فيديو - سيارة 'حرباء' من بي إم دبليو!!

       

لاس فيغاس (نيفادا) – كشفت عملاقة السيارات الالمانية بي إم دبليو في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيغاس عن سيارات تغير لونها بضغطة زر واحدة وخلال ثوان.

وعرضت الشركة تقنيتها الثورية الولى من نوعها من خلال نموذج سيارة "آي إكس فلو الكهربائية الجديدة بنسبة 100 بالمئة.

ويحظى مفهوم التخصيص بشعبية كبيرة في الوقت الحالي في صناعة السيارات. ولكن بينما تركز معظم الجهود على المقصورة الداخلية وتعديل البرامج لتتذكر إعدادات السيارة المفضلة للسائق، فإن بي إم دبليو تجلب مفهوم التخصيص إلى الجزء الخارجي من السيارة.

وتعتمد بي إم دبليو في عرضها المبهر على تقنية على الحبر الإلكتروني.

والتكنولوجيا هي تقنية الورق الإلكترونية المستخدمة في أجهزة القراءة الإلكترونية، مثل جهاز "كيندل أمازون.

إذ يتم وضع الحبر بكبسولات دقيقة تعادل سماكة شعرة الإنسان. وتكون الصبغات البيضاء داخل هذه الكبسولات متناهية الصغر سالبة الشحنة، أما الأصباغ السوداء فتحمل شحنة موجبة.

https://www.youtube.com/watch?v=tcLX9wcPQT4&t=21s

ويقوم المفتاح الذي يضغطه المستخدم بتحويل المجال الكهربائي حول الكبسولات، مما يؤدي إلى دفع بعض الأصباغ إلى السطح، حيث يتغير لون الطلاء. وهذه التقنية متوفرة حاليا باللون الأسود والأبيض وبضع درجات من الرمادي.

وتستخدم الشركة هذه التقنية حتى يتمكن الناس من التعبير عن شخصيتهم الفردية من خلال تصميم السيارة. وذلك بالطريقة التي يريدونها، في كل من الجزء الخارجي والداخلي من السيارات، وفقا لستيلا كلارك، التي قادت المشروع داخل الشركة الألمانية.

ومع هذه السيارة، يمكنك تغيير اللون على الفور من الأسود إلى الأبيض، أو إضافة شيء مثل شريط السباق في المنتصف.

وهناك المزيد من التطبيقات العملية لهذه الميزة وفقا للشركة الألمانية.

ونظرا لأن الطلاء الأبيض يعكس الضوء، فقد يحافظ على برودة الأجزاء الداخلية في الطقس الحار، مما يقلل من كمية الطاقة اللازمة لتكييف الهواء. ومن ناحية أخرى، يمتص اللون الأسود الضوء ويمكن أن يقلل من كمية الطاقة اللازمة للحفاظ على السيارة دافئة بشكل مريح خلال فصل الشتاء.

واختبرت الشركة التقنية في مجموعة متنوعة من الظروف الجوية، وهي تعمل بشكل جيد، لكن المركبات ذات الطلاء متغير اللون لن تطأ أرضيات صالات العرض في وكلاء السيارات ربما بعد مدة طويلة، هذا إذا حدث ذلك أصلا. فالشركة الألمانية تصف تقنية تغيير الشكل الخارجي الشبيه بالحرباء بأنها ما زالت "مشروع بحث وتصميم متقدم".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

898 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع