أخبار وتقارير يوم ٢٥ تشرين الثاني

أخبار وتقارير يوم ٢٥ تشرين الثاني

 

صفقة الأسرى.. الإفراج عن 13 إسرائيليا وتحرير 39 فلسطينيا

أفرجت حركة حماس عن 13 من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها في غزة، في حين غادر 39 أسيرا فلسطينيا السجون الإسرائيلية، تنفيذا لمقتضيات اتفاق الهدنة الذي توسطت فيه قطر بدعم مصري أميركي.

وقال بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) إن "الرهائن المفرج عنهم من غزة وصلوا إلى إسرائيل وتم التأكد من هوياتهم".

وجاء في البيان "سنرافق الرهائن المفرج عنهم إلى المستشفيات حيث سيلتقون بعائلاتهم".

وكانت أطقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر نقلت قبل قليل 13 أسيرا من بين الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس إلى الجانب المصري عبر معبر رفح البري ومن هناك جرى نقلهم إلى إسرائيل.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "الحالة الصحية للأطفال والأمهات المفرج عنهم من غزة جيدة".

-------------

جنوب إفريقيا تلجأ إلى محكمة العدل الدولية لتصنيف إسرائيل دولة فصل عنصري


أعلنت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور أن بلادها بصدد تقديم التماس إلى محكمة العدل الدولية تطالب فيه بتصنيف إسرائيل دولة فصل عنصري.

ونقلت صحيفة News24 عن الوزيرة قولها: "جنوب إفريقيا وفلسطين تعملان حاليا على صياغة إجراءات رفع القضية الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية، لإعلان إسرائيل دولة فصل عنصري".

وكان رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا قد دعا في وقت سابق المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في ممارسات إسرائيل في فلسطين بوصفها جرائم حرب.

وصوت برلمان جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء على قرار غير ملزم لإغلاق السفارة الإسرائيلية في البلاد وقطع العلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب حتى توافق إسرائيل على وقف إطلاق النار والمفاوضات.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ49 بلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع أكثر من 14854 قتيلا بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة.

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1200 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف، إلى جانب مقتل 392 عسكريا إسرائيليا.

المصدر: نوفوستي

----------------

اسبانيا ترد على الاتهامات الإسرائيلية وتعتبرها كذبا لا أساس له

قال وزر الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريز، إن الاتهامات التي وجهتها السلطات الإسرائيلية لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، كاذبة ولا أساس لها من الصحة وغير مقبولة.
وأضاف وزير خارجية المملكة في تصريح صحفي اليوم الجمعة، عقب استدعاء تل أبيب سفيري إسبانيا وبلجيكا، على خلفية تصريحات سانشيز وزميله البلجيكي ألكسندر دي كرو، والتي، اعتبرتها إسرائيل، "داعمة للإرهاب": "إن اتهامات الحكومة الإسرائيلية ضد رئيس الوزراء الإسباني ورئيس وزراء بلجيكا كذب محض وغير مقبولة. ونحن نرفضها بشكل قاطع نيابة عن وزارة الخارجية".

كما وعد وزير خارجية إسبانيا بتقديم "الرد في الوقت المناسب" على مزاعم الدولة العبرية.

وقام سانشيز ودي كرو بزيارة إسرائيل أمس الخميس، حيث التقيا بالمسؤولين الإسرائيلي، كذلك زارا بعد ذلك فلسطين ومصر.

هذا وتتولى إسبانيا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي وستحل محلها بلجيكا في يناير المقبل.

وخلال أول رحلة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا للوزراء، صرح سانشيز أن الرد على الهجوم من قبل حركة "حماس" لا يمكن أن يؤدي إلى مقتل آلاف الأطفال.

وأعرب رئيس الوزراء الإسباني عن أمله في أن يسهم وقف إطلاق النار الحالي في قطاع غزة في حلحلة الوضع في الشرق الأوسط.

وقال أيضا إن الوقت قد حان لكي يعترف المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين.

هذا وقد أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنها استدعت سفيري بلجيكا وإسبانيا على خلفية هذه التصريحات.

المصدر: تاس
--------------
١-المركز السويدي للمعلومات …تقرير…
أمريكا تخطط سراً. القضاء على حماس أو إعادة الفوضى الخلاقة للشرق العربي مرة أخرى تقرير خاص من SE24 يشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أن أحداث 7 أكتوبر هي صورة مصغرة لأحداث 11 سبتمبر ، و أن الانظمة العربية مسؤولة عن أحداث 7 أكتوبر بشكل ما ، حيث استطاعت حركة حماس الفلسطينية ضرب العمق الإسرائيلي وتحطيم اسس توازن القوة في الشرق الأوسط و التي وضعتها الولايات المتحدة الأمريكي مقدرات أمريكية في الشرق لا يمكن المساس بها .ووفقا للتقرير فإن البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية ووكالة المخابرات الأمريكية تعتبر أن أحداث 7 أكتوبر يتحمل مسؤوليتها عدد من الأطراف في المنطقة من ضمنها الأنظمة العربية التي فشلت في إضعاف حماس – والتي فشلت في وقف الترويج للإرهاب والتطرف في المنطقة ، كما فشلت أمنياً الحصول على معلومات حول مبكرة حول هجوم حماس رغم العلاقات الوطيدة بينها وبين السلطة في غزة والتي يسيطر عليها حماس .وفقاً للتقرير فإن كل من النظام المصري والأردني والسعودي والإماراتي ستحملون مسؤولية ما حدث في 7 أكتوبر ، وسوف يتحملون نتائج استمرار قدرات حركة حماس العسكرية ونجاح إيران في اختراق التواز الإقليمي ومراكز القوى في المنطقة عندما نجحت حماس في عبور الخدود الإسرائيلية براً وقتل وأسرى إسرائيليين، رغم معرفة البيت الأبيض بإن إيران هي الفعال الأول في دعم حماس ولكن الأنظمة العربية الحليفة للولايات المتحدة مسؤولة بشكل أو بأخر عن عدم قدرتها على خنق حماس داخل قطاع غزة .ويشير التقرير أن الولايات المتحدة في حالة صدمة! وتعمل حالياً على إعادة ترتيب الوضع الأمني والعسكري في منطقة الشرق الأوسط ويتم الحديث حاليا حول عودة الفوضى الخلاقة في منطقة الشرق كما حدث في 2011 و2012 أو ما يسمى الربيع العربي ولكن بطريقة تدار بشكل أخرى جديد يختلف عن ما حدث في 2011 من حيث الوسيلة، ولكنه يؤدي لنتائج مشابها تتلاءم مع تصورات الولايات المتحدة لإعادة التواز والمقدرات الامريكية مرة أخرى للمنطقة ، حيث قد تبحث عن حليف سعودي أخر قادر على قيادة السعودية نحو التطبيع مع إسرائيل ، وعن زعيم في مصر قادر على اقتطاع جزء من سيناء ، وعن بدائل أخرى في دول مثل العراق واليمن تخضع للنفوذ الأمريكي وليس النفوذ الإيراني .
٢-سكاي نيوز…
حماس وإسرائيل في "المرحلة النهائية" من اتفاق الهدنة.. تفاصيل…..أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري الثلاثاء أن المفاوضات بوساطة قطرية بشأن الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس والهدنة الإنسانية، بلغت "أقرب نقطة" من التوصل إلى اتفاق منذ بداية الحرب في السابع من كتوبر. وقال الأنصاري في مؤتمر صحفي في الدوحة إن "الوساطةوصلت إلى مرحلة حرجة ونهائية وتجاوزت القضايا الجوهرية والمحورية، والمتبقية هي قضايا محدودة، وبالتالي هذا يعني (أنها) في أقرب نقطة وصلنا إليها للوصول إلى اتفاق منذ بداية هذه الأزمة".وأضاف "نحن متفائلون، متأمّلون جدًا. لكننا أيضًا حريصون جدًا على نجاح هذه الوساطة في التوصل إلى هدنة إنسانية". والأحد أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني أن انجاز اتفاق يتوقف على قضايا "بسيطة"و"لوجستية"، مشيرًا إلى أنه "أكثر ثقة بأننا قريبون بما يكفي من التوصل إلى اتفاق"، بدون أن يعطي مهلة زمنية لذلك.ورفض الأنصاري الخوض في "تفاصيل ما يجري حاليًا في الوساطة" مشيرًا إلى أنه "من المهم جدًا اختيار الوقت المناسب" لذلك.
هدنة لعدة أيام وإطلاق عشرات المحتجزين
ونقلت رويترز عن مصدر مطلع قوله إن الاتفاق ينص على وقف للأعمال القتالية لعدة أيام وإطلاق سراح حوالي 50 محتجزا مدنيا لدى حماس وإطلاق سراح النساء والأطفال الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، مؤكدا التسريبات التي خرجت في الأيام الماضية.وقال رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية فجر الثلاثاء إنّ "الحركة سلّمت ردّها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصّل لاتفاق الهدنة".وأتى تصريح هنية المقيم في الدوحة، بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن عن "اعتقاده" بأن الاتفاق وشيك. وسأل أحد الصحفيين الرئيس الأميركي على هامش حفل أقيم في البيت الأبيض "هل هناك اتفاق وشيك لإطلاق سراح الرهائن؟"، فأجابه "أعتقد ذلك". وحين كرر الصحافي السؤال، ردّ بايدن "نعم".ورفض الأنصاري الدخول في تفاصيل الاتفاق الذي يتم التفاوض بشأنه، قائلا "لقد رأينا الكثير من التسريبات... لكننا نفضّل الاحتفاظ بتصريحاتنا حتى يُتخذ قرار نهائي بشأن الاتفاق".
٣-الشرق الاوسط…
غوتيريش يرفض إقامة «نظام حماية» برعاية أممية في غزة بعد الحرب
دعا إلى مرحلة انتقالية تشارك فيها الولايات المتحدة والدول العربية….رفض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إقامة «نظام حماية» تحت رعاية الأمم المتحدة في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب الحالية، وفق ما أوردته «وكالة الأنباء الألمانية».وقال غوتيريش في مؤتمر صحافي أمس (الاثنين): «لا أعتقد أن نظام حماية تحت رعاية الأمم المتحدة في غزة هو الحل»، ودعا، عوضا عن ذلك، إلى مرحلة انتقالية تشارك فيها الولايات المتحدة والدول العربية.وأضاف: «على الجميع أن يجتمعوا لتهيئة الظروف اللازمة لعملية انتقالية تسمح بسلطة فلسطينية قوية تتولى المسؤولية في غزة، ومن ثم، بناء على ذلك، التحرك أخيرا... وبطريقة حازمة لا رجعة فيها، نحو حل الدولتين على أساس المبادئ التي أرساها المجتمع الدولي إلى حد كبير والتي حددتُها مرارا وتكرارا».وتابع: «أعتقد أننا بحاجة إلى نهج متعدد الأطراف تتعاون فيه مختلف البلدان والكيانات».وختم: «بالنسبة لإسرائيل، تعد الولايات المتحدة بالطبع هي الضامن الرئيسي لأمنها. وبالنسبة للفلسطينيين، تعتبر الدول المجاورة والدول العربية في المنطقة ضرورية».
٤-جريدة الصباح ……
برلمانيون يطالبون بحلول حقيقية لأزمة الدولار
يرى أعضاء بمجلس النواب، أن أسباباً مختلفة تقف وراء ارتفاع سعر صرف الدولار، بين تهريب العملة خارج البلد وعدم سيطرة الحكومة على الوضع ومسك الحدود، فضلاً عن عدم وجود حلول حقيقية وواقعية بهذا الشأن، في المقابل فإن ضحية كل هذا الأمر هو المواطن الفقير الذي أصبح لا يستطيع تلبية احتياجاته مع ارتفاع الأسعار اليومي بسبب ارتفاع الدولار.عضو مجلس النواب، فاطمة القره غولي، قالت في حديث لـ"الصباح": إن "ضحية الأزمة الاقتصادية الحالية بالدرجة الأولى هو المواطن العراقي الفقير"، مبينة أن "الجميع يعلم سببها هو تهريب العملة خارج العراق، وأن بسبب هذا الأمر حدد البنك الفيدرالي الأميركي أن يكون بيع الدولار عن طريق المنصة الإلكترونية من أجل السيطرة على كل هذه المعوقات، ومن أجل إيقاف تهريب الدولار خارج العراق" .وأضافت، أن "هذا الموضوع يحتاج إلى سياسة وستراتيجية مالية واضحة من أجل الحد من الأمور التي تسببت بهذه الأزمة التي كان ضحيتها المواطن العراقي"، مبينة أنه "مع بدء الفصل التشريعي المقبل سيتم عقد جلسة بهذا الخصوص من أجل وضع الحلول والتشاور مع البنك المركزي ووزارة المالية، وستكون الجلسة بحضور محافظ البنك المركزي"، وتابعت: أن "توقيت الجلسة لايزال في طور الدراسة، كون الموضوع مهماً وسبَّب أزمة خانقة دون أن تكون هناك حلول" .إلى ذلك، انتقد عضو مجلس النواب حيدر السلامي، ما وصفه بـ"عدم سيطرة الحكومة على سعر الصرف"، وأشار في حديث لـ"الصباح"،إلى أنه "لا توجد معالجه حقيقية للأزمة، إذ أنها يجب أن تبدأ من الحدود كون تهريب العملة وبيعها بملايين الدولارات يبدأ من هناك" . ودعا السلامي، "رئيس الحكومة إلى معالجة تفاصيل أزمة الدولار معالجة حقيقية بتغيير المسؤولين والمعنيين بهذا الملف"، مبيناً أنه "لابد أن نكون صريحين في ما يخص هذا الملف، لوجود تدخلات حزبية فيه تجعل الحكومة عاجزة عن حله"
٥-جريدة المدى …
تعاون غير معلن بين بغداد وواشنطن أحبط هجمات الفصائل على القوات الأمريكية
بغداد/ تميم الحسن
تتعاون بغداد مع واشنطن في صد هجمات الفصائل، وقد نجحت بالفعل في احباط عدد من تلك الهجمات، بحسب ماتقوله مصادر سياسية ونائب سابق. وتأمل السلطات واطراف في الاطار التنسيقي من وراء ذلك التعاون في ايقاف توسع متوقع للرد الامريكي على عمليات القصف.وحتى الان ردت واشنطن 3 مرات خارج الحدود مقابل اكثر من 60 هجوما نفذته جماعات عراقية مسلحة ضد القوات الامريكية في الداخل وسوريا.وبدأت الهجمات تتصاعد ضد المواقع الامريكية في منتصف الشهر الماضي، بسبب احداث الحرب في غزة.وامس حذر وزير الخارجية فؤاد حسين من تبعات عسكرية واقتصادية على العراق بسبب تلك الهجمات، في اخطر تصريح لمسؤول عراقي منذ بداية الازمة.وقال حسين خلال منتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط، الذي تستضيفه الجامعة الأمريكية في دهوك، ان «الحكومة العراقية وبخاصة السيد السوداني (ويقصد محمد السوداني رئيس الوزراء)، تسعى لاقناع الفصائل التي تؤمن بأن هناك ربطاً بين التواجد الاجنبي في العراق والحرب على غزة، من أن بعض العمليات هي ليست بصالح الاستقرار في العراق، وليس بصالح الوضع الامني في العراق، وهناك مخاطر كبيرة».واضاف حسين: «اذا استمرت هذه العمليات، وكان هناك ضحايا، السؤال المطروح، ماذا يكون رد فعل الآخرين، وبخاصة قوات التحالف؟، من الناحية العسكرية والامنية ستكون لها تبعات سياسية واقتصادية فنحن جميعا امام تحديات».وفي نفس المنتدى قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني معلقا على الاحداث في غزة «مهما كانت الذرائع لا ينبغي أن يتورط العراق في هذه الحرب لأن ذلك يلحق به ضرراً كبيراً».وشدد بارزاني في كلمته على أنه «يجب أن يكون العراق مستقراً ليتقدم».ومؤخرا فرضت واشنطن عقوبات على 5 عراقيين من بينهم زعيم كتائب سيد الشهداء ابو الاء الولائي، القيادي في الاطار الشيعي.وهو ثالث شخصية في التحالف الشيعي تطاله العقوبات بعد قيس الخزعلي، زعيم العصائب، وفالح الفياض رئيس الحشد.ويتوقع قيادي في احد الاحزاب المنضوية في التحالف الشيعي في مقابلة مع (المدى) ان «الرد الامريكي على هجمات الفصائل لن يتطور عند هذا الحد».ويشير القيادي الذي طلب عدم نشر اسمه، الى ان الدليل في عدم اتساع رد واشنطن هو «تجنبها قصف الفصائل في الداخل والاكتفاء بغارات في سوريا».وبحسب مسؤولين امريكيين فان قوات بلادهم تعرضت لـ61 هجوما على الأقل خلال شهر، 29 منها كانت في العراق، و32 في سوريا، وردت 3 مرات على اذرع إيرانية في سوريا.ونوه المسؤولون بحسب تقارير غربية، إلى أن معظم هذه الهجمات تم إحباطها أو فشلت في الوصول إلى أهدافها.وأصيب في تلك الهجمات ما لا يقل عن 60 جنديا بإصابات طفيفة، معظمها إصابات دماغية، منذ 17 تشرين الاول الماضي. ويقول المسؤولون إن جميع الأميركيين الذين أصيبوا عادوا إلى الخدمة.وتوصف اكثر تلك الهجمات بانها «تحذيرية»، بحسب مراقبين، وبانها لا تحقق نتائج عسكرية مهمة.ويقول القيادي الشيعي ان «الولايات المتحدة راضية على اداء الحكومة، ولذلك منحتها استثناء 4 اشهر لاستيراد الغاز والطاقة من ايران، كما ان شحنات الدولار مستمرة ولم تتوقف».لكن بالمقابل لاينفي بان تلك الجماعات المسلحة «خارجة عن القانون وقد اوضحت الحكومة ذلك الى واشنطن وهي مستعدة لمنعها من مهاجمة مقرات التحالف الدولي».ويبدو ان هذا التعاون وراء الخصومة داخل التحالف الشيعي، حيث يستمر زعماء الاطار مثل هادي العامري وقيس الخزعلي بمهاجمة واشنطن.بالمقابل تؤكد الحكومة بانها ملتزمة بحماية التحالف الدولي الذي تقول بانه موجود بـ»دعوة من العراق»، والبعثات الدبلوماسية.ومر حتى الان اكثر من شهر منذ وجه السوداني بملاحقة مطلقي الصواريخ لكن لم تعلن الحكومة عن اعتقال اي شخص.وكان ابو علي العسكري المعروف بانه المسؤول الأمني لكتائب حزب الله، وصف العقوبات الامريكية الاخيرة بانها «مثيرة للسخرية»، وقال إنها لن تؤثر على عمليات الفصائل.وأضاف في البيان الذي نشره على تليغرام أن «ادارج الاخوة على ماتسمى بـ(لائحة العقوبات الامريكية) مثير للسخرية ويدل على حماقة صانع القرار الأمريكي».
واشار الى ان تلك الاجراءات «لن تثني مجاهدينا الشجعان عن اداء دورهم في معركة الحق ضد الباطل».وتابع «توجيه الضربات المدروسة للمقاومة في العراق ضد الأعداء(...) يسير وفق ستراتيجية استنزاف العدو».وشملت العقوبات الامريكية الاخيرة عضو مجلس الشورى في كتائب حزب الله ومسؤول الشؤون الخارجية، وقائد عسكري قالت وزارة الخزانة إنه يعمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلين.وصنفت وزارة الخارجية الأميركية كتائب سيد الشهداء، وأمينها العام أبو آلاء الولائي، إرهابيين عالميين مصنفين تصنيفاً خاصاً.وفي بيان نُشر على تليغرام وصف الولائي إدراج اسمه على قوائم العقوبات الأميركية، بأنه «وسام شرف» ومن دواعي الفخر والاعتزاز.وتجمد العقوبات أية أصول مملوكة للمستهدفين في الولايات المتحدة وتمنع الأميركيين بشكل عام من التعامل معهم. كما يخاطر من يدخل في معاملات معينة معهم بالتعرض للعقوبات.في الشأن يقول مثال الالوسي السياسي المعروف في مقابلة مع (المدى) ان «هناك تعاون بين الحكومة والاستخبارات الامريكية ضد تلك الفصائل، ونجحت في احباط عدد من الهجمات».واضاف الالوسي ان «بغداد والاحزاب غير قادرة على انهاء هيمنة ايران واستطاعت طهران ان تحول البلاد الى جزء من حرب غزة، لذلك من السذاجة القول ان واشنطن راضية على اداء الحكومة».وتابع السياسي والنائب السابق ان «هناك قلق كبير في واشنطن من تنامي المليشيات والدولة العميقة وهيمنتها على المؤسسات، وهو مادفع اطراف شيعية الى ارسال رسائل الى امريكا تؤكد عدم قدرة بغداد على مواجهة النفوذ الايراني وايقاف تهديدات ضد شخصيات سياسية من قبل فصائل تابعة لطهران».واعتبر النائب السابق ان الغاية الفعلية في اصدار امريكا عقوبات على شخصيات وكيانات هو «انذار اخير لتلك الجماعات قبل العاصفة واتخاذ اجراءات جديدة ضد الفصائل قد تتجاوز غضب واشنطن خارج الحدود وتوجه ضربات في الداخل».واكد الالوسي ان عملية استهداف الفصائل في الداخل قريبة جدا، وبانه وعراقيين اخرين حاولوا التوسط لدى الدوائر الأمريكية لتجنيب العراق ذلك السيناريو لكنه لا يبدو ان ذلك ممكن الان.وعن الرسائل الشيعية التي يقول النائب السابق انها ارسلت الى واشنطن، قال إن «بعض الرسائل اكدت بان على الولايات المتحدة التصرف مع تلك الفصائل، وكأنها تريد من امريكا تصفية المنافسين لها قبل الانتخابات».كما كشف ايضا عن ان رسائل اخرى قالت للولايات المتحدة «اقبلوا بنا كما نحن والا ستضطرون بدلا عن ذلك للتعامل مع مقتدى الصدر (زعيم التيار الصدري)».وبين الالوسي ان التعاون الذي اشار له بين بغداد وواشنطن حول تقييد هجمات الفصائل يقع ضمن «محاولات العراق لعدم تنفيذ هجمات في الداخل، لكن لا يبدو ان هذه المحاولات ستصمد وهناك ضربة موجعة قريبة».
٦-‫الاخبار العاجلة للاطلاع على التفاصيل راجع موقع سكاي نيوز
عاجل
السيسي يستقبل الملك عبد الله الثاني في القاهرة
l قبل 26 دقيقة
الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
l قبل 3 ساعات
أول تعليق من السيسي على اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس

l قبل 3 ساعات
بعد اتفاق الهدنة مع حماس.. إسرائيل تنشر "قائمة الـ300"

l قبل 3 ساعات
روسيا تنشر صاروخا نوويا يستطيع اختراق "الدرع الأميركي"

l قبل 4 ساعات
هدنة وتبادل ومساعدات.. هذه أبرز بنود الاتفاق بين إسرائيل وحماس
l قبل 7 ساعات
مسؤول كبير في الإدارة الأميركية: الإفراج الأولي عن المحتجزين سيبدأ بعد 24 ساعة من التوصل إلى الاتفاق

7 ساع
رويترز عن مسؤول أميركي: نظام التفتيش الصارم سيضمن عدم استغلال حماس للهدنة للحصول على مزيد من الأسلحة
l قبل 7 ساعات
رويترز عن مسؤول أميركي: حماس في بعض الحالات تحتاج إلى هدنة لتحديد مكان بعض المحتجزين
l قبل 7 ساعات
رويترز عن مسؤول أميركي: الحكومة الأميركية تأمل أن تؤدي الهدنة أيضا إلى زيادة وصول الإمدادات الإنسانية
l قبل 7 ساعات
رويترز عن مسؤول أميركي: واشنطن تأمل أن تشمل التهدئة حزب الله والقوات الإسرائيلية في شمال إسرائيل
l قبل 7 ساعات
رويترز عن مسؤول أميركي: سيجري إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 امرأة وطفلا خلال فترة تتراوح بين 4 و 5 أيام
l قبل 7 ساعات
رويترز عن مسؤول أميركي: تم التوصل إلى الاتفاق لتحفيز إطلاق سراح المزيد من المحتجزين بعد الخمسين
l قبل 7 ساعات
حماس: خلال فترة الهدنة يلتزم الجيش الإسرائيلي بعدم التعرض أو اعتقال أحد في كافة مناطق قطاع غزة
l قبل 8 ساعات
حماس: الاتفاق يشمل إطلاق سراح 50 محتجزا إسرائيليا من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 سيدة وطفلا فلسطينيا
l قبل 8 ساعات
حماس: الاتفاق يشمل إدخال مئات شاحنات المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى كافة مناطق قطاع غزة
l قبل 8 ساعات
حماس: الاتفاق يشمل وقف إطلاق النار من الطرفين في كافة مناطق قطاع غزة خلال مدة الهدنة
l قبل 8 ساعات
حماس: نعلن عن توصلنا إلى إتفاق هدنة إنسانية ووقف إطلاق نار مؤقت لمدة 4 أيام بجهود قطرية ومصرية حثيثة
l قبل 8 ساعات
الحكومة الإسرائيلية: نتعهّد بمواصلة الحرب ضدّ حماس بعد انتهاء الهدنة
l قبل 8 ساعات
مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: سيجري إطلاق سراح 50 من النساء والأطفال خلال 4 أيام سيتم خلالها وقف القتال
l قبل 8 ساعات
مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: الحكومة صوتت لصالح الاتفاق المقترح للإفراج عن بعض المحتجزين في غزة
l قبل 8 ساعات
الحكومة الإسرائيلية توافق على صفقة الرهائن مع حركة "حماس"
l قبل 9 ساعات
الجيش الأميركي: تنفيذ ضربات دقيقة على منشأتين في العراق ردا على هجمات استهدفت قواتنا
l قبل 9 ساعات
صحيفة هآرتس الإسرائيلية: الحكومة الإسرائيلية توافق على صفقة المحتجزين مع حماس
l قبل 9 ساعات
الصحة العالمية: لا يزال كوفيد-19 يشكل تهديدا مع انتشار متحور جديد من فيروس كورونا المسبب للوباء
l قبل 9 ساعات
الجيش الإسرائيلي يهدد باقتحام المستشفى الإندونيسي في غزة خلال 4 ساعات.. والسبب "أنشطة عسكرية" في المنشأة
l قبل 9 ساعات
تهديد إسرائيلي باقتحام المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة.. وتحذير تنتهي مدته خلال ساعات
l قبل 10 ساعات
الرئيس الصيني يقول إنه يجب وقف إطلاق النار فورا ووقف الهجمات التي تستهدف المدنيين في غزة وإطلاق سراح المحتجزين المدنيين لتجنب المزيد من الخسائر في الأرواح
l قبل 10 ساعات
الرئيس الصيني: بدون تسوية عادلة للقضية الفلسطينية لن يكون هناك سلام واستقرار في الشرق الأوسط
l قبل 10 ساعات
وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يهدد باقتحام المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة خلال ساعات
l قبل 10 ساعات
بوليتيكو: تقديم إحداثيات مواقع المنظمات الإنسانية في غزة لم يحل دون شنّ إسرائيل عمليات ضد "حماس" بتلك المواقع أو بالقرب منها
l قبل 10 ساعات
بوليتيكو: مستشفى "الشفاء" في غزة كان من بين المرافق التي قدمت الولايات المتحدة إحداثياتها لإسرائيل لمنع استهدافها
l قبل 10 ساعات
بوليتيكو: المعلومات التي قدمتها إدارة بايدن لإسرائيل تضمنت إحداثيات دقيقة لمواقع المنظمات الإنسانية في غزة لمنع قصفها
l قبل 11 ساعة
بوليتيكو: إدارة بايدن زودت إسرائيل بمواقع المنظمات الإنسانية بغزة منذ أسابيع لمنع ضربها لكن إسرائيل قصفتها
l قبل 11 ساعة
إغلاق السفارة وتعليق العلاقات الدبلوماسية.. برلمان دولة إفريقية يصوّت لصالح قرار ضد إسرائيل
l قبل 11 ساعة
مراسلنا: الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض "جسم مشبوه" فوق منطقة حانيتا المقابلة للحدود اللبنانية
l قبل 11 ساعة
فيديوهات توثق اقتحام قوات إسرائيلية كبيرة لطولكرم في الضفة الغربية
l قبل 12 ساعة
وكالة الأنباء الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة طولكرم في الضفة الغربية
l قبل 12 ساعة
البيت الأبيض: إيران ربما تدرس تزويد روسيا بصواريخ باليستية.. وفاغنر تستعد لتزويد "حزب الله" أو طهران بقدرات جوية
l قبل 12 ساعة
آخر التسريبات المتعلقة باتفاق الرهائن بين إسرائيل وحركة حماس.. ماذا تقول؟
l قبل 13 ساعة
إيلون ماسك يتبرع بعائدات إعلانات "إكس" لمستشفيات إسرائيل والهلال والصليب الأحمر بغزة
l قبل 13 ساعة
مراسلنا نقلا عن مصادر إسرائيلية: الحكومة تتوقع إطلاق سراح الدفعة الأولى من المحتجزين يوم الخميس
l قبل 13 ساعة
نتنياهو يبلغ الحكومة الإسرائيلية أن الاتفاق في شأن الرهائن هو "القرار الصحيح"
l قبل 13 ساعة
غانتس: الاتفاق هو الخطوة الأولى لإعادة جميع الرهائن
l قبل 13 ساعة
رويترز نقلا عن حركة الجهاد الإسلامي: وفاة أحد المحتجزين الإسرائيليين
l قبل 14 ساعة
مراسلنا: صفقة تبادل الأسرى مع حماس ستسمح للصليب الأحمر بزيارة المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس
l قبل 14 ساعة
نتنياهو يقول إن بايدن ساعد في تحسين الصفقة لتشمل المزيد من الرهائن
l قبل 14 ساعة
نتنياهو: القادة الأمنيون يدعمون القرار بالكامل ويقولون إنه سيسمح للجيش بمواصلة القتال
l قبل 14 ساعة
نتنياهو يقول إن الحكومة الإسرائيلية تواجه قرارا صعبا الليلة لكنه سيكون القرار الصحيح
l قبل 14 ساعة
تقارير إسرائيلية: هكذا سيتم تنفيذ صفقة تبادل الأسرى
l قبل 14 ساعة
الحكومة الإسرائيلية تجتمع للتصويت على صفقة الأسرى مع حماس.. ومصادر: وزيران يعارضان ويهددان بالاستقالة
l قبل 16 ساعة
وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يسعى لإخضاع وزراءه لاختبار كشف الكذب.. ويستثني نفسه
l قبل 17 ساعة
السيسي يؤكد ثوابت الأمن القومي المصري بخصوص التهجير من غزة
l قبل 17 ساعة
بايدن: يمكننا إعادة بعض هؤلاء الرهائن قريبا لكن لن يتم فعل أي شيء حتى يتم الانتهاء من كل شيء
l قبل 17 ساعة
بايدن: نعمل على إخراج الرهائن منذ أسابيع ونحن الآن قريبون جدا
l قبل 18 ساعة
مسؤول أمريكي: هناك اتفاق مبدئي للإفراج عن الرهائن لكنه ليس نهائيا حتى يتم الاتفاق على كل شيء
l قبل 19 ساعة
رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين قدورة فارس: صفقة تبادل الأسرى تتضمن إطلاق سراح 350 طفلاً و82 امرأة فلسطينية
l قبل 20 ساعة
ولي العهد السعودي: ندعو دول العالم لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
l قبل 20 ساعة
نتنياهو يتحدث عن "تقدم كبير جدا وأخبار جيدة قريبا" بشأن صفقة الأسرى
l قبل 20 ساعة
مصر: إسرائيل تقصف النازحين لإجبارهم على مغادرة قطاع غزة
مع تحيات مجلة الكاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

991 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع