إقرار قانون يمنع بناء المساجد وإفشاء الإسلام في سلوفاكيا

               

            يوجد في سلوفاكيا 5 آلاف مسلم ومسجد وحيد وقديم

براتيسلافا - الخليج أونلاين:وافق البرلمان السلوفاكي، على مشروع قانون يُصعّب من بناء المساجد في البلاد، كما يجعل من الصعب إعلان الإسلام ديناً، إلا بشروط تعجيزية.

وأعد مشروع القانون "الحزب القومي السلوفاكي"، الشريك في الحكومة الائتلافية، ودعمته أحزاب المعارضة؛ ما أدى إلى تمريره بأغلبية الأصوات.

ووفقاً للقانون الجديد، لا بد أن يكون عدد أتباع دين ما في سلوفاكيا، 50 ألفاً على الأقل لتعترف الدولة بهذا الدين، في حين كان هذا العدد سابقاً 20 ألفاً، وهو ما سيتطلب وصول عد المسلمين للرقم المطلوب، لتعترف بهم الدولة.

ويوجد في سلوفاكيا، التي يعيش بها حوالي 5 آلاف مسلم، مسجد وحيد وقديم، وفي السابق، تم رفض طلبات عدة لبناء مساجد؛ لعدم وجود عدد كافٍ من المسلمين في البلاد بحسب المسؤولين.



وأعرب رئيس الحزب القومي السلوفاكي، أندريه دانكو، في تصريحات صحفية، عن عدم رغبته في "أسلمة" سلوفاكيا، مضيفاً: "علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لكي لا يكون من الممكن إنشاء أي مسجد في المستقبل".

وكان رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، قال في تصريحات خلال أزمة اللاجئين: "لن نسمح أبداً بتكون مجتمع مسلم في سلوفاكيا، ولا نريد لاجئين مسلمين"، ويضيف: "إننا نراقب جميع المسلمين في بلادنا فرداً فرداً".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

749 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع