المسلمين في كل انحاء العالم الاسلامي ولهذا فأنها ستقوم بشن الحرب ونحن نعلم وبالتاكيد بأن واحدة من هذه الحروب ستكون ضد مصر ....نعم .
وهكذا هولاء الحمقى الذين تحالفوا مع الناتو الصهيوني لاسقاط القذافي الذي كان معاديا للصهيونية هولاء حمقى بامتياز بأنهم يقولون بأنهم مجاهدين باسقاط القذافي بمساعدة الناتو والان جعلوا ليبيا يحكمها الناتو ولكنهم لايفهمون هذا هولاء الحمقى عندما يأتي الهجوم على مصر ليس لديها اي فرصة الآن لأن اسرائيل سوف تهاجم من الشرق والناتو من الغرب ومصر ستكون في وضع الساندويتش .
ونحن نعرف بان هذا قادم على مصر ونعرف أنهم سوف يهاجمون باكستان لتفكيك قدراتها النووية وتفكيكها الى اجزاء هي الاخرى .
اسرائيل تريد مهاجمة سوريا حتى يحصل تغيير في نظامها وتصبح سوريا ليبيا اخرى وهولاء الحمقى في سوريا يماثلون الحمقى في ليبيا وأنا لا اتكلم عن المجاهدين الحقيقين في سوريا الذين ليس لهم أي علاقة بالصهاينة ويفضلون الموت ولايحصلون على مساعدة من نظام السعودية او قطر او الاردن .
الذين يصارعون الظلم في سوريا انا لا اتكلم عنهم أبدا ، انا اتكلم عن عن هولاء الحمقى الذين يسمون أنفسهم مجاهدين ويتحالفون مع الناتو لاسقاط النظام في سوريا ، نحن نتوقع ان  الناتو وحلفائه بسبب عدم نجاحهم حتى الان في اسقاط النظام في سوريا سوف يشنون حربا على سوريا انه من خلال هذا السيناريو سوف نقدم الان كيف ان الدجال سوف يستغل هذا الانقسام الطائفي بين السنة والشيعة لصالح أهدافه في آخر الزمان .
الجواب هو انه يريد وسوف يتسبب في حدوث حرب سنية شيعية كحرب أهلية .
اذا استطاع إحداث حرب سنية شيعية بين المسلمين ماهي الفائدة عليه وعلى الصهاينة من هذه الحرب ؟؟
1-    الاسلام سيبدو بصورة مقيتة أمام العالم ، ماذا سيقول العالم ؟ انظروا الى هولاء المسلمين الحمقى الذين هم محشورين في الزاوية يقاتلون لبقائهم أمام هجوم عليهم ولكنهم يتقاتلون مع بعضهم البعض . صورة الاسلام  سوف تصبح سيئة الى درجة انه حتى لو كان هناك تعاطف مع المسلمين في هجوم الغرب والصهاينة عليهم هذا التعاطف قد ينتهي إذا شاهد العالم المسلمين يقاتلون بعضهم وهذا سوف يكون لصالح اسرائيل والغرب ووسائل حرب الدعاية الصهيونية مثل CNN وقناة الجزيرة وكل الصحف ووسائل الاعلام التابعة لهم وسوف تكون لهم متسع من الوقت للضحك على المسلمين وهم يتحاربون مع بعضهم البعض وخصوصا في مثل هذا الوقت .
2-    من مصلحة الدجال إحداث حرب أهلية بين السنة والشيعة وذلك لان هذا سوف ينتهي بإضعاف قوة كلا الطرفين السني والشيعي في الوقت المفروض أن يحاول فيه السنة والشيعة بناء أقصى قدر من القوة لمقاومة إسرائيل الصهيونية .
3-    حرب سنية شيعية سوف تقسم باكستان وليس هناك لباكستان أي وسيلة للنجاة من هذه الحرب ، ان الصهيونية العالمية هي من خططت لضرب نيويورك و أحد أهدافهم هو أن يحصلوا على قاعدة في افغانستان ليهاجموا باكستان منها وليفككوا منشآت وأسلحة باكستان النووية ويقسموا باكستان الى أجزاء ولكنهم لم يستطيعوا عمل هذا خلال عشر سنوات من احتلالهم لافغانستان وحتى لما كان عندهم عميل كبير مثل برويز مشرف وقبل ان يخرج من باكستان كان الشعب الباكستاني يسمونه الكلب مشرف . ولم يستطيعوا مهاجمة باكستان لعشر سنوات فهل يعتبر هذا إطراء بحق شعب الباكستان لكنهم في الحقيقة ينتظرون حربا أهلية تندلع في الباكستان والسبب في كل هذا المذابح التي يرتكبونها بالطائرات بدون طيار ضد شعب الباكستان وحتى ضد جنود الباكستان وهو أملهم في أن هذا قد يشعل شرارة الحرب الاهلية هناك او حتى حرب ضمن الجيش الباكستاني . لكن كل هذا لم يحدث لان شعب الباكستان قد عرفوا برغبة الغرب في إثارة صراع داخل باكستان ولم يحققوها لهم ولكن لو نجح الصهاينة في إثارة حرب سنية شيعية في العالم الاسلامي فإن هذا يعني النهاية لباكستان موحدة .
4-    هناك سببا رابعا لرغبة الدجال في يسبب حرب سنية شيعية وأنا متأكد بأنه سوف ترون علماء آخرون يقولون اسباب اكثر في اليوتيوب ، ايران هي الدولة المتزعمة للشيعة في العالم حيث حدث قبل اكثر من 30 عام ثورة اسلامية وانا دارس للعلاقات الدولية وفي لغة السياسة تسمى ثورة مثل تلك التي حدثت في ايران والتي هي مضادة للمؤسساتية النظامية وهكذا كان الصهاينة غاضبين من ثورة ايران ، ولم تهدد هذه الثورة الصهاينة فقط وإنما هددت العائلات الملكية ، لان ثورة ايران نددت بالعائلات المالكة العربية وهددت تلك الثورة الاتحاد السوفيتي السابق في ذلك الوقت وكانت سببا في التدخل في افغانستان في ديسمبر 1979 اذا انا لم اكن مخطئا (( ملاحظة المترجم : الثورة الايرانية الدينية تم رعايتها من قبل برجينسكي وصولا الى أقامة نظام ولاية الفقيه الذي هو ديكتاتورية دينية )) * الثورة الايرانية نتجت عنها حكومة على مدى تلك السنوات معارضة للصهونية وهذا مالايريده الصهاينة والدجال ، لذلك فإن حرب سنية شيعية في العالم الاسلامي في رأيي سوف تسهل جهودهم لتغيير النظام في ايران والاتيان بنظام شيعي أكثر تطرفا والذي يمكن ان تعقد اسرائيل اتفاقا معه وهي اكبر ميزة سوف تحصل عليها اسرائيل .

هل يمكننا عمل شيء لمنع وقوع حرب سنية شيعية في العالم الاسلامي ؟؟
العثمانيون الذين ساهموا بتأسيس نظام حكم ملكي لمدة 600 سنة شاركوا بالحرب الطائفية بشن حروب على الشيعة وهذه الحروب ساهمت في تأجيج نار البغضاء .
والان طبول الحرب يتم قرعها من قبل البروتستانت المسلمين (( شيخ عمران يقصد بالبروتستانت هو مايمكن ترجمته الى الاعتراضية وهم الحركات المتنوعة ضمن أهل السنة مثل الوهابيين والسلفيون وغيرهم )) الذين يقولون أن الدين يقوم على الفهم والتفسير الحرفي فقط للقرآن والحديث بدون استعمال روحانية الايمان والنور وفراسة المؤمن والرؤية بنور الله تعالى .
هولاء الاعتراضيين ( الوهابيين والسلفيين ) يقولون ان تفسير القرآن والحديث قد تم من قبل الله تعالى والنبي الاكرم (ص) والاسلاف ...هذا مايقولونه وانا لا اتحدث عنهم بدونية أبدأ .
انا لست أبدي عدم إحترام لهم أبدا وأنا لا أشن عليهم حربا أبدا .
انهم هولاء الاعتراضيين الذين يقرعون طبول الحرب بشكل عنيف ضد الشيعة قد خدعهم الدجال الذي يريد ان تحدث حربا أهلية شيعية سنية ...وحيثما تجد هولاء الاعتراضيين المسلمين في اي مكان في العالم تجدهم مهووسين بقرع طبول الحرب ضد الشيعة .
واحدة من الطرق لمنع حرب سنية شيعية هو ان نقول لهم بصراحة وبصدق وأمانة توقفوا قرع طبول الحرب إنكم حمقى بما تعملونه ...إنكم تلعبون أدوارا وترقصون على لحن الدجال .
الصهيونية العالمية صنعت هلالا شيعيا وذلك بالهجوم على العراق وتغيير النظام في العراق عن طريق مسرحية انتخابات سحرية بنفس الوقت الذي كانت فيه أميركا تحتل وتسيطر على العراق وهكذا إنطلت الحبكة بالعاب الساحر (آبراكا دابرا ) حيث تم إستبدال حكومة سنية بحكومة شيعية في العراق ولغرض في نفس يعقوب أصبحت الحكومة الشيعية في العراق حلال .
وهكذا فإن الصهيونية العالمية بهذا الهلال الشيعي أظهروا للعالم بأن الشيعة في حالة تصاعد في العالم الاسلامي ويحيطون بالسنة . هذا الامر كله ليس مجرد مصادفة والقصد منه تمهيد وتسهيل عملية غسل الدماغ الجمعي للناس تمهيدا لكي تحصل حرب شيعية سنية .
ليس فقط علينا الطلب من هولاء المسلمين الاعتراضيين ( الوهابية والسلفية ) أن يتوقفوا عن قرع طبول الحرب ضد الشيعة ...لكننا نريد أيضا تحليل سياسي من المنابر ، نريد علماء لديهم المعرفة والبصيرة حتى يستطيعوا فهم حقيقة مايحدث في عالم السياسة اليوم ...حتى يلعب العلماء دورا في العمل على منع قيام حرب شيعية سنية ، لانه لوقامت هذه الحرب فستكون هي النهاية وسوف نعاني جميعا بشكل رهيب .
مالذي نستطيع عمله لمنع خطة الدجال بقيام حرب سنية شيعية في العالم الاسلامي ؟ والتي ان حدثت سوف تكون كارثة ما بعدها كارثة في الامة الاسلامية  .... باكستان لن تنجوا  أقول :
أولا يجب ان ندعوا هولاء الى التوقف عن قرع طبول الحرب فان سلوكهم هذا هو نفس السلوك والتصرف  والعمل الاحمق الذي انتهى بتحويل ليبيا الان الى أسيرة للصهيونية العالمية ، ونفس السلوك والتصرف الاحمق الذي ربما يحول سوريا الى دولة صهيونية أخرى وهذا السلوك الاحمق من هولاء الاعتراضيين المسلمين الذين يقرعون طبول الحرب ضد الشيعة .
توقفوا عن هذا الامر ، الامة الاسلامية يجب ان تطلب منهم ايقاف دق طبول الحرب ضد الشيعة وهو جزء من الجهود لمحاولة إنقاذ هذه الامة  من حرب اهلية شيعية سنية .
قلت ان هناك دورا للعلماء والخطباء من المنبر وان العلماء يجب ان يعرفوا السياسة الدولية وتكون لديهم بصيرة لفهم حقيقة مايجري في عالم اليوم .
العالم مفروض ان يكون لديه قدرة مميزة (( إنما يخشى الله من عباده العلماء )) والعلماء ورثة الانبياء ...وبذلك فإن العلماء عليهم ان يقفوا على المنابر ليوضحوا للناس مايحدث وكنتيجة لما يقولوه العلماء  ربما بإذن الله ننقذ الامة الاسلامية من حرب أهلية بين السنة والشيعة .
وأخيرا هناك دور يجب أن يلعبه كل مسلم مهما كان موقعه في العالم وساهم بجهودك أيها المسلم مهما كانت صغيرة لمنع حدوث حرب أهلية شيعية سنية .
الان دعونا نتحدث عن أمر أكثر جدية في هذا  الموضوع .
لقد قلنا إن الاعتقاد الشيعي الغريب الذي جعل أمة الاسلام كلها بدون استثناء على خطأ وضلالة عندما اختارت أبوبكر الصديق خليفة واميرا للمؤمنين بأن هذا اعتقاد غريب .
وقولهم بأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعين زعماء المسلمين وقولهم بأن النبي محمد عليه الصلاة والسلام قد حدد القيادة في أهل بيته ويبدأ هذا الامر بعلي ابن ابي طالب رضي الله تعالى عنه .
كيف نتعامل مع هذا الانقسام العقائدي الان ؟؟
يقول لنا القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم (( فإن تنازعتم في شيء فردوه الى الله ورسوله )) صدق الله العظيم فاذا اختلفتم حول امر ما فخذوا هذا الامر الامر امام الله ورسوله لايجاد حل لهذا الامر ، وهذا يعني بصريح العبارة خذوا هذا الامر اولا الى القرآن ومن ثم بعد ذلك الى النبي محمد عليه الصلاة والسلام وذلك لان القرآن يأتي اولا فهو كلام الله ونحن نقول اننا حتى نحل هذا الامر او على الاقل حتى نحاول هذا الامر وانا اعرف ان هناك الكثير من الشيعة يستمعون اليً أقول لنأخذ هذا الى القرأن الكريم لايجاد الحل وليس هناك أي حديث يتعارض مع القرآن وحتى لو ظهر هناك مايمكن اعتباره ظاهريا تعارضا بين الحديث وبين القرآن فإن القرآن هو الذي يجب أن يؤخذ به في هذه الحالة .
ماذا يقول القرآن ؟؟
سوف نستشهد بآيتين فقط وهذا يكفي :
الله سبحانه وتعالى يأمرنا في القرأن الكريم (( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم )) وهولاء الذين في موقع السلطة الشرعية منكم انتم أيها المؤمنون وطبعا هذا يستبعد منه مجلس الامن .
أستاذي دكتور فضل الرحمن الانصاري رحمه الله علق على هذه الاية بقوله ان الله تعالى يقصد هنا إطاعة هولاء الذين تم إختيارهم شرعيا للسلطة من وسطكم أيها المؤمنون ...تم إختيارهم شرعيا والمقصود به هنا حسب ماشرع الله تعالى في هذا الشأن وليس قانون الدولة وعليه أطيعوا الله ورسوله وأولئك الذين تم اختيارهم حسب ماشرعه الله تعالى من وسطكم ايها المؤمنون هذا هو تفسير ما قاله الله ... هذا كل ماقله الله تعالى .
أين يمكننا ان نجد في هذه الاية تلك القيادة التي تم تحديدها بأمر إلهي ؟؟
هولاء الذين في السلطة كيف يتم تشكيلهم ؟ وكيف يؤدون مهمتهم ؟؟ هذا هو السؤال

هل هو الله الذي يعين هذه القيادة التي هي من ضمن المؤمنين ؟؟
في آية اخرى يبين الله تعالى (( وشاورهم في الامر )) بأن إمور ومصالح الامة سوف يتم إدارتها على قاعدة الشورى وليس على اساس مرسوم أو أمر إلهي أبدا .

وهكذا فإن القرآن هو واضح جدا وانه ليس هناك أي شيء في القرأن يؤيد الاعتقاد ان الله تعالى أمر ان تكون الخلافة في النبي محمد عليه الصلاة والسلام . وهذا الاعتقاد يتعارض مع القرآن .
إذا ماذا نعمل مع تلك الاحاديث المنسوبة للنبي عليه الصلاة والسلام والتي ينسب فيها اليه أنه عين الامام علي بن أبي طالب خليفة له ؟
ملاحظتنا هنا أن هذه الاحاديث المنسوبة له هي تصويت على عدم الثقة به عليه الصلاة والسلام ونعوذ بالله من هذا الامر ....
وبهذا يجعلونه يبدو أسوء قائد ظهر على وجه الارض لانه بعد ان قال انه انهى مهمته وبلغ الرسالة ومجرد ان توفي خالفه المسلمون قاطبة بلا استثناء حسب الاعتقاد الشيعي .
حسب هذا الاعتقاد كل مسلم بدون استثناء بما فيه صحابته الكرام  خالفوا اوامره بسبب عدم تفيذهم للامر المنسوب اليه بان يكون علي بن ابي طالب رضي الله عنه خليفته  .... انه واضح بان النبي عليه الصلاة والسلام لم يأمر بهذا ولم يعين الامام علي بن ابي طالب خليفة له .
ليس لأن تعيينه خليفة له سوف يخرق أمر الله تعالى في القرآن الذي يقول ان يتم إختيار أمير المؤمنين منهم وبالشورى وعلى شرع الله وحيث ان الامة قد إختارت خلفائه واجمعت على هذا ولم توجد هذه الاحاديث المنسوبة الى النبي على وقت خلفائه حتى تتبعها الامة في ذلك الوقت لذلك انه متاخر جدا عليكم ان تأتوا بهذا الاعتقاد الذي لايتوافق مع القرأن الكريم والذي يشكل تصويتا عنيفا بعد الثقة بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام .
قبل ان ننهي المحاظرة هناك أمرا آخر يقف بين السنة والشيعة وهو أمرا يمكن في الحقيقة ان يوحد بين الشيعة والسنة وهو اعتقاد السنة ايضا بظهور الامام المهدي والشيعة ايضا يؤمنون بظهور الامام المهدي .
لقد قلنا لهم قبل فترة ان الامام المهدي لايمكن ان يكون شيعي أي انه لايمكن ان يكون مؤمنا  بذات الاعتقاد والذي تكلمنا عنه سابقا وهو بان الخلافة هي بأمر من الله وهي فقط في اصل البيت وبذلك فإن المهدي لن يكون شيعي في هذا السياق لانه لن يؤمن بهذا الاعتقاد ولكن من جهة أخرى هو سوف يكمل مابدأ في كربلاء ....نعم ...وكل قوى الظلم والطغيان والفساد وتحريف الدين التي تأتي بسلطة العائلة المالكة والسلطات والملك وماشابه ...هذا سوف تجدونهم يهربون طلبا للنجاة بحياتهم في ذلك اليوم عندما يظهر المهدي لانه سوف يخرجهم من البلاد ...نعم في هذا السياق سوف يتوافق الامام المهدي مع الحركة التي ظهرت في كربلاء تلك الحركة اللتي ظهرت في كربلاء لتواجه الظلم والطغيان بشجاعة والوقوف امام محاولة إفساد الدين ومن هذا الافساد حكم السلاطين والعائلات الحاكمة بدلا من الاختيار بالشورى بين المؤمنين .
الامام المهدي سوف يكمل تلك الحركة التي بدأها الامام الحسين رضوان الله تعالى عنه في كربلاء ....قولوا هذه الاخبار لحكام الرياض .
ولكن الامام المهدي لن يكون شيعيا فسياق القول بان ابو بكر الصديق رضي الله عنه هو غاصب للسلطة ونعوذ بالله من هذا او القول بأن عمر الفاروق وعثمان بن عفان رضي الله تعالى عنهم غاصبين للسلطة ونعوذ بالله من هذا .
اذا كان هذا القول هو قول الشيعة إذا فأن الامام المهدي ليس شيعيا .
هناك الحديث الذي يقول انه عندما موت خليفة والخليفة هنا ليس المقصود به الخليفة الذي تم إختياره شرعيا بالشورى ويمشي بهدي الله تعالى .
لقب الخليفة يمكن اطلاقه على اي زعيم او قائد ، والحديث يقول ان خليفة سوف يموت ومن ثم يكون هناك خلاف على من يخلفه وبرأيي أنه الملك السعودي المقصود هنا سوف يموت وهناك الآلاف من الامراء ينتظرون ليخلفوه وخلال هذا الخلاف على من يتولى الحكم بعد موت هذا الملك او الخليفة هذا الرجل وهو الامام المهدي سوف يخرج من المدينة مسرعا الى مكة المكرمة وهو يجب ان يكون شخصا معروفا وطبعا سوف يكون عربيا وليس أندونيسيا مثلا وسيتكلم العربية وليس لغة اخرى اعجمية وعندما يصل الى مكة المكرمة سيخرج الناس اليه يطلبون منه قبول البيعة عند الكعبة المشرفة وهذا ليس شخصا سعوديا عاديا ويجب ان يكون سعوديا ممكن يفهمون جيدا فساد النظام الحالي وقلبه يخفق لدين الاسلام الحقيقي الذي يقف ضد الصهاينة ...السعودية الان هي دولة صهيونية إنها المملكة الاميركية السعودية العربية .
الناس سوف تخرج وتأتي اليه لتطلب منه ان يقبل البيعة وهو سوف يقبل البيعة عند الكعبة ... لقد قلت هذه الملاحظة من قبل ودعوني اعيدها لان الناس لم يسمعوها بصورة جيدة لقد قلت ان مكة المكرمة لم تكن ابدا مدينة شيعية ...هل قلت الان ان ليس هناك شيعة في السعودية ؟.... اقول ان مكة لم تكن مدينة شيعية ابدا هل هذا صحيح ام خطأ ؟؟
وأقول انني لا اتوقع ان تصبح مكة مدينة شيعية ابدا في سياق الذي قلناه بان مكة المكرمة لن تكون شيعية من مبدأ وهو انها لن تعتقد ان الخلافة تاتي بأمر من الله وان الخلافة محصورة بأمر إلهي في أصل بيت النبي عليه الصلاة والسلام .
وقد قلت انه من المستحيل لمكة المكرمة التي هي سنية وليست شيعية وتذكروا هنا بأننا نقول شيعي وسني في سياق الاعتقاد او عدم الاعتقاد بأن الخلافة هو امر الهي محصور في اهل بيت الرسول حصرا .
يستحيل لمكة التي هي سنية ان تعطي البيعة للامام المهدي اذا كان شيعيا وقد قلت ان هذا لايمكن وهذا هو الذي قلته في هذا الشان وقد تم تحريف قولي بعدة طرق واصبح غريبا على السامع وقد قلت هذا الجزء من جدليتي ان الامام المهدي لايمكن ان يكون شيعيا ولكن عندما يعلن عن نفسه من الكعبة انه الامام المهدي ... انا اعرف انه سوف يكون هناك الكثير من السنة الذين سوف يرفضونه وسوف يقولون عليه انه ارهابي وخصوصا بعض اولئك السنة الذين يعيشون تحت الانظمة الصهيونية في السعودية وامريكا وكندا وبريطانيا واستراليا وسنغافورة وغيرها ....سوف يقولون انه ارهابي انه اسامة بن لادن الثاني هناك في مكة المكرمة وهكذا سوف يقبله ويتبعه بعض اهل السنة فقط وليس كلهم ...كل الحركات الطائفية في الاسلام سوف تقول انه ليس هذا او ذاك وسوف ترفضه ولن تتبعه .
اذا من الذي سوف يتيع الامام المهدي في ذلك اليوم ؟ من بين أهل السنة ؟
في اعتقادي عدد قليل فقط من أهل السنة  ...وماذا عن الشيعة ؟؟
اعتقد بان الكثير من الشيعة سوف يرفضون الامام  المهدي ... اعتقد بأنه سيكون هناك أمام مهدي مزيف اصبح ظهوره قريبا قبل خروج الامام المهدي الحقيقي والصهاينة ربما جهزوا لهذا الامام المهدي المزيف ( يقول الشيخ مازحا ... انا سمعت انه في تركيا وكتب الكثير من الكتب والشيخ يشير هنا الى المشبوه التركي هارون يحيى )...
هكذا سوف نشهد عدد من المهدي المزيفين وفقط الذين لهم فهم وبصيرة سوف يستطيعون تمييز هولاء والقول بان هولاء نصابين متقمصين شخصية المهدي الحقيقي .
وانا اخاف ... اخاف جدا ان الشيعة وهم يعتبرون مسلمين ولذلك اعتبرهم اخواني بأنه سوف يتم خديعتهم من قبل مهدي متقمص لشخصية المهدي الحقيقية سوف يأتي غدا ويقول انه هو الامام المهدي .
متى سوف يظهر الامام المهدي ؟؟
الجواب في صحيح البخاري يقول الرسول عليه الصلاة والسلام (( كيف انتم اذا نزل عليكم ابن مريم وإمامكم منك )) في ذلك الوقت ان امامكم لن يكون جورج بوش او اوباما في البيت الابيض او مجلس الامن للامم المتحدة حيث ان هذا الامام الاميركي يدعي بان لديه السلطة العليا ولكن امامكم منكم ايها المؤمنين وهذا يعني على وقت عيسى ابن مريم تكون الخلافة ودار الاسلام قد عادت طبعا هذا بسبب ظهور ومبايعة المهدي كخليفة وهنا يمكن القول الان ان حدث ظهور الامام المهدي سوف تكون في نفس الوقت الذي ينزل فيه النبي عيسى عليه السلام حيث يظهر الامام المهدي فقط بوقت قصير جدا قبل نزول النبي عيسى عليه السلام .
كم من الوقت بقي قبل عودة النبي عيسى عليه السلام ؟؟ لاتحاولوا الاجابة على هذا السؤال الا اذا كنتك قد قمتم بالداراسة والبحث في علم اخر الزمان ....معظم كتبي هي حول هذا العلم ( علم اخر الزمان )
هو من اهم الفروع في العلوم الاسلامية اليوم وعلم اخر الزمان هو الفرع الوحيد من العلوم الاسلامية التي لايتم تدريسه والرجاء ادرسوا موضوع علم اخر الزمان قبل ان تحاولوا ان تقدروا كم بقي من وقت على نزول النبي عيسى عليه السلام .

انا دائما احاول ان اعطي رقم تقريببي حتى وهم ياتون علي ويقولون هل انت رب حتى تقول هذا ؟؟ اني اقول رقم تقريبي ودائما اقول ربما اكون مخطئا والله تعالى هو الذي يعلم ... انني فقط احاول ان اكيف عقولكم بوقت تقريبي لهذا النزول اني فقط اعطي رقم تقريبي .
وحسب معرفتي من عدة مؤشرات في علم اخر الزمان ربما لدينا 25 سنة الى 30 سنة قبل عودة النبي عيسى عليه السلام ، بعض تلاميذي قالوا انك على خطأ ياشيخ عمران لان هذه المدة اقل من هذا وعندما يظهر الامام المهدي ويعلن نفسه انه المهدي عند الكعبة أنا اعرف انه في ذلك الوقت والله اعلم سوف يكون هناك من بين الشيعة الذين سوف يقبلون به ويتبعونه وايضا من بين السنة الذين سوف يقبلونه ويتبعونه .
عندها في ذلك الوقت لن يكون هناك سنة وشيعة وتكون الطوائف قد انتهت ونسترجع امة الاسلام الموحدة التي تركها النبي محمد عليه الصلاة والسلام عند وفاته .
واود ان اختم هذه المحاظرة بالقول انه اذا كان هذا هو القادم غدا فيجب ان تبدا الجهود وحدة الامة من اليوم ولاتعتبر كل الشيعة هم سواء نفس الشيء ( يقصد الشيخ اعتبار انهم كلهم يسبون الصحابة وغير ذلك مما يصدر من المتطرفين منهم ) ولايعتبر ان السنة كلهم سواء  نفس الشيء مثل اولئك منهم الذين قبلتهم هي واشنطون وليست القبلة التي نتجه اليها وهناك ايضا من هولاء الشيعة الذين لديهم اعتقادات فاسدة ولكن ليس الكل من الطرفين جميعهم هكذا .

هكذا يجب ان لاتسمح لعقلك بأن يفسد بهذه الحرب الطائفية وحاول ان تصل الى هولاء الشيعة الذين يقبلون وحدة المسلمين في هذه الامة وذلك كحرب مشتركة ضد عدو واحد وندعو الله تعالى ان يوحدنا في ذلك اليوم الذي يظهر فيه الامام المهدي الحقيقي ( طبعا هو العدو المشترك للصهاينة ) .
ربنا تقبل منا انك السميع العليم وتب علينا يامولانا انك انت التواب الرحيم برحمتك ياارحم الراحمين ...آمين .





ملاحظة المترجم : ليس كل الكلام الذي يقوله الشيخ عمران حسين أتفق معه ولكن من المفيد الاطلاع عليه وخصوصا في الرأي الذي يقول بأن ايران تعادي الصهيونية العالمية ، لان واقع الحال ان ايران تعادي الصهيونية ظاهريا وتخدمها بالسر.

المصدر:
https://www.youtube.com/watch?v=yfkNaUYCGnE



  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

903 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع