تاسوعاء الاسبوع

                                               


                               علي السوداني

1

قرأتُ قولاً سائحاً من مخيلة ابراهيم الجعفري ، يدعو فيه القوم المقهورة ، إلى ثورة " سلمية صامتة " لكن الرجل لم يسهب أو يفصح عن مدى حاجة هذه الثورة المبروكة ، الى كوادر قيادية ، تجيد لغة الإشارة ، كما يحدث في نشرة الأخبار الخاصة !!

2
سمعتُ قولاً من نوري المالكي ، زردته وزبدته ، هي أن العراق لن يسمح بمجيء الغزاة لاحتلال أي بلد من أمصار المنطقة . ربما كان يريد من قولته المبهرة ، أنّ الغزاة يأتون مرة واحدة إلى هنا ، ويصنعون بؤرة ثقة ويعصبونها بعمامة الوكيل المؤتمن !!

3

شاهدتُ بقانون المصادفة والبحوشة ، فضائية دينية شالَ تاجها الثابت عبارة " القناة بحاجة إلى تبرعاتكم " رجل معمّم مخنوق بعبرة ضخمة ، ودمعة مؤجلة ، شكله خلطة آسيوية من يابان وصين وفيتنام وكوريا ، ومانشيت التلفزيون الناطّ منه ، يواصل شرح وتسهيل طرائق تبرع " المؤمنين " للقناة ، بوساطة الويست يونيون والكردت كارت ، وتلفونات الوكلاء !!

4

شاهدتُ رجالاُ بصراويين ، يضربون ويدمون رجلاً انجليزياً من عمالة نفط البصرة المنهوبة وما حولها ، قيل أنه أهان طقسهم الحسينيّ . ألمنظر كان بشعاً ، يشبه تماماً منظر جنود بريطانيا ، وهم يعذّبون فتيةً بصريين أبرياء . لندن سكتت وانلصمتْ ، ولم تستنكر حتى سفح دم واحد من أبنائها ، ولم تتحدث عن انثلام كرامة الأرض التي لا تغيب عنها الشمس . في هذه الواقعة ، أثبت الإنكليز الأوغاد ، أنهم حرامية محترفون ، وهم على جهوزية تامّة لجعل خدّ بريطانيا العظمى ، مصفعة مجّانية ، من أجل سواد عيون برميل النفط الرخيص !!

5

في ردّ مكتوب بعربية فصحى وسهلة ، قال مقتدى الصدر ، إنه لن يسمح لنوري المالكي ، بالترشح لولاية ثالثة ، مستدركاً وموضحاً أنّ هذا المنع لن يشمل أعضاء حزب نوري !!

6

سمعتُ من عمار الحكيم قوله أنَّ " من المعيب ان يكون عراق الحسين ، هو البلد الاول في الفساد والمفسدين". تصنيف عمار وتجنيسه للعراق ، انما ينطوي على دقّة عظيمة مستلة من أن الرجل يقعد قدام شاشة معلومات ، لا تخفى عنها خافية ، وهو من رجالات الصف الأول ، في حكومة الظلّ الدينيّ ، التي تقود بلاد ما بين القهرين .

7

قرأتُ كلاماً لهوشيار زيباري ، عن تنسيق وتعشيق أمريكي إيراني قويّ في جنيف ، قبل وبعد غزو العراق . زيباري زاد أنه في ليلة من ليالي بغداد ، استوقف الجنود الأمريكان ، موكب الرئيس الضيف أحمدي نجاد ، فوق الجسر المعلق ببغداد ، من أجل التقاط صور تذكارية معه .

من ايران غيت ، حتى غزو وتدمير العراق ، وما زال بعضنا مصدقاً بالكلاو الإيراني المبين وجعجعته التي تصرخ ب " أمريكا هي الشيطان الأكبر " حتى مع وضوح الرؤيا الآن !!

8

على وقع نداءات يائسة ومبحوحة ، تنادي بإسترجاع الأرشيف البابلي اليهودي ، الذي سرقه الحرامية الأمريكان ، أول أيام غزوهم بلاد الرافدين ، وبمواجهة إصرار الحراميّ على الاحتفاظ بغنيمته ، قال واحدٌ اسمه لقمان فيلي ، يشتغل سفيراً للمحمية الخضراء بواشنطن ، أنّ حكومته مستعدة الآن ، لمناقشة اتفاق مع الأمريكان ، حول صفقة إقراض طويلة الأمد لمحتويات الأرشيف اليهودي إلى أمريكا. تلك واحدة عظمى من ثمرات ضيفية نوري على عتبة منقل البيت الأبيض الدافىء !!

9

قرأت قولاً للشاعر المتقاعد ، والنائب القائم عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه ، إنّ ائتلافه يمتلك افضلية للفوز بمنصب رئيس الوزراء مجدداً . وحسم علّوكي فوز دولة القانون في الانتخابات المقبلة بالقول ، ان لجماعته أفضلية الفوز والتصدر، كونه مجمع على مرشحه نوري المالكي ، لتولي منصب رئيس الحكومة مرة أخرى . قولٌ قويّ وليس بمقدور أي متخرّص أو متخرصة ، أن تشمّ من بين حروفه الواثقة ، رغبة عليّ الملحاحة ، ونظرته الصقرية ، صوب كرسي وزير الثقافة ، في دورة العمّ نوري الجديدة !!

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عمّان حتى الآن

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

901 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع