لأول مرة منذ سنوات.. الشتاء يعود في الربيع إلى العراق وتحذير من الخروج ليلاً

شفق نيوز/ توقع الخبير في تقنيات الاستشعار عن بعد، الدكتور شاهين هرمزي، يوم الخميس، دخول العراق في مناخ شتوي قطبي حاد، يتسبب بخفض درجات الحرارة.

وقال هرمزي، لوكالة شفق نيوز، إن "خلال 48 الساعة القادمة، وخاصة يوم غد بعد الإفطار، سيدخل العراق مناخاً شتائياً قطبياً حاداً ستنخفض بسببه درجات الحرارة الى أدنى مستوى".

وأشار إلى أن "هذا الانخفاض سيكون الأقل من معدلاتها السنوية حوالي 12 درجة ولأول مرة منذ عشرات السنين، إذ لم يشهد العراقيون عودة الشتاء في مثل هذا التاريخ".

وأضاف هرمزي، أن "المنخفض القطبي سيستمر يومي الجمعة والسبت"، ناصحاً المزارعين بـ"عدم سقي المزروعات غداً حيث سيتحول المياه إلى صقيع ويؤذي الزرع بشكل كبير، وكذلك الذين يعانون من التهابات مزمنة من الخروج ليلاً".

وكان الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، قد توقع دخول موجة برد جديدة الى المدن العراقية بدءا من ليل الخميس، فيما توقع المتنبئ الجوي صادق عطية انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وهطول الثلوج في المناطق الجبلية مطلع شهر نيسان.

وشهدت المحافظات العراقية الأحد الماضي، هطول أمطار غزيرة، اضافة الى تساقط البَرَد (الحالوب) وعلى اثر ذلك وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية، باستثناء المؤسسات الأمنية والخدمية.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

861 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع