الفنان مكي عواد بحاجة الى يد العون

رووداو ديجيتال:طالبت الفنانة العراقية هديل كامل بتأمين تكاليف علاج الفنان مكي عواد والتأمين الصحي في الولايات المتحدة الاميركية.

وكتبت الفنانة هديل كامل في تغريدات بموقع تويتر، يوم الاثنين (29 ايار 2023) ان "الفنان العزيز مكي عواد يمر بأزمة صحية تمنعه عن دفع تكاليف العلاج والتأمين الصحي في أميركا".


وأضافت هديل كامل: "أحزن كثيراً لهذا الخبر عندما يتعلق الأمر بفنان أسعد جمهوره، وكان خير من ينتخى به وقت الازمات ليقف مسانداً لزملائه".

ودعت هديل كامل "له بالشفاء واتمنى على الدولة ان ترعى حقوق مبدعيها في كل المجالات، وفي وقت واحد ترعى ابناءها من العامة".

وتابعت: "كان الوافدون الى العراق يشيدون بخدمات بلدنا العامة التي يقدمها مجاناً لابنائه ولضيوفه. ماتزال خيرات العراق عظيمة ومازال الشعب يستحق نِعَمَ بلدنا الوفيرة".


يشار الى ان الفنان مكي عواد هو ممثل كوميدي عراقي ولد في بغداد عام 1954، حاصل على شهادة الدبلوم من معهد الفنون الجميلة، وبكلوريوس إخراج من كلية الفنون الجميلة بغداد، وماجستير اعلام، ودكتوراه اعلام.

عمل الفنان مكي عواد في 42 فلما سينمائيا وأكثر من 60 مسلسلاً تلفزيونياً وأكثر من 72 مسرحية في العراق وفي مهرجان البحر الابيض المتوسط في إيطاليا، ومائة مسلسل اذاعي.

نال الفنان مكي عواد جائزة عالمية في مهرجان الطفولة العالمية بايطاليا بحضور لجنة تحكيم من أربع دول هي أميركا والسويد وتونس ومصر عن دوره في فيلم حرية.

كما حصد الجائزة الأولى في مهرجان البحر الابيض المتوسط بمشاركة 57 دولة عن مسرحية بيت وخمس بيبان.

مكي عواد، نال جائزة مهرجان القاهرة كافضل ممثل عن دوره في مسلسل عالم الست وهيبة.

من ابرز أعماله الفنية:

النهر

بابل حبيبتي

المسرحيات

أم خليل

بيت وخمس بيبان

الباشا

الكذبة الأولى

عالم الست وهيبة

برج العقرب

غاوي مشاكل

حلبة القانون

بركان الغضب

حكايات الأيام العصيبة

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

528 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع