ركض كيلومترات بحثا عن المساعدة .. كلب ينقذ صاحبه بعد حادث سير

 المصاب زحف عن سيارته حوالي 100 ياردة

الحرة:تمكن كلب من فصيلة ويبيت، من إنقاذ صاحبه من موت شبه محتم، بعد أن ركض لأكثر من 6 كيلومترات عبر غابة بحثا عن المساعدة إثر حادث سير، وفقا لما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الثاني من يوليو الجاري، عندما كان رجل يدعى براندون غاريت، يقود شاحنته وبصحبته 4 كلاب في طريقه إلى التخييم مع صديق له في إحدى الغابات الكثيفة بولاية أوريغون الأميركية.

لكن غاريت فقد السيطرة على سيارته عند أحد المنحنيات، لتقع مركبته أسفل واد كثيف الأشجار، وليصاب مع كلابه بالعديد من الجروح والكسور.

ووفقا لتصريحات شقيق الرجل، تيري غاريت، فإن أخاه زحف مسافة 100 ياردة (حوالي 91 مترا) من شاحنته، وقضى الليل بالقرب من جدول صغير في الوادي.

وأوضح غاريت أن أحد الكلاب، ويدعى "بلو"، ركض تلك المسافة الطويلة رغم وجود إصابة بجسمه، ليصل إلى مكان التخييم حيث أدرك وقتها الصديق أن مكروها ألم بصاحبه، ليطلب العون من الشرطة التي أطلقت حملة بحث مكثفة ليلا وفي صباح اليوم التالي.

وعقب بحث شاق ومنهك بسبب كثافة الأشجار، قال تيري إنه عُثر على شاحنة شقيقه في صباح اليوم التالي، وذلك بعد أن أمعن النظر في أماكن قريبة من الجدول لا يمكن رؤيتها من أعلى الطريق.

وأوضح أنه رأى الكلاب الثلاثة المصابة بالقرب من الشاحنة ليبدأ بالصراخ باسم شقيقه دون أن يلقى أي جواب، مضيفا: "وقتها شعرت بأن قلبي توقف عن النبض، وقلت لنفسي لا بد أن أخي فارق الحياة".

وما جعل تيري شبه متيقن من هلاك أخيه أن الجو كان ممطرا وباردا خلال الليل، لافتا إلى أن الوادي كان شديد الانحدار، مما اضطر رجال الشرطة للاستعانة بمعدات قبل أن يباشروا في تمهيد الطريق من خلال بعض قطع الأشجار والنباتات إلى أن وصلوا إلى براندون وهو في حالة صعبة.

وتم رفع براندون باستخدام حبال ممتدة من مكان الإصابة إلى أعلى الوادي، بعد أن وُضع على لوح خشبي، وعقبها نقلته مروحية إلى مستشفى قريب لعلاجه من إصاباته.

وقال تيري لصحيفة "نيويورك تايمز": "أصيب أخي بكسر في الكاحل، مع وجود العديد من الكدمات والإصابات القوية في أنحاء متفرقة من جسده.. لذا سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتمكن من الوقوف على قدميه مرة أخرى".

كما أوضح أن أحد الكلاب خضع لعملية جراحية لرأب كسر في الورك، بالإضافة إلى معالجة إصابة بعظم الفخذ وكسر آخر في أحد أطرافه.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

629 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع