الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - الصحة تكشف التعداد الرسمي للمصابين بفيروس كورونا في العراق

الصحة تكشف التعداد الرسمي للمصابين بفيروس كورونا في العراق

      

رووداو – أربيل:أكد المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، اليوم الجمعة، أن مجموع المصابين بفيروس كورونا في العراق ارتفع إلى 6 أشخاص.

وقال البدر في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية: "مجموع الحالات التي تم رصدها لمصابين بفيروس كورونا في العراق إلى 7 ، حيث سُجلت 5 منها في كركوك وواحدة في بغداد، وأخرى في النجف للطالب الإيراني الذي غادر العراق إلى بلاده.

وأضاف أن "في العراق يوجد فقط 6 أشخاص مصابون بكورونا وجميعهم في مؤسسات صحية معزولة".

وأشار إلى أن: "وزارة الصحة ليست المعنية لوحدها لاحتواء تفشي فيروس كورونا بل لجنة الأمر اليواني 55 بالتواصل مع وزارة الصحة في إقليم كوردستان فعلت كل ماهو مطلوب بالظروف والإمكانيات المتوفرة لحجر المشتبه بهم والمشخصة حالاتهم لمنع انتقال العدوى".

مشيراً إلى أن "الحكومة العراقية تبذل مع كافة الجهات الجهود لتجاوز هذه الأزمة".

وسجلت الصحة العراقية، امس الخميس، 27-2-2020 إصابة جديدة بفيروس كورونا في كركوك وكانت قد أعلنت في حصيلة سابقة الثلاثاء، 25 – 2- 2020 عن إصابة 4 أشخاص أما دائرة صحة النجف، أعلنت الإثنين 24-2- 2020، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى البلاد لطالب إيراني، وفي العاصمة بغداد سجلت أمس الخميس، 27 شباط، 2020 أول حالة إصابة بالفيروس.

وكان العراق اتخذ جملة تدابير احترازية إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات بـ"كورونا الجديد" في الجارة الشرقية إيران، بينها حظر دخول الإيرانيين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية، وتعليق رحلات خطوط الجوية العراقية الحكومية إلى إيران من مطاري بغداد والنجف.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي "كورونا"، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

404 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع