مقتل ٣ من أبناء إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة

رووداو ديجيتال:قتل 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من أحفاده، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم داخل قطاع غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية سيارة كانت تقل أفراد من عائلة هنية في مخيم الشاطئ، كانوا يتجولون لتهنئة سكان المخيم وأقاربهم بحلول عيد الفطر، حسبما نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان.

وذكر الشهود، أن الغارة دمرت السيارة بشكل كامل ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع من كان فيها.

وأكدت مصادر طبية، أن القصف أسفر عن مقتل 3 من أبناء هنية هم: حازم وأمير ومحمد، وعدد من أبنائهم، إضافة لإصابة آخرين.

وقال هنية، فور تلقيه نبأ مقتل أبنائه وعدد من أحفاده، أن "مقتلهم لن يؤثر على مطالب حماس بوقف إطلاق النار".

وأضاف في أول تعليق لقناة الجزيرة القطرية، "أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الـ3 وبعض الأحفاد.. بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا".

وأشار إلى أن "كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم.. وما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

واستدرك أن "الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا.. نقول له إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا".

وكان هنية -عندما تلقى نبأ مقتل أبنائه وعدد من أحفاده- يجري جولة على جرحى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، الذين يتلقون العلاج بإحدى المستشفيات القطرية في الدوحة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1453 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع