القضاء الأميركي يغلق مواقع إلكترونية لوسائل إعلام عراقية وإيرانية

                  

رووداو ديجيتال:منعت الولايات المتحدة الثلاثاء الوصول إلى مواقع الكترونية تابعة لعدد من وسائل الاعلام العراقية والايرانية التي بثت رسالة قالت فيها إنها "اغلقت من جانب الحكومة" الأميركية.

واغلقت الحكومة الاميركية مواقع كتائب حزب الله الثلاثة والفرات نيوز التابعة لتيار الحكمة، وموقع قناة النعيم الفضائية التابعة للمرجع اليعقوبي.

واستولت الحكومة الاميركية على كل من مواقع قناة آسيا الفضائية التابعة للمؤتمر الوطني العراق، و قناة كربلاء التابعة للعتبة الحسينية، وقناة آفاق الفضائية التابعة لحزب الدعوة.

ونشرت مواقع قناة العالم الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية وقناة برس-تي في الناطقة بالانكليزية إضافة إلى قناة المسيرة التابعة للمتمردين الحوثيين في اليمن رسائل مماثلة تشير إلى إغلاق مواقعها في إطار العقوبات الأميركية، مع ظهور اختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة.

وندد التلفزيون الرسمي الايراني "ايريب" الذي يرعى بعض هذه القنوات بتعطيل مواقع "وسائل إعلام موالية للمقاومة تكشف جرائم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة".

وأضاف التلفزيون على موقعه الإلكتروني "في حين تؤكد الحكومة الديموقراطية للولايات المتحدة دعم حرية التعبير، فإنها تغلق عمليا وسائل الإعلام عبر دعم" اسرائيل والسعودية، الحليفين التاريخيين لواشنطن في الشرق الاوسط.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الإجراء الأميركي شمل ايضا قنوات "الله" و"فلسطين اليوم" و"النبأ" و"الكوثر".

ونددت قناة المسيرة بما اعتبرته "قرصنة أميركية ومصادرة لحقوق النشر"، وقالت في بيان نشر على موقع "انصار الله" إنها مستمرة في "التصدي للقرصنة الأميركية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة".

واعتبرت أن "هذا الحظر الأميركي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجددا زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج أميركا لها".

وشمل الحظر ايضا موقع قناة "اللؤلؤة" البحرينية المعارضة، وكتبت القناة على تويتر "الإدارة الأميركية تستولي بطريقة غير قانونية على موقع قناة اللؤلؤة الفضائية وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزونات الإسلامة".

   

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

730 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع