أخبار وتقارير يوم ١٣ أيلول

       

                 أخبار وتقارير يوم ١٣ أيلول

١-أوكرانيا تعلن استعادة 3000 كلم مربع من القوات الروسية هذا الشهر......
كييف: «الشرق الأوسط»أعلنت أوكرانيا، اليوم الأحد، أن قواتها استعادت من القوات الروسية مناطق يتجاوز مجموع مساحتها 3000 كيلومتر مربع هذا الشهر، في إطار هجوم مضاد يتركز في شمال شرقي البلاد.وأفاد الجنرال الأوكراني فاليري زالوجني، في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنه «منذ مطلع سبتمبر/ أيلول، عاد أكثر من 3000 كيلومتر مربع إلى السيطرة الأوكرانية. وفي محيط خاركيف، بدأنا التقدم ليس في الجنوب والشرق فحسب، بل أيضاً باتجاه الشمال. نحن على بعد 50 كلم عن الحدود».كما أعلنت كييف أن قواتها تتحرك لاستعادة السيطرة على بلدات وقرى في محيط مدينة إيزيوم الاستراتيجية، كجزء من هجوم مضاد واسع النطاق في شرق البلاد.وأفاد الجيش الأوكراني، في تعميم بشأن الوضع الميداني اليوم الذي يصادف مرور 200 يوم على بدء الغزو الروسي، بأن «قواتنا دخلت كوبيانسك. تحرير المستوطنات جارٍ في منطقتي كوبيانسك وإيزيوم التابعتين لمنطقة خاركيف».
واستعاد الجيش الأوكراني 30 قرية وبلدة على الأقل في منطقة خاركيف شرقاً.وأعلن الجيش في تعميمه، الأحد، أن أوكرانيا استعادت مناطق يبلغ مجموع مساحتها حوالي ألفي كيلومتر مربع من القوات الروسية في الأيام الأخيرة.وذكرت روسيا في البداية أنها سترسل تعزيزات إلى منطقة خاركيف، لكنها أعلنت السبت أنها ستسحب قواتها إلى منطقة دونيتسك جنوباً.
٢-شفق نيوز......
أصدرت محكمة جنايات النجف، الحكم بالإعدام بحق احد افراد حماية مرقد الحكيم لإدانته بقتل 15 متظاهراً في أحداث تظاهرات تشرين من العام 2019.وقال مصدر أمني في محافظة النجف لوكالة شفق نيوز، إن الحكم صدر بالإعدام ضد أحد أفراد حماية مرقد الحكيم في المحافظة نتيجة تصديه بالرصاص الحي للمتظاهرين الذين حاولوا إحراق المرقد إبان تظاهرات ثورة تشرين الماضية.وبين المصدر أن القرار صدر وفق احكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل.
٣-شفق نيوز......

افادت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، بأن طائرة بدون طيار للجيش التركي استهدفت عجلة لمقاتلي حزب العمال الكوردستاني شمال قضاء سنجار مما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين من الحزب.ووفقا للمعلومات التي نشرتها مكافحة الإرهاب في كوردستان في بيان، فإن طائرة مسيرة تابعة للجيش العراقي قصفت في تمام الساعة 11:15 من صباح اليوم عجلة تابعة لحزب العمال بين قريتي (بارا) و(بهراڤا) شمال قضاء سنجار.وطبقا للمعلومات ذاتها فإن القصف أدى إلى مقتل عنصرين من حزب العمال وإصابة عنصر ثالث بجروح خطيرة.وكان مصدر محلي قد أفاد في وقت سابق من اليوم في تصريح لوكالة شفق نيوز، بأن الطائرات التركية قصفت سيارتين تابعتين لعناصر وحدات حماية سنجار (اليبشة) الموالي لحزب العمال في منطقة باري غرب ناحية سنوني شمال قضاء سنجار.واضاف المصدر ان القصف ادى الى تدمير السيارتين ومقتل عدد من عناصر اليبشة.

٤-السومرية نيوز ـ محليات

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم إصدار محكمة تحقيق الكرخ الثانية أمر قبضٍ بحقِّ رئيس أحد دواوين الأوقاف الأسبق. وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "المحكمة أصدرت الأمر بحقِّ رئيس أحد دواوين الأوقاف الأسبق؛ لارتكابه عدداً من المُخالفات، تمثلت بإصداره أمراً ديوانياً بإيفاد مجموعةٍ من مُوظَّفي الديوان إلى السعوديَّة عام ٢٠١٦ ضمن الحصة المُقرَّرة لهيئة الحج والعمرة، ومنحهم مُخصَّصات الإيفاد كاملةً، خلافاً لأحكام المادة (٣ \٢) من ضوابط الإيفاد والسفر".وأضافت إنَّ "رئيس الديوان، قام بصرف مكافأةٍ لبعض المُوظَّفين في الديوان، خلافاً لأحكام المادة(٥ \ أ) من تعليمات تنفيذ الموازنة لعام ٢٠١٦، مُنوِّهةً بأنَّ أمر القبض صدر استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات".من الجدير بالذكر أنَّ الهيئة أعلنت في أوائل شهر نيسان الماضي عن إصدار محكمة تحقيق الكرخ الثانية أمراً باستقدام رئيس الديوان الأسبق في القضيَّة ذاتها.

٥-سكاي نيوز......الأخبار العاجلة
l قبل 1 ساعة
أ ف ب: الجيش الأوكراني يقول إنه استعاد أكثر من 20 قرية خلال الـ 24 ساعة الماضية
l قبل 1 ساعة
نيوزيلندا ترفع معظم القيود المتبقية المتعلقة بكورونا وتعلن العودة إلى الحياة الطبيعية لأول مرة منذ بدء الجائحة
l قبل 1 ساعة
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: مستعدون للتعاون مع بعثة مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
l قبل 1 ساعة
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية لعدم الرضوخ لضغوط إسرائيل
قبل 2 ساعة
رحلة الملكة إليزابيث الأخيرة من بالمورال.. وداع بصمت مهيب
قبل 5 ساعات
قضية مقتل المذيعة شيماء جمال.. حكم بإعدام القاضي وشريكه
قبل 5 ساعات
استعدادا لتتويج الملك تشارلز الثالث.. نقل "حجر القدر" التاريخي إلى لندن
قبل 6 ساعات
تفاصيل "رسالة سرية" كتبتها الملكة إليزابيث عام 1986.. لن تقرأ إلا بعد 63 عاما
قبل 7 ساعات
مفاجأة أوكرانيا.. هكذا خططت كييف لاستعادة 30 مدينة بالتزام السرية
قبل 8 ساعات
أوكرانيا تؤكد استعادة أكثر من 3 آلاف كيلومتر مربع هذا الشهر من القوات الروسية
l قبل 8 ساعات
نعش الملكة إليزابيث يبدأ رحلته.. أول محطة في إدنبره
l قبل 9 ساعات
المجلس القومي للدفاع المدني في السودان: عدد ضحايا الأمطار والسيول ارتفع إلى 118 قتيلا وأكثر من 100 مصاب
l قبل 9 ساعات
جولة ويليام وهاري.. لغة الجسد تكشف "الإشارة الخفية"
l قبل 9 ساعات
كييف تقول إن عملية استعادة منطقة إيزيوم شرقي أوكرانيا لا تزال مستمرة
l قبل 11 ساعة
كييف تؤكد توقف محطة زابوريجيا النووية عن العمل بشكل كامل
l قبل 13 ساعة
أوكرانيا تتقدم ميدانيًّا.. ماذا تملك روسيا من أوراق تقلب المعادلة؟
l قبل 19 ساعة
التونسية أُنس جابر تخسر نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس أمام البولندية إيغا شيانتيك
l قبل 20 ساعة
نهضة بركان المغربي يحرز لقب كأس السوبر الإفريقية على حساب مواطنه الوداد البيضاوي
l قبل 22 ساعة
زيلينسكي: القوات الأوكرانية استعادت "ألفي كيلومتر من الأراضي" منذ مطلع سبتمبر
مع تحيات مجلة الكاردينيا

    

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1597 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع