إصدارات روائية جديدة صدرت حديثا عن الدار العربية للعلوم ناشرون، بيروت

  

إصدارات روائية جديدة صدرت حديثا عن الدار العربية للعلوم ناشرون، بيروت

 

1- "رسالة النور: رواية من زمان ابن المقفع" يسلط الكاتب محمد طرزي الضوء على زاوية من زوايا شخصية ابن المقفع وعلى الجانب السياسي/الإصلاحي من حياته،

وذلك عبر فضاء متخيل له جذوره الواقعية الصادقة، وقد راعى خلالها الكاتب الأمانتين التاريخية والروائية، فأخلص للتاريخ وللفن الروائي، ووازن بينهما في الوقت عينه حيث تشكل الرواية ترجمة تاريخية لحياة المثقف العربي، بمفهومه المعاصر في صراعه مع السلطة، وهي ثيمة قديمة جديدة يدفع ثمنها أصحاب الرأي الحر كما حصل لابن المقفع ومخطوطه،الذي بدل أن يحرر الأفكار سرت فيه النار وقضت على أوراقه.


2-نقرأ من أجواء رواية "أسيل" لعائشة سالم الشحي من الإمارات العربية المتحدة:

"يقال إن الحب الصامت هو أسمى وأرقى أنواع الحب، من يحب ويعشق بصمت يصل الى أبعد درجات الغرام، وهذا ما تشعر به أسيل نحو عدنان.

هي سعيدة بقربه، تفرح لوجوده بجانبها، قلبها يناديه دائماً بصمت، لا تعرف كيف ومتى بدأ نبضها يشهد على إحساسها، كيف نما الحب فجأة في براعم فؤادها المتعطش للسعادة.

اختلفت نظرتها الى الحياة، أصبحت أفكارها أكثر هدوءاً، نهضت مشاعرها من غيبوبتها العميقة وأجهضت شتى الأحاسيس المتجمدة والتي لا طائل منها،لذلك هبطت روحها أخيراً في ميناء الهوى والسلام.


3-تعرض رواية "استغفري لذنبك" لأريج الطيب من السعودية حيوات ثلاثة فتيات وتجربتهن في الحب والزواج، الأولى تؤمن بالحب حتى النهاية، وتخلص له؛والثانية تعيشه كواقع يراعي قيود المجتمع والدين؛ والأخيرة تعترف بأن الحب يتغير بتغير الظروف، وتؤمن بضرورة البحث عن حب جديد...


4-بين خروجه صغيرا من قريته وعودته إليها شابا، يقف "راشد" بطل الكاتب ’علي الأمير‘ في روايته "غصون..غصون المطر" على المنطقة الفاصلة بين الحياة والموت،

يستعيد موته الأول منذ ستة وعشرين سنة، عندما فارق محبوبته "غصون" صغيراً بعد حالة حب داهمته؛ أما موته الثاني فيستعيده بعد لقائه غصون بعشر سنوات،وبحر من الأشواق داخله ولكأن الأرض قد توقفت للحظة لتستأنف دورانها من جديد.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

696 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع