وزارة التربية العراقية تعتمد نصف السنة درجة نهائية للمراحل غير المنتهية

       

رووداو ديجيتال:قررت وزارة التربية العراقية، اعتماد درجات امتحانات نصف السنة، كدرجة نهائية للمراحل غير المنتهية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، اليوم الأربعاء (16 حزيران 2021)، فإن "وزير التربية علي حميد الدليمي، أعلن من واسط، اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للمراحل غير المنتهية، وانتهاء العام الدراسي في الاول من شهر تموز لعام 2021".


واضاف البيان أن الدليمي "ثمّن جهود الملاكات التدريسية والتربوية، وما بذله طلبتنا وعوائلهم من اجل انجاح العام الدراسي الحالي، ويؤكد انهم يصنعون بذلك مستقبل العراق المشرق".

وكانت وزارة التربية العراقية، أعلنت في وقت سابق آلية إجراء امتحانات الصفوف المنتهية، مشيرةً إلى إبقاء امتحانات المرحلتين (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي بكافة فروعه) وزارية.

وعقدت وزارة التربية، يوم السبت، (29 أيار 2021)، اجتماعاً موسعاً لبحث موضوع امتحانات المراحل الدراسية كافة للعام الدراسي الحالي، بحضور المُديرين العامين للتربية والتجهيزات في بغداد والمحافظات.

وتمخض الاجتماع الذي ترأسهُ وزير التربية علي حميد الدليمي عن اعتماد مجموعة من القرارات من ضمنها، أن تكون امتحانات مرحلة السادس الابتدائي لهذا العام مدرسية وإتاحة الفرصة للملاكات التدريسية لاستكمال تحضيراتها وفقاً لمتطلبات المرحلة الراهنة، بحسب بيان صادر عن الوزارة تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه.

كما أكد المجتمعون على إبقاء امتحانات المرحلتين (الثالث المتوسط والسادس الاعدادي بكافة فروعه) وزارية.

فيما تم الاتفاق في ختام الاجتماع على تأجيل البت في قرار امتحانات المراحل غير المنتهية بعد (الأول من شهر تموز) ولحين اكمال المناهج الدراسية عن طريق التعليم الإلكتروني.

وبعد إغلاق المدارس في أواخر شباط 2020 لعدة أشهر بعد تفشي جائحة كورونا في العراق، قررت السلطات المختصة، اعتماد التعليم الإلكتروني لبعض الصفوف الدراسية، فيما كانت الامتحانات تُجرى داخل المدارس، ومنذ بداية العام الحالي اجتمعت وزارة التربية عدة مرات للبت في الأمر وإصدار القرارات اللازمة بما يتناسب مع مستجدات الموقف الوبائي في البلاد.

      

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

457 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع