نحو ٤ ملايين سائح زاروا إقليم كوردستان خلال سبعة أشهر

          

رووداو ديجيتال:أعلنت الهيئة العامة للسياحة بإقليم كوردستان، أن نحو 4 ملايين سائح زاروا إقليم كوردستان خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، 85% منهم من وسط وجنوب العراق.

مدير الإعلام في الهيئة، إبراهيم عبد المجيد، بيّن لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأربعاء (14 أيلول 2022)، أن "3 ملايين و779 ألف سائح زاروا إقليم كوردستان للفترة من 1 كانون الثاني لغاية 1 آب 2022".

ويعدّ اقليم كوردستان أحد الوجهات الرئيسية للسياح، خصوصاً من قبل سكان المحافظات العراقية، خلال فصول السنة الأربعة.

إبراهيم عبد المجيد أضاف أنه بحسب متابعاتهم واستبياناتهم، فإن كل سائح، وبشكل خاص من السائحين العراقيين، ينفق نحو 300 دولار خلال مدة إقامته، يذهب جزء منها للضرائب والرسومات الحكومية، فيما يبقى الجزء الأكبر للقطاع الخاص والأماكن السياحية، مشيراً إلى أن هناك 3 آلاف و100 مركز وموقع سياحي في إقليم كوردستان.

وفق هذه الأرقام، فقد بلغت إيرادات قطاع السياحة في إقليم كوردستان خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، ملياراً و200 مليون دولار.

يأتي ذلك، فيما أعلنت حكومة إقليم كوردستان اليوم، أن وزير البلديات والسياحة قدم في جلسة مجلس الوزراء يوم (5 حزيران 2022)، تقريراً من 17 نقطة لتطوير قطاع السياحة.

حكومة إقليم كوردستان أشارت إلى أن الهيئة العامة للسياحة بدورها أعدت خطة لثماني سنوات، تهدف تطوير قطاع السياحة، من خلال إنشاء أبراج سياحية ومتنزهات وقاطرات معلقة "تلفريك"، وافتتاح مراكز تراثية في المدن، إلى جانب إنشاء مجمعات رياضية، وحدائق للحيوانات، وقاعات للسينما، وتنظيم مناسبات ومؤتمرات مختلفة، وإقامة معارض سياحية، تسهم في انعاش السياحة.

وكانت رئيسة الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان، أمل جلال، قد قالت لشبكة رووداو الإعلامية، يوم (7 تموز 2022)، أن "أعداد السائحين آخذ في التزايد عاماً بعد آخر".

وأضافت أنهم يتابعون أوضاع السائحين باستمرار، لـ "معرفة مدى رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة اليهم".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

502 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع