أنتبهوا أنهم يقتلون الحياه

                                        

                            عامر السلطاني

الساعه الخامسه فجرا رن جرس الهاتف استيقظت والشك يساورني انه يحمل انباء غير مفرحه المسافه التي قطعتها لكي اصل له قاتله شعرت بها بالخوف والفزع رفعت السماعه ويدي ترتجف انحبست انفاسي سمعت امي تصرخ وتبكي وهي تقول لي ان ابوك قد مات لم اصدق ماقالت لم استوعب الحدث رغم انه امر الله سبحانه وتعالي ولااعتراض علي امره احسست لاول مره في حياتي بأحساس غريب فراق اعز الناس وان العالم اسود في وجهي رغم ان الشمس بدأت بلشروق لكن ألم الفراق حجب عيني عن رؤيه اي شي...

لم تمضي فتره بسيطه حتي فقدت القلب الذي كان يملأ الدنيا بحنانه رحلت امي لتنتقل الي جوار ابي وهذا امر الله سبحانه وتعالي وبرحيلهم رحل الخير والبركه والامان رحل من كان يرفع يده بالدعاء لي بكل صدق واخلاص..
 اكثر مايؤلم الانسان ويترك في نفسه الحزن والبكاء بغزاره ودموع بحراره وجرح عميق يحفر الروح والقلب ومراره  لم يتذوقهامن قبل ان يفقد ويفارق والديه،وهنالك مثل مصري ( خبطتين في الرأس توجع ). فما بالك في ثلاثه
بعد سنه واحده حدث الذي لم اكن اتخيله او اتوقعه فاجعه وصاعقه هزت كياني مات الذي لم نتوقع موته تأمر الجميع على قتله توزع دمه بين الجميع الأشقاءوالاعداء شاركوا باغتياله وساروا بجنازته يحملون نعشه !؟
نعم انها جريمه اغتيال واحتلال وقتل ..!!  والفاعل معلوم .
 احتلت الارض وقتل الشعب واغتيل الوطن وتشرداهله وتفرق شعبه وسرقت ثرواته وخيراته .هذا الجرح الاشد الم والنزف الدموي العميق الذي لايتوقف فماهو سبب القتل ودوافع هذا الاغتيال.؟ .. ان العراق يشكل خطرا لانه يمتلك اسلحه الدمار الشامل.
  تم الاحتلال تحت هذه الذريعه وسيطرت قواتهم وتم تفتيش كل شبر من الوطن وتبين ادعائهم الزائف والكاذب !؟الذي جرى مؤمراه لقتل وطن وشعب وتاريخ  ...
كل ماجري  كذبه  غايتها تدمير هذا البلد واتضحت خيوط اللعبه رغم ذلك وقف المجتمع الدولي موقف المتفرج وذهبت الضحايا والخسائر الماديه والبشريه والمعنويه دون محاسبه المتسبب و بعد ان تأكد ان السبب الذي من وراءه تم احتلال وغزو العراق كان باطل واكذوبه .!!
قتل في هذه الحرب ماقتل ولكن فصول المسرحيه التي تم كتابتها باحترافيه من اجل تدميرالروح والفكر العراقي لم تكتمل ليبدأ الفصل الاكثر خطوره وهو الطائفيه .. عنوان بارز  في المشهد العراقي لتنهي به فصول هذه  المسرحيه الهزيله ولتكتمل اركان المؤمراه  وهذه هي الخبطه القويه  الثالثه في رأسي ورأس كل عراقي يحب بلده ...
رغم كرهي الشديد وعدم رغبتي بالتحدث بالمسميات الطائفيه الاان ارض الواقع المؤلم الذي يعيشه العراق ومن اجل ان نشخص هذا الداء الذي ابتلينا به  بعد ٢٠٠٣ نضطر الي هذه التسميات عسى ان نستطيع ان نوقف عرض المشهد الاخير من المسرحيه التي كتبت بأيدي اجنبيه وانتجها الساسه العراقيين وعلي الشعب المسكين ان ينفذ مامكتوب  .
عن اي شيعه اوسنه يتحدث من يدعون انفسهم سياسيين يمثلون سنه او شيعه العراق وهل قدم السياسيين الشيعه  او السنه لجمهورهم خدمات وامتيازات لكي نقول انهم حريصون على مصالحهم وسلامتهم، اليس العراقيين جميعهم متضررين من الفساد الحكومي ومن نقص الخدمات وانعدام الامن والبطاله والرشوه والانتهازيه وسرقه المال العام.  . .وهل ان حال كربلاء افضل من صلاح الدين ام البصره  متطوره اكثر من الانبار او الموصل فكلهم متضررين..
ان الفاسدين واللذين يتاجرون بارواح الناس الابرياء تحت مسميات انهم النخب السياسيه التي تمثل السنه او الشيعه في العراق هم لم يثبتوا للعراقيين سوى انهم فاسدين ولصوص ومثيري الفتنه الطائفيه .
ان صبيان السياسه من كل الطوائف هم جميعهم من افسد وسرق ونهب وقتل على الهويه ولا فرق بين سياسي طائفي سواء أكان شيعيا ام سنيا ، فالاثنان شركاء في تخريب الوطن وقتل الحياه .
تدهشني تصريحات وسائل الاعلام عندما تسلط الضوء علي ان اهالي كربلاء قد فتحوا بيوتهم للنازحين من اهالي الانبار وكان الانبار دوله وكربلاء دوله اخري وانهم لاجئين  من دول الجوار وتناسوا انهم ابناء بلد واحد لايفرق بينهم غير رؤساء واعضاء الكيانات السياسيه .
 يعلم الساسه ان العراقيين بكل طوائفهم تجرعوا الظلم نتيجه اخطاءهم ولكنهم عانوا اكثرمن مراره الطائفيه التي فتكت بالشعب
 اقول للشيعه والسنه في العراق اسألوا نوابكم ماذا قدمتوا لنا وماهي ثرواتكم قبل دخولكم في هذا المعترك السياسي وثرواتكم الان وبدون استثناء لكل الكتل السياسيه الممثله لطوائف الشعب العراقي حينها سنعرف حجم الكارثه وكم كان المواطن حطبأ لصراع السياسيين .
ليس من حق اي سياسي ان يحول العلاقه التاريخيه بين ابناء الشعب الواحدالى صراع طائفي  غايته منافعهم الشخصيه ونسوا ان العلاقه هي علاقه دم وتاريخ وقرابه واخوه وابناء بلد واحد ندافع عنه بارواحنا جميعا عندما نشعر انه يتعرض   لخطر او تهديد خارجي .
اذا اردتم ثوره حقيقيه لتغير هذا الواقع المؤلم لاتتاجروا بدماء الشعب وتدعون الوطنيه ان الثوره البيضاء التي يبارك لها كل العراقيين هي التي تحقق اهداف المواطن لا اهداف الكتل السياسيه المتناحره من اجل المناصب .
والثوره الحقيقيه لاتقتل الابرياء بالمفخخات والتفجيرات هي ثوره كل الشعب كثوره الشعب المصري عندما غير مبارك وصحح مسار الثوره بأزاله حكم الاخوان لاعصابات يرأسها قطاع طرق يتاجرون بالدم العراقي ويلعبون على الحبال يوم مع الحكومه وعندما تضرب مصالحهم ينقلبون عليها ليتاجروا بدماء الابرياء الي ان يجلسوا علي طاوله المفاوضات ليحققوا مصالحهم الشخصيه.....
نعم كلنا نريدالتغيير وهذا الوضع السياسي الهزيل ولكن لن نسمح ان يتلاعبوا بنا  بأسم المذهب او الطائفه ..وأن يكون التغيير حقيقي لا تبديل أشخاص ومناصب . لقد أتفقوا على تقاسم الوزارات والادوار السياسيه فهل سيتفقون على خدمه الوطن والمواطن هذا ماستكشفه الايام والاداء الحكومي الجديد . وستظل عيون الشعب مفتوحه لتراقب وتشاهد .
أن اي فشل جديد سيكون بمثابه كارثه حقيقيه ودمار وقتل لحياه شعب بكامله .
لقد استوعب الشعب العراقي بكل اطيافه بعد تجربه العشر سنوات الماضيه الدرس جيدا ولن يسمحوا لتجار السياسه ان يتلاعبوا به  ويقتلوا حياته ... ومهما طالت فتره الظلام فلابد ان تشرق الشمس من جديد...

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

908 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع