الفاتيكان يستعد لتفويج ١١ ألف مسيحي إلى ذي قار

      

الزمان:تستعد دولة الفاتيكان لتفويج 11 الف مسيحي شهريا الى العراق، لاداء الصلاة عند مسقط رأس النبي ابراهيم في محافظ ذي قار.

وقال مدير مفتشية اثار المحافظة عامر عبد الرزاق في بيان تلقته (الزمان) امس ان (وزارة الحج المسيحي في الفاتيكان اكملت استعداداتها لتفويج 11 ألف حاج مسيحي شهرياً الى ذي قار وهو ما يستلزم إنشاء فنادق سياحية جديدة في المحافظة).

واضاف ان (المحافظة لديها ستة فنادق لا تتسع لأعداد السائحين)، وتابع ان (ذي قارمقبلة على فرصة ذهبية لاستثمار هذه السياحة بعد قدوم آلاف السياح اليها).

مؤكدا ان (المحافظة كانت تشهد سابقاً وصول وفد واحد سنوياً، بينما حالياً يصل عدد الوفود إلى 6 يوميا، وأن الفنادق محجوزة بالكامل).

ولفت الى ان (اليونسكو اعلنت وجود 120 دولة يعتمد اقتصادها على السياحة، وأن قدوم كل سائحين اثنين، يوفران فرصة عمل واحدة في البلاد).

واوضحت مديرية شرطة المحافظة حادث الاعتداء على عائلة مسيحية في العمارة مؤكدة ان عملية الاستهداف كانت بواسطة عبوة يدوية الصنع القيت على سياج المنزل من قبل دراجة نارية.

واشارت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الانفجار ادى الى اضرار مادية فقط دون وقوع خسائر بشرية)، وتابع ان (القوات الامنية تحركت بسرعة وفرضت طوقا أمنيا وبعدها تم غلق المنطقة والبحث عن الدراجة والتاكد من اوصافها بالرجوع الى الكاميرات الموجودة في المنطقة).

مشيرا الى ان (استهداف العائلة المسيحية لاينطوي تحت التغيير الديمغرافي او استهداف التنوع في المحافظة ، بل هو خلاف تجاري).

في تطور، اكد امين عام حركة بابليون ريان الكلداني انه يتابع حادث الاعتداء على العائلة المسيحية في المحافظة. وقال الكلداني في تغريدة (نتابع بدقة مع الجهات المعنية ، الحادث الذي تعرضت له العائلة المسيحية في ميسان ، وقد تم الوصول الى الجهة التي اعتدت على اهلنا في ميسان ، وسنسخر كل جهودنا لحفظ الناس وممتلكاتهم).

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

753 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع