أخبار يوم ٢٠ تشرين الأول

      

                   أخبار يوم ٢٠ تشرين الأول

١-ار تي…
قيادة العمليات العراقية تعلق على تهديد بـ"قصف الإمارات"… ردت قيادة العمليات المشتركة العراقية على تهديد صحفي مقرب من "الحشد الشعبي" بقصف الإمارات لـ"تدخلها" في الانتخابات البرلمانية قائلة إنها لن تسمح بمهاجمة أي دولة من أراضي العراق.وصرح المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة "شفق نيوز" العراقية، اليوم : "لا يمكن أن نسمح بأن يكون العراق منطلقا للاعتداء على دول الجوار والمنطقة وكل دول العالم، وهذه توجيهات القائد العام للقوات المسلحة العراقية، كما لن نسمح بأن يكون هناك اعتداء على العراق من أي دولة كانت".وأضاف الخفاجي: "لن نسمح بأي تجاوز على القوات العراقية، كما لن نسمح بحصول تجاوز على العراق، ونحن كمؤسسة أمنية نعمل على حماية العراق من أجل وحدته وسلامته".وسبق أن قال الصحفي المقرب من فصائل "الحشد الشعبي"، أحمد عبد السادة، خلال لقاء تلفزيوني، إن هناك إمكانية تنفيذ هجوم صاروخي على الإمارات لتلاعبها بنتائج الانتخابات العراقية وتسببها بهزيمة تحالف "الفتح".وتابع: "التصعيد ضد نتائج الانتخابات الحالية، بدأ بالاعتراض السياسي، ثم بالإجراءات القانونية، وصولا إلى التصعيد الشعبي، والتظاهرات... التصعيد سيصل إلى قصف دولة الإمارات بالطائرات المسيرة، والصواريخ الذكية، انطلاقا من الأراضي العراقية، بسبب تدخلها في الشأن الانتخابي العراقي".وشهد العراق احتجاجات واسعة على خلفية ما يعتبرها المتظاهرون وقادتهم تلاعبا بنتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة خاصة هزيمة تحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري، الذي قود فصائل "الحشد الشعبي".
٢-ار تي …
RT تنشر السيرة الذاتية لأحد مخططي تفجير الكرادة الضخم في العراق عام ٢٠١٦ … حصلت RT على السيرة الذاتية لغزوان الزوبعي، أحد أبرز مخططي تفجير الكرادة الضخم في بغداد عام 2016 والذي راح ضحيته نحو 360 مدنيا.
تولد: 1992 بغداد.

اسم الأم: نوال فالح.

الكنى: همام (سابقا) - أبو عبيدة بغداد.

المناصب التي شغلها والأعمال التي قام بها : في مايو عام 2007 انتمى وبايع تنظيم دولة العراق الإسلامية ولاية بغداد قاطع الدورة، وعمل جنديا في مفرزة للتنظيم تقوم باستهداف القوات الأمريكية المتواجدة، وعلى اثرها نهاية العام تم اعتقاله من قبل القوات الأمنية وأودع في سجن كروبر/ الأحداث، ونهاية عام 2008 أطلق سراحه.وفي بداية عام 2010 عاود العمل مع تنظيم القاعدة ضمن ولاية بغداد، قاطع الكرخ الجنوبي، حيث كان آمر مفرزة تستهدف القوات الأمنية من خلال عمليات الاغتيالات والعبوات اللاصقة وعمليات استهداف وسرقة صاغة الذهب، حتى تم اعتقاله مجددا منتصف عام 2011 في منطقة الدورة من قبل مديرية مكافحة الإجرام.وفي منتصف عام 2013 كان أحد الهاربين من سجن أبي غريب، والتحق بصحراء الأنبار مع الإرهابيين الهاربين، وتلقى تدريبات عسكرية وشرعية ونقل مع مجموعة إلى جبال حمرين ليعمل ضمن (ولاية تنظيم كركوك ونينوى). قبل سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة الموصل في يونيو 2014، صدر أمر له ولمجموعته بدخولهم كعناصر أمنية داخل الموصل مع تزويدهم بالأسلحة الخفيفة، وتم تبليغهم بعمليات تعرض للقوات الأمنية أثناء عملية الغزوة حيث كان متواجدا في منطقة حي الثورة.وأثناء المواجهات مع القوات الأمنية في 10 يونيو 2014 أصيب في قدمه، وعلى إثرها بقي راقدا في الفراش ويتعالج من قبل التنظيم، ستة أشهر تشافى والتحق بولاية نينوى تحت مسمى (جيش العسرة) بقي فيه إلى بداية عام 2016 ونقل إلى ولاية بغداد وكان مقره في محافظة كركوك منطقة الحويجة ،في مضافة تفخيخ ولاية بغداد.كلف بالعمل بصفة أمني ضمن ولاية بغداد وكان مرتبطا ارتباطا مباشرا بالأمير الأمني العام للولاية حيث كان يقوم بتجهيز ونقل العجلات المفخخة والعناصر الإرهابية والأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة من الحويجة إلى بغداد مرورا بطرق نيسمية، مرورا بجبل حمرين، وصولا إلى منطقة مطيبجة ثم العظيم، وصولا إلى العاصمة بغداد.

أبرز العمليات الإرهابية التي اشترك فيه:

1- تفجير عجلة مفخخة نوع ستاركس في الكرادة (مجمع الليث) بتاريخ 2017/7/3 من خلال انتحاري يدعى أبو مها العراقي، حيث كان متواجدا مع الإرهابي موضوع البحث في نفس المضافة قبل توجهه إلى بغداد ونقله مع عجلته إلى منطقة العظيم، وبعدها توجه بها الانتحاري إلى بغداد ونفذ عمليته .

2- تفجير مزدوج في محافظة بغداد في مول النخيل بتاريخ 2016/9/9 من خلال انتحاري يرتدي حزام ناسف، وتلاه تفجير سيارة مفخخة نوع هونداي باص تحتوي على انتخاري آخر.

3- تفجير سيارة مفخخة نوع كيا سورنتو على الطريق السريع الدولي في سيطرة العدوانية بتاريخ 2017/5/19.

4- تفجير عجلة (سيارة) مفخخة نوع كيا سورينتو في بغداد سيطرة أبو دشير بتاريخ 2017/5/19 كان يستقل العجلة انتحاري.

5- تفجير عجلة مفخخة في بغداد بالقرب من مرطبات الفقمة بتاريخ 2017/5/30 كان يستقل العجلة انتحاري.

6- تفجير عجلة مفخخة نوع كيا بنكو في بغداد منطقة الشواكة بالقرب من هيئة التقاعد العامة بتاريخ 2017/5/30 كان يستقل العجلة انتحاري.

7- تفجير عجلة بيك آب صيني استهدفت زوار مرقد الإمام الكاظم أثناء مراسيم الاستشهاد في مفرق الدورة قرب السايلو 2016/5/2.

٣-شفق نيوز…
أفاد مصدر أمني بمحافظة ذي قار، يوم الاثنين، بارتفاع حصيلة ضحايا نزاع عشائري طاحن جنوبي المحافظة إلى 4 قتلى و5 جرحى بينهم شخص تم حجزه واعدامه ميدانياً.
وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "النزاع العشائري بين عشيرتي (ال شدود وال زبيد) بناحية العكيكة جنوب مدينة الناصرية مركز المحافظة لا يزال مستمرا حتى الآن بعد عجز أكثر من 50 شيخ عشيرة على إنهائه من 3 اقضية ونواحي في قضاء سوق الشيوخ".
وأضاف أن "القوات الأمنية عجزت عن فرض سلطتها رغم وصول التعزيزات لها من قيادة عمليات سومر بمركز المحافظة".وبين المصدر، أن "سبب النزاع يعود إلى شجار بسيط أمام احد ملاعب كرة القدم في الناحية "، مؤكدا أن "عدد القتلى ارتفع إلى 4 أشخاص، فضلا عن 5 جرحى آخرين ".وتابع، أن "أحد القتلى من أفراد عشيرة ال زبيد تم حجزه من قبل أفراد عشيرة ال شدود واعدامه على الفور في الشارع".في الأثناء، طالب مدير ناحية العكيكة، حازم الحجامي، الحكومة الاتحادية في بغداد "بتدخل عسكري كبير باستخدام الطائرات من أجل فرض هيبة القانون في الناحية".وأضاف الحجامي في بيان، أن "الوضع خارج السيطرة؛ حيث أن هناك نزاع عشائري، بين أفراد قرابة 500 منزل قائم حتى الآن".
٤-سكاي نيوز…
بوريل: لا محادثات في بروكسل الخميس مع إيران… أكد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي أنه من غير المرتقب عقد أي لقاء مع الإيرانيين الخميس في بروكسل حول استئناف المحادثات بشأن الملف النووي وذلك بعد إعلان طهران عن زيارة للمفاوض الإيراني علي باقري. وقال جوزيب بوريل إثر اجتماعه مع وزراء شؤون الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ "لن يكون هناك لقاء الخميس. إذا تم تحديد موعد اجتماع، فسيتم إبلاغي بذلك". وأضاف أن "المحادثات يجب أن تعقد في فيينا، في موعد لم يتحدد بعد". وتابع "قلت للإيرانيين إن الوقت ينفد وإنه ضدهم".وأردف أن "الإيرانيين أبلغوا (المفاوض الأوروبي) إنريكي مورا برغبتهم في إجراء محادثات أولية معي، لكن هذه الرغبة لم تحدد ولا يوجد شيء ملموس".يأتي توضيح بوريل بعد إعلان وزارة الخارجية الإيرانية أن المفاوض الإيراني في الملف النووي علي باقري سيتوجه الخميس إلى بروكسل لبحث "مواضيع لم يتم حلها" بعد لقاءات المفاوض الأوروبي إنريكي مورا في طهران الأسبوع الماضي.وكانت المتحدثة باسم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي قد نفت لوكالة فرانس برس عقد الاجتماع. وأكد جوزيب بوريل أن الإيرانيين لم يعلموه بمجيء مفاوضهم.
وقال خلال مؤتمره الصحافي "أنا لست ضد مثل هذا الاجتماع ومستعد لعقده". ويحض الاتحاد الأوروبي الإيرانيين على استئناف المفاوضات التي بدأت في فيينا لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع القوى الكبرى، وعلقت في يونيو منذ انتخاب رئيس جديد في إيران. وأطلع بوريل وزراء الاتحاد الأوروبي على محادثات إنريكي مورا في طهران مع فريق مفاوضي الحكومة الإيرانية الجديدة ولقائه في واشنطن مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.وقال إن "الأمور تتحسن".لكنه أضاف أن "الإيرانيين ما زالوا غير مستعدين لاستئناف محادثات فيينا" مضيفا "والهدف هو أن تستأنف في أسرع وقت ممكن".وأضاف أن الإيرانيين "يريدون توضيحات حول النص المطروح على الطاولة (في فيينا) واتصالات ثنائية مع بعض الدول الموقعة".وفي واشنطن، دعت وزارة الخارجية الأميركية إيران إلى استئناف المحادثات للعودة إلى الاتفاق "في أقرب وقت ممكن".وقال المتحدّث باسم الوزارة نيد برايس للصحافيين إنّ "الهدف الذي ننشده هو فيينا وليس خطوة وسيطة في بروكسل".وأكّد برايس أنّه "ليس هناك أيّ خلاف مع شركائنا. ليس هناك أيّ خلاف على أنّ مصلحتنا تكمن في عودة متبادلة لاحترام (الاتفاق)".

٥-سكاي نيوز…

إيران: على واشنطن رفع العقوبات لإثبات جديتها لإجراء محادثات
قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إنه يجب على الولايات المتحدة رفع العقوبات التي فرضتها على طهران لإثبات جديتها بشأن استئناف المحادثات العالقة حول الملف النووي والتي تستضيفها فيينا.وقال إبراهيم رئيسي في مقابلة مع التلفزيون الحكومي الإيراني، إن طهران تؤيد محادثات "موجهة نحو هدف" مع الغرب، و"لم تغادر مطلقا" طاولة المفاوضات. وأضاف أن "رفع العقوبات دليل على جدية الطرف الآخر".تعثرت المحادثات بين إيران والموقعين الأوربيين على الاتفاق النووي المبرم عام 2015، إلى جانب روسيا والصين، منذ يونيو الماضي.ولم تحدد إدارة رئيسي، التي تولت السلطة في أغسطس الماضي، موعدا لاستئناف المحادثات.وقال رئيسي كذلك إن طهران جادة في هذه المسألة، و"يجب أن نرى جدية من الطرف الآخر" أيضا.ومع تعثر المفاوضات التي تستضيفها فيينا، انتهكت إيران حدود تخصيب اليورانيوم التي نص عليها الاتفاق. وتقوم حاليا بتخصيب كميات صغيرة من اليورانيوم إلى مستويات هي الأقرب إلى درجة النقاء التي تدخل في صنع الأسلحة، كما أن مخزونها من اليورانيوم المخصب آخذ في التزايد - وفقا لما أوردته أسوسييتد برس.
٦-واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت أسرة كولن باول، أول وزير خارجية أميركي من ذوي البشرة الداكنة والقائد العسكري المتقاعد، في بيان، أن باول توفي (الاثنين) جراء مضاعفات «كوفيد-19» عن 84 عاماً.
وقالت الأسرة في منشور بصفحته على «فيسبوك» إن باول «تلقى تلقيحاً كاملاً... نود أن نشكر الفريق الطبي في مركز والتر ريد الطبي الوطني على العناية بعلاجه... فقدنا زوجاً وأباً وجداً مميزاً ومحباً وأميركياً عظيماً»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.وكان باول رئيساً لهيئة الأركان المشتركة في ظل إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش الأب خلال حرب الخليج عام 1991 عندما أخرجت القوات التي قادتها الولايات المتحدة القوات العراقية من الكويت. ولاحقاً شغل باول، وهو جمهوري معتدل عملي النزعة، منصب وزير الخارجية في إدارة الرئيس جورج دبليو بوش (الإبن).

٧-بغداد: «الشرق الأوسط»

اشترطت وزارة الصحة والبيئة العراقية ارتفاع معدلات التلقيح ضد «كورونا» حتى يتسنى رفع القيود المفروضة بسبب الجائحة. وقال مدير عام الصحة العامة، رياض عبد الأمير، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن «العراق لا يمكنه مغادرة ملف فيروس كورونا في الوقت الحالي، لأنه لم يحقق نسبة التغطية المطلوبة، حتى ترفع كل إجراءات التقييد الصحي». وأضاف أن «الدول التي رفعت التقييد هي الدول التي حققت نسبة عالية من التلقيح، لذلك رفعت القيود الصحية». وأعلنت وزارة الصحة، أمس، انخفاضاً ملحوظاً في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، حيث سجلت 18 حالة وفاة، ما رفع الإجمالي إلى 22756 حالة.

٨-طهران: «الشرق الأوسط»

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس تسجيل 181 حالة وفاة، و11844 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وذكرت الوزارة أن إجمالي عدد إصابات كورونا في البلاد تجاوز 5 ملايين و796 ألف حالة. وأوضحت العلاقات العامة في وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي أن إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في إيران قد ارتفع إلى 124256 حالة وفاة. وذكرت أن عدد المتعافين تجاوز 5 ملايين و333 ألف حالة، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء «إرنا». وتراجعت أعداد الوفيات والإصابات بالبلاد خلال الأسابيع الماضية. وأرجع خبراء الصحة الأمر إلى وصول لقاحات من الخارج، وتطوير لقاحات في الداخل

٩-سكاي نيوز الأخبار العاجلة...

l قبل 1 ساعة
مفوضية الانتخابات العراقية تنفي رد الطعون على نتائج الانتخابات وتعلن استمرار تلقي الطعون اليوم
l قبل 1 ساعة
عمار الحكيم: الانتخابات كانت حلا لواقع سياسي متأزم والجميع يتحمل مسؤولية التنازل لصالح العراق
l قبل 1 ساعة
عمار الحكيم: يجب النظر بكل الطعون في الانتخابات العراقية وفق السياقات القانونية
l قبل 1 ساعة
الرئاسة العراقية: الرئيس برهم صالح أكد لرئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم أهمية تنسيق الأدوار بين جميع القوى السياسية لمنع الانسداد السياسي
l قبل 1 ساعة
الرئيس القبرصي: على تركيا أن تتوقف عن نواياها التوسعية
l قبل 1 ساعة
الرئيس القبرصي: نسعى لتطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن قبرص
l قبل 1 ساعة
الرئيس القبرصي: تركيا لم تحترم قرارات مجلس الأمن بشأن القضية القبرصية
l قبل 1 ساعة
الرئيس القبرصي: تركيا تسعى لإنشاء قاعدة عسكرية جوية على أراضي قبرص
l قبل 1 ساعة
الرئيس القبرصي: نتوافق مع اليونان ومصر في التصدي للتحديات المشتركة ومكافحة الإرهاب
l قبل 1 ساعة
الرئيس القبرصي: نتوافق مع اليونان ومصر في التصدي للتحديات المشتركة
l قبل 1 ساعة
الرئيس المصري: توافقنا على ضرورة التصدي للتنظيمات الإرهابية في سوريا
l قبل 1 ساعة
الرئيس المصري: ندعم قيام دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية
l قبل 1 ساعة
الرئيس المصري: القضية الفلسطينية هي لب الصراع في الشرق الأوسط
l قبل 1 ساعة
الرئيس المصري: توافقنا مع اليونان وقبرص على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية بموعدها وخروج القوات الأجنبية
l قبل 1 ساعة
الرئيس المصري: نجدد الدعم لحل شامل وعادل للقضية القبرصية استنادا للقرارات الدولية
l قبل 2 ساعة
الرئيس المصري: تم توقيع اتفاق ثلاثي مع اليونان وقبرص في مجال الربط الكهربائي
l قبل 2 ساعة
الرئيس المصري: ننسق مع اليونان وقبرص لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية
l قبل 2 ساعة
الرئيس المصري: التعاون الثلاثي مع اليونان وقبرص يشهد تطورا على كافة الأصعدة
l قبل 2 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: يجب سحب كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا لإنجاح عملية التحول الديمقراطي
l قبل 2 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: الوضع في ليبيا يؤثر على المنطقة ويجب إجراء الانتخابات في موعدها لتحقيق الاستقرار
l قبل 2 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: نرفض التحركات الأحادية من أي طرف في منطقة شرقي المتوسط
l قبل 2 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: نلتزم بقرارات مجلس الأمن بإحلال السلام في شرقي المتوسط
l قبل 2 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: نتفق مع مصر وقبرص في إدانة الانتهاكات التركية شرقي المتوسط
l قبل 2 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: نحرص على أن تكون اليونان وقبرص ومصر مركزا للطاقة شرقي المتوسط
l قبل 2 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني في مؤتمر صحفي بختام القمة اليونانية القبرصية المصرية: مصر تستطيع القيام بدور محوري في ملف أمن الطاقة في أوروبا
l قبل 3 ساعات
البرلمان اللبناني يحدد 27 مارس المقبل موعدا للانتخابات التشريعية
l قبل 4 ساعات
البنتاغون: واشنطن تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا
l قبل 4 ساعات
المرصد السوري: 3 غارات روسية قرب نقطة عسكرية تركية في منطقة "خفض التصعيد" بالشمال السوري
l قبل 5 ساعات
مصادر أمنية عراقية: تعرض أحد المقار التابعة للحشد الشعبي جنوبي بغداد لقصف مجهول
l قبل 6 ساعات
الجيش الأميركي يدين التجربة الصاروخية لبيونغ يانغ ويؤكد إنها تزعزع الاستقرار
l قبل 6 ساعات
مراسلنا: هزة أرضية شعر بها سكان لبنان
l قبل 15 ساعة
وزير الخارجية الأميركي: المبعوث الأميركي إلى أفغانستان زلماي خليل زاد غادر منصبه
مع تحيات مجلة الكاردينيا

   

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

784 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع