العراق يعلن موعد بدء الربط الكهربائي مع الأردن

الحرة - واشنطن:أكد العراق، أن الربط الكهربائي مع الأردن، سيدخل حيز التنفيذ بداية من شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى الخدمة جاهزة لإطلاقها مع تركيا أيضا.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية، أحمد موسى، الأحد، إن "الربط مع الأردن سيكون جاهزا بتاريخ الأول من يوليو، كمرحلة أولى بطاقة 50 ميغاواط تصل إلى قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار لتغذية الشبكة الوطنية".

وأضاف أن" الربط مع الأردن كان يستلزم إنشاء خط ريشة قائم رطبة، يمر جزء منه عبر الأراضي العراقية والجزء الآخر عبر الأراضي الأردنية، حيث كان من المفترض أن يدخل للعمل في الأول من يونيو، ولكن نتيجة بعض الظروف الجوية ونتيجة صعوبة التربة وبعض المتعلقات بالجانب الأردني تم تأجيلها إلى الأول من يوليو".

وكشف عن أن" الربط الكهربائي مع تركيا جاهز، ولكن ننتظر تسعير الخدمة وأن تكون مناسبة ليدخل حيز التنفيذ كمرحلة الأولى".

وأشار إلى أن الربط مع الخليج سيكون جاهزاً في الفترة المقبلة "تم توقيع خمسة عقود بشأن الربط الخليجي، ويحتاج هذا الربط قرابة 12 شهراً لتدخل المرحلة الأولى حيز التنفيذ".

وأضاف أنه" تم الاتفاق خلال الزيارة الحكومية الأخيرة إلى السعودية على توسعة محطتي عرعر واليوسفية التي تعتبر نقاط الربط معها، موضحا أن" المرحلة الأولى ستكون بواقع ألف ميغاواط، عبر محددات نقاط الربط ومسارات الخطوط التي ستكتمل قريبًا".

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1155 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع