قطار المهاراجا في الهند أغلى و أجمل قطارات العالم

       

هل تخيلت يوما أن يصل تكلفة التذكرة في القطار إلى 2500 دولار في الأجنحه الرئيسية لليوم الواحد ؟ هذا هو الحال مع قطار " المهاراجا " في الهند ، أغلى و أجمل قطارات العالم .

بدأ قطار " المهارجا " بالعمل في دولة الهند بداية من يناير 2010 و يعتبر أحدث القطارات في العالم و افخمها و أغلها أيضا .

خطة عمل هذا القطار ليست كأي قطار في العالم فهو لا ينقل الناس من مكان لأخر أو يقوم بتوصيلهم من مدينة لأخري أو من بلدة لأخري .
ولكن خطة عبارة عن رحلة من ثماني أيام تأخذ الضيوف إلى أكثر الأماكن شهرة و بروزاً و جمالاً في الهند ، حيث تمر الرحلة مثلا " بتاج محل " ثم " معبد خاجوراهو " ثم " محيط الحياة البرية في رانثامبور " و أماكن أخري ينتقل لها القطار طيلة أيام الرحلة و يقصد فقط الأمكان و المعالم السياحية البارزة في الهند وليس أي امكان .

   

أما عن تكلفة الأنتقال و الرحلة في هذا القطار فهي تعتبر باهظة جدا بالمقارنه بتكاليف الرحلات الأخري عبر القطارات المختلفة حول العالم . فالتكلفة في هذا القطار تحيب باليوم الواحد ولا تحسب بالمجموع الكلي للرحلة ، كما تختلف أسعار الأقامة فيه حسب الدرجة التي يستخدما الزائر أو النزيل .

فاليوم الواحد في هذا القطار تكلفتة 800 دولار أمريكي للمستوي الفاخر و المستوي الفاخر هذا هو أقل المستويات داخل القطار ، ونجد من بعد المستوي الفاخر يوجد المستوي المقابل أو الأعلى منه درجة الذي تكون تكلفتة في اليوم الواحد 900 دولار أمريكي ، أما الجناج الرئيسي فنجد تكلفتة 2500 دولار أمريكي لليوم الواحد .

ولكي تستطيع معرفة حساب الرحلة كمجموع كلي ما عليك إلا بضرب سعر اليوم الواحد في الثماني أيام المحددة للرحلة لتعلم مدي غلو الرحلة عبر قطار " الماهرجا " .

   

و تم بناء هذا القطار عن طريق تعاون ما بين هيئة السكك الحديدة في الهند و شركة " IRCTC " للسياحة و أكبر ملوك الهند .

يضم القطار 24 عربة و تشمل على غرف نوم و صالات و حمامات فاخرة و مطاعم و نوافذ بنورامية الشكل يتمكن الراكبين من متابعة المناظر الطبيعية للأماكن التي يزوروها

و لقد صمم هذا القطار لكي يشعر الراكب بحياة الرفاهيه و يعامل معاملة " المهاراجا " و من هنا جاءت تسمية القطار باسم قطار " المهاراجا " حيث يشعر الراكب فيه وكأنه من أحد الملوك .

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

694 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع