مصرع ١٠ أشخاص وإصابة ١٣ آخرين في انفجار السليمانية حتى الآن

       

رووداو ديجيتال:ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي أدى الى انهيار منزل في مدينة السليمانية، ليلة أمس، الى مصرع 10 اشخاص فضلا عن 13 جريحاً.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية نزار جزا، المتواجد بمكان الحادث، ان عدد ضحايا الانفجار ارتفع الى 10 لقوا حتفهم و13 جريحاً، وتستمر عمليات البحث عن المفقودين تحت الركام.


ليلة امس الخميس، أدى انفجار منظومة غاز في أحد منازل منطقة "كازيوه" في السليمانية الى انهيار المنزل بالكامل، وقوع خسائر بشرية، فضلاً عن تضرر منازل وسيارات أخرى محيطة بالمنطقة جراء الانفجار.

وتواصل فرق الدفاع المدني والصحة عملية البحث عن الضحايا والمفقودين بالانفجار، والتي بدأت منذ وقوع الحادثة أمس حتى صباح اليوم الجمعة (18 تشرين الثاني 2022)، وهي تمكنت من إخراج جثث 10 أشخاص وانقاذ 13 مصاباً اخر، وحسب أقرباء العائلة التي كانت تقيم في المنزل المنهار، لا يزال هناك 6 مفقودين بينهم 4 أطفال.

وكان محافظ السليمانية هفال ابو بكر قد اعلن في مؤتمر صحفي عقده مساء امس الخميس، ان 4 أشخاص فقدوا حياتهم جراء الانفجار وأصيب 9 آخرون تم نقلهم الى المستشفى، مبيناً ان الحادث وقع بسبب انفجار منظومة غاز بالمنزل كانت تستخدم للتدفئة.

ووفقاً لمراسل رووداو فقد استطاعت فرق الانقاذ في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، اخراج أربعة أشخاص آخرين من تحت انقاض المنزل، اثنين منهما فقدا حياتهما بسبب الحادثة، وهما امرأة تبلغ 30 عاماً وابنها ذو الـ 6 أشهر.

كما تمكنت من إنقاذ شخصين اثنين من تحت الانقاض، خلال الساعتين الماضيتين.

اسفر الحادث حتى الآن عن مصرع 10 أشخاص وإصابة 13 شخصا آخر، فيما لا يزال 6 آخرون مفقودين.

يشار الى ان حكومة إقليم كوردستان وجهت بعد وقوع الإنفجار، مساء الخميس، بإجراء تحقيق حول الحادث الأليم الذي وقع في السليمانية.

وحسب بيان صادر عن حكومة اقليم كوردستان، فقد أجرى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني اتصالاً هاتفياً مع محافظ السليمانية، هفال أبو بكر، وكلّفه مع عدد من المؤسسات المعنية بحكومة إقليم كوردستان، بإجراء تحقيق دقيق وسريع لمعرفة أسباب الحادث الأليم وإغاثة المتضررين وتقديم ما بوسعهم في إطار ذلك.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

884 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع