كينيا.. إصابات في تدافع خلال تنصيب الرئيس "الذي كان بائع دجاج"

                         

الحرة / وكالات - دبي:دهس وأصيب عدد من الأشخاص عندما اقتحم كينيون، الثلاثاء، الاستاد الذي شهد تنصيب وليام روتو رئيسا للبلاد.

ولم يتضح عدد المصابين، لكن قناة (كيه تي إن) المحلية اشارت الى وجود مئات المصابين داخل خيمة تابعة للصليب الأحمر هناك، بحسب أسوشيتد برس.

وفاز روتو بفارق ضئيل في انتخابات التاسع من أغسطس في أكثر دولة شرق إفريقيا ديمقراطية واستقرارا، على المعارض رايلا أودينغا.

ورفضت المحكمة العليا الأسبوع الماضي الطعون المقدمة على النتائج الرسمية.
أعلنت المحكمة العليا في كينيا في قرار صدر بإجماع آراء أعضائها الأسبوع الفائت تأييد فوز روتو بانتخابات الرئاسة، رافضة اتهامات بالتزوير من جانب زعيم المعارضة.

وقالت مارثا كومي رئيسة المحكمة، التي ترأس هيئة تضم سبعة قضاة، في الحكم الذي أذيع تلفزيونيا "هذا قرار صادر بإجماع آراء أعضاء هيئة المحكمة... تؤيد المحكمة انتخاب المدعى عليه الأول (وليام روتو) رئيسا".

وسيرأس روتو، الذي كان في السابق بائع دجاج متجولا والذي هزمت حملته الانتخابية أقوى أسرتين سياسيتين في البلاد، دولة حليفة للغرب في منطقة غير مستقرة. وتستضيف كينيا المقار الإقليمية للكثير من الشركات والمنظمات العالمية، بحسب رويترز.

                                       

          

شكو بيها الرجل كان يبيع دجاج ووفق انتخابات نزيهة صار رئيس جمهورية.

بالعراق 99بالمية من اللي يحكمون منذ احتلال العراق كانوا يبيعون محابس وسبح وكارتات تلفون و جواريبات و خضرة و فواكه و قمرالدين و فلافل وكبة وبين ليلة وضحاها صاروا رؤساء وزارات ووزراء واعضاء برلمان والمئات منهم صاروا يحملون شهادات عليا من جامعة مريدي وصاروا اساتذة بالفجل والشلغم والجاجيك ويطلع بالتلفزيون كمحلل سياسي واسترتيجي، ولحد يعاندني كودن كل اللي ذكرتهم اصدقاتي وياما سهرنا وشربنا حليب سباع ابو النعلجة صنع محلي حتى مطلع الفجر!!. 

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1587 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع