ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور

            

رووداو ديجيتال:ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه عناصر داعش، الليلة الماضية، على قرية خضرجيجة التابعة لقضاء مخمور إلى 12 شهيداً.

هاجم عناصر تنظيم داعش على قرية خضرجيجة في جبل قرجوخ التابعة لقضاء مخمور، ليلة امس الخميس (2 كانون الأول 2021)، ما أسفر عن استشهاد 9 من قوات البيشمركة و3 مدنيين وإصابة 5 آخرين من البيشمركة ومدني.

وخلال المواجهات وقع عدد من قوات البيشمركة ضحية كمين نصبه عناصر التنظيم، ما أسفر عن استشهاد 7 عناصر من قوات البيشمركة وإصابة آخرين.

وقال نجات خوله القيادي في قيادة أربيل لقوات البيشمركة، لشبكة رووداو الإعلامية إن مجموعة مكونة من نقيب ورائد، و5 مقاتلين من البيشمركة "تعرضت لكمين نصبه داعش واستشهدوا جميعاً" من أجل صد مقاتلي داعش الذين هاجموا قرية خضرجيجة.

وبحسب قائد البيشمركة، فقد وقع الهجوم في جبل قرجوخ وفي قرية نازي كند.

أسماء عناصر قوات البيشمركة الذين استشهدوا في كمين لداعش:

الرائد نفي خوله

النقيب فخر الدين سعيد

كاميران بوشو

سنكر شريف

شكر أبو زيد

ياسين محمد

ناظم عبد الله رضا

كما أسفر حادث انقلاب عجلة، باستشهاد مقاتل آخر في البيشمركة وإصابة ثلاثة آخرين خلال قيامهم بنقل جرحى الهجوم على قرية خضرجيجة.

وخلال الهجوم الذي شنه داعش على قرية خضرجيجة اندلعت مواجهات بين داعش والسكان والبيشمركة، وتسبب باستشهاد مقاتل في البيشمركة وثلاثة أخوة بينهم طفل

ونقلت جثث الشهداء الى الطب العدلي في اربيل.

وقالت وزارة البيشمركة في بيان: "هاجم إرهابيو تنظيم داعش الإرهابية عدة منازل في قرية خضرجيجة بالقرب من جبل قرجوغ. ونتيجة للهجوم الوحشي، للأسف هناك شهداء و جرحى مدنيون".

وأضافت: "وبأقصى سرعة ممكنة قامت قوات البيشمركة بملاحقة ومطاردة الإرهابيين، وأقدمت على عملية تمشيط واسعة النطاق في المنطقة للعثور على الإرهابيين ومعاقبتهم".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1054 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع