فيديو / بغداد تحقق بـ "ادعاء" طليقة رئيس الاركان بأبوته لابنتها

   

              الحقوقية هدى قيس حسين الدليمي

إيلاف/لندن: دخل القضاء العراقي الاعلى على خط قضية اتهامات ساقتها طليقة رئيس الاركان العراقي الفريق الركن عبد الامير يار الله الحقوقية هدى القيسي بأنكار ابوته لابنتهما داعية الى اجراء فحص للدم لها ولابنتها ووالدها في خارج العراق ملمحة الى ان تزويرا في عملية الفحص قد جرى من خلال فحص عينة من دم شقيقه وليس منه.

وقال المجلس الاعلى للقضاء العراقي ان رئيسه فائق زيدان "قد اطلع على المناشدة المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المواطنة الحقوقية هدى قيس الدليمي ونسب بدعوتها للحضور الى مقر المجلس للقاء مع المختصين للوقوف على الاشكاليات القانونية المتعلقة بموضوعها بغية معالجتها وفق القانون".

واوضح المشرف على المركز الاعلامي في مجلس القضاء القاضي عبد الستار البيرقدار في بيان صحافي اليوم تابعته "ايلاف" ان رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان قد دعا طليقة رئيس اركان الجيش الفريق الركن عبدالامير يار الله، الحقوقية هدى قيس الدليمي الى زيارة مقر المجلس، بعد انتشار فيديو لها شكت فيه من طليقها

فيديو الحقوقية هدى قيس الدليمي:

https://www.youtube.com/watch?v=p8-AZL23JkU&feature=emb_title

"اتهامات" الدليمي لرئيس الاركان

وجاء هذا الاجراء اثر بث الحقوقية المحامية الدليمي طليقة يار الله شكوى في شريط فيديو من قيامه برفع دعوى قضائية انكار نسب لابنته منها وكسبها.
وقالت الدليمي عبر مقطع فيديو مدته 13 دقيقة بثته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وحصلت "ايلاف" على نصه انها قد تزوجت من رئيس أركان الجيش عندما كان نائباً لقائد العمليات المشتركة وبرتبة فريق ركن في آب أغسطس عام 2018 بحضور شقيقه عباس ورئيس جهاز الامن الوطني الفريق عبد الغني الاسدي ومجموعة من الاصدقاء والمعارف وأنجبت منه طفلة في آب 2019 .
وقالت الدليمي ان يار الله طلب منها اجهاض الحمل بعد ان ابلغته بانها حامل اذا كانت تريد الحفاظ على زواجهما ولما رفضت طلقها وأنكر إنجاب طفلة منها ورفع قضية اثبات نسب بعد ان طالبته بنفقة ابنتهما رافضا ذلك .

واوضحت ان المحكمة طلبت منها فحص دم لها وابنتها في الطب العدلي فلما ذهبت الى هناك كان يار الله وشقيه عباس موجودان في غرفة الفحص الذي قالت انه اجراه موظف غير مؤهل يعمل في الاستعلامات ملمحة الى ان فحص الدم قد جرى لعباس وليس ليار الله مشككة بحيادية الموظف.

وناشدت الدليمي رئيس مجلس القضاء فائق زيدان ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالتدخل لانصافها.

وطالبت باجراء فحص للدم لها ولابنتها وليار الله في خارج العراق مؤكدة انها مستمرة بحملتها لتثبيت نسب الطفلة الى والديها الحقيقيين على الرغم من تلقيها تهديدات بالتنازل عن القضية وحملت رئيس أركان الجيش المسؤولية الكامة لأي خطر يهدد حياتها.

من هو الفريق الركن يار الله؟
وكان جرى في السابع من يونيو حزيران الماضي تعيين الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله رئيسا لأركان قوات الجيش العراقي خلفا للفريق أول عثمان الغانمي الذي أصبح وزيرا للداخلية في الحكومة الجديدة التي تراسها الكاظمي.

ويارالله من مواليد بغداد عام 1964ثم التحق بالكلية العسكرية وفيها تخرج عام 1984 وفي عام 1994 حصل على ماجستير في العلوم العسكرية من كلية الأركان المشتركة وبعدها تدرج في المناصب العسكرية حتى وصل إلى قائد فرقة ومنها لقيادة القوات العراقية الخاصة.
وفي عام 2009 عيين عبد الأمير يارالله رئيسا لأركان القوات البرية وفي2019 عين قائدا لعمليات البصرة وبعدها عين معاونا لرئيس أركان الجيش للعمليات الخاصة وكان قائد العمليات المشتركة للحرب على تنظيم داعش .

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

677 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع