لماذا لا تعلن الدول العربية إسرائيل جماعة إرهابية ؟

                                       

                           نهى الشرنوبي

أعلنت بوليفيا إسرائيل دولة إرهابية وقطعت علاقاتها معها احتجاجا على حملة الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التى ترتكبها فى غزة.

كما سحبت دول أمريكا اللاتينية كالبرازيل والإكوادور وفنزويلا وكوبا ، فضلا عن دول أخرى مثل تشيلي وسلفادور وبيرو سفراءها من الدولة العبرية.

وجاء الموقف المغربي بتقديم أربعة من كبار المحامين المغاربة بلاغا إلى النائب العام فى الرباط ، طالبوا فيه بمحاكمة القائد العسكرى للمنطقة الجنوبية فى إسرائيل بصفته (مغربي الجنسية) ، قام بقيادة الانقضاض على قطاع غزة ومسئول بشكل مباشر عن الجرائم التى ارتكبها جنوده بأمر منه منذ الثامن من شهر يوليو الماضى والتى أسفرت عن مقتل 2000 مدني فلسطينى وإصابة 10 آلاف أخرين .

وانتقدت بيانات المنظمات الحقوقية الدولية ومفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تعمد إسرائيل قتل المدنيين بالمخالفة للقوانيين والأعراف الدولية .

 وكذلك نددت مظاهرات عدة خرجت فى العديد من العواصم الأوروبية بوحشية المجازر الإسرائيلية وطالبتها بوقف عدوانها على المدنيين الفلسطينيين .

بعد استشهاد 2000 فلسطيني وإصابة 10000 آخرين ، لا تريد المقاومة الفلسطينية أن توافق على وقف تبادل إطلاق النار بين الطرفين دون تحقيق مطالب الفلسطينيين الحياتيه الأساسية فى فك الحصار الإقتصادى الإسرائيلي عن قطاع غزة ... وهذا حقها بعد دفعها لمئات الآلاف من الإسرائيليين للأختباء فى الملاجىء وترك مستوطناتهم وقتل 60 إسرائيليا بينهم (ثلاث مدنيين فقط ) وقدرتها على توجيه طائرات بدون طيار وصواريخ من خلال إنفاق تصل للمدن الكبرى الإسرائيلية .  

لماذا يصمت العالم العربي عن المجازر الوحشية الإسرائيلية ضد إخوانهم العرب والمسلمين فى قطاع غزة؟  لماذا لا يتم سحب السفراء العرب من إسرائيل احتجاجا على قتل المدنيين ؟ لماذا لا تقوم الشعوب العربية بمظاهرات تدين إسرائيل ؟ لماذا لا تصدر بيانات رسمية عربية تعلن إسرائيل جماعة إرهابية ؟ لماذا لا تتم مقاطعة المنتجات الإسرائيلية بالدول العربية ؟ هل دولة بوليفيا ودول أمريكا اللاتينية تربطها مصالح مشتركة مع فلسطين ضد العدو الإسرائيلي أم الدول العربية ؟! هل بوليفيا وأمريكا اللاتينية أكثر قربا وتعاطفا مع فلسطين منا أيها العرب ؟

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1044 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع