في البصرة.. ضبط معمل لإنتاج زيوت المحركات المغشوشة باستخدام علامات تسويقية مشهورة

رووداو ديجيتال:أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، ضبط أحد أكبر معامل الغش التجاري في محافظة البصرة، مشيرا إلى أنه كانت ينتج زيوت محركات تحت علامات تسويقية مشهورة.

وقامت مفارز الأمن الاقتصادي، الثلاثاء (28 أيار 2024)، بمداهمة المعمل والقبض على خمسة متهمين من جنسيات أجنبية، بحسب بيان أورده إعلام الجهاز.

وذكر، أنه "تم غلق المعمل أصوليا وإحالة المتهمين الى الجهات المعنية"، مبينا أن المعمل يقع بمنطقة الزبير، حيث كان ينتج زيوت المحركات المغشوشة بكميات تصل إلى آلاف اللترات وبماركات تسويقية مشهورة".

وعلى الجانب الآخر، تمكنت مفاز الجهاز، من ضبط عجلتين نوع (صهريج) محملتين بمادة البنزين المهرب تقدر بـ(45000) ألف لتر بمستندات أصولية يختلف فيها جنس المنتوج من زيت المحركات إلى مادة البنزين، بحسب البيان.

ولفت إلى أنه "تم ضبط العجلتين وتسليمهما أصوليا إلى مصفى الدورة، كما تم إلقاء القبض على السائقين وتبين أنهم متورطون بعمليات تهريب سابقة".

وسبق، وأظهر تحقيق أجرته شبكة رووداو الإعلامية حول زيوت محركات السيارات المتوفرة في أسواق إقليم كوردستان، أن أغلب أنواعها غير مطابق لشروط السيطرة النوعية، والسبب هو جشع التجار وغياب الرقابة الكفوءة على استيراد وتصنيع الزيوت في الداخل.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

528 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع