مسؤول إيراني يعلن تفشي كورونا والأمراض المعدية بين زوار أربعينية الإمام الحسين

              


رووداو دیجیتال:أعلن مدير الإسعاف الفوري بمحافظة إيلام الإيرانية، سيدنور علي مرادي، أن كورونا والأمراض المعدية الأخرى تفشت عن طريق الماء والطعام بين زوار أربعينية الإمام الحسين.

وأشار تقرير صادر عن وزارة الصحة الإيرانية إلى إصابة نحو 11 ألف شخص بضربة شمس حتى يوم السبت (10 أيلول 2022)، الأمر الذي أثار الكثير من الاستياء بين الزوار.


يقول أحد الزوار: "لا يتوفر في الحدود العراقية ماء ولا أجواء مناسبة، ولا خدمات، ولا نظافة ملائمة، بينما تبث تلفزيوناتهم دعايات تتحدث عن وفرة الخدمات، فإن هذا هو الموجود والذي يتحدثون عنه لا وجود له".

ويقول البرلماني الإيراني حسين علي شهرياري: "توقع المسؤولون أن يبلغ عدد الزوار المشاركين في الأربعينية خمسة ملايين، لكن كان هناك نقص في اللوازم والبنى التحتية العلاجية والخدمات، وكانت وسائط النقل غائبة عن المنطقة".

وحسب تقرير لمركز الأربعين الإيراني، فإن 2.6 مليون زائر من إيران ذهبوا إلى العراق حتى يوم الأحد (11 أيلول)، ويقول مسؤولون إن "الأوضاع بدأت تتحسن".

وأشار المسؤول عن هيئة إيفاد زوار أربعينية الإمام الحسين، مجيد ميرأحمدي، إلى أن "الأوضاع في المنافذ الحدودية بدأت تتحسن، والزحام الذي كان يسبب الإزعاج بدأ يخف، وأصبحت الأوضاع في كل الحدود ملائمة".

من جانبه أعلن وزير الطرق الإيراني أنهم باشروا من الآن استعداداتهم لاستقبال الزوار العائدين وتلافي المشاكل عند وصولهم إلى الحدود.

سيجري إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين في 17 أيلول الجاري، وستشهد المحافظات ذات الغالبية الشيعية فعاليات متنوعة، بينما يتوجه الزوار إلى مدينة كربلاء التي تضم ضريح الإمام الحسين، وفي السنة الماضية توافد ملايين من الزوار على كربلاء في هذه المناسبة ويتوقع أن يكون عدد الزوار في السنة الحالية أكبر.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1102 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع