الغذاء مقابل الجنود .. هل تنخرط بيونغيانغ في الحرب الأوكرانية؟

                   

 أبوظبي- سكاي نيوز عربية:كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن اتفاق يتبلور بين روسيا وكوريا الشمالية، تساند فيه بيونغيانغ موسكو في أوكرانيا مقابل إمدادها بالطاقة والحبوب، للتخفيف من أزمة اقتصادية خانقة تعانيها البلاد.

ووفق الصحيفة فإن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، يفكر في اللجوء لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لمساعدته في حرب أوكرانيا، عبر اتفاق يتضمن "تقديم الطاقة والحبوب مقابل 100 ألف جندي".

ونقلت الصحيفة عن وكالة "ريجنوم" للأنباء أن كوريا الشمالية أوضحت من خلال القنوات الدبلوماسية أنها بالإضافة إلى توفير بناة لإصلاح أضرار الحرب، فهي مستعدة لتزويد قوة قتالية كبيرة يتم نشرها في منطقتي دونيتسك ولوغانسك.

وفي ذات السياق، أكد الخبير الدفاعي في موسكو، العقيد إيغور كوروتشينكو، للتلفزيون الروسي الرسمي: "لا ينبغي أن نخجل من قبول اليد التي يمدها إلينا كيم جونغ أون".

وأضاف كوروتشينكو: "إذا كان المتطوعون الكوريون الشماليون بأنظمتهم المدفعية، وخبرتهم الكبيرة في البطاريات المضادة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة، المصنوعة في كوريا الشمالية، يريدون المشاركة في الصراع، حسنا، دعونا نعطي الضوء الأخضر لهؤلاء المتطوعين".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

643 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع