القضاء الأميركي: ١٦متهما جديدا بينهم مسؤولون كبار بالفيفا

              

أبوظبي - سكاي نيوز عربية:أعلنت لوريتا لينش المدعي العام الأميركي، الخميس، أن هناك 16 متهما جديدا بينهم مسؤولون كبار سابقون وحاليون في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) متورطون بالفساد الذي يضرب المنظمة الكروية الدولية.

ونقلت "فرانس برس" عن لينش المدعي:"كل واحد من الأشخاص الـ16 الجدد متهم بالابتزاز المنظم وغيره من الجرائم المرتبطة بانتهاكات ارتكبت في ممارسة مهامه على مدى فترة طويلة".

واعتقلت الشرطة السويسرية بناء على طلب الولايات المتحدة عضوي اللجنة التنفيذية في الفيفا، البارغوياني خوان أنخل نابوت رئيس اتحاد أميركا الجنوبية والهندوراسي الفريدو هاويت بانيغاس رئيس اتحاد الكونكاكاف بالوكالة (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، فجر اليوم بزيوريخ قبيل مشاركتهما في اجتماع لدراسة اقتراحات لجنة الاصلاحات.

وأعلنت لينش أيضا أن 8 متهمين اعترفوا بالذنب في فضائح الفساد بقولها "إن 8 متهمين إضافيين أقروا بالذنب، لقد اعترفوا بمسؤوليتهم وبجرائمهم الجنائية".

وأشارت إلى أن هؤلاء الأشخاص الثمانية يتوزعون بين من تم اتهامه في وقت سابق من العام الحالي وبين من اعتقل الخميس، مؤكدة ان 5 منهم ليسوا ضمن اللائحة الأولى التي وجهت اليها الاتهامات من قبل السلطات الأميركية قبل 6 أشهر.

وأضافت لينش "أن حجم الفساد المزعوم غير معقول"، مؤكدة "يجب ان تكون الرسالة في هذا الاعلان واضحة لكل فرد مذنب ما يزال في الظل أملا في الهروب من التحقيق الجاري، فلن يتمكن من الافلات".

ومن بين المتهمين أيضا رئيس الاتحاد البرازيلي ونائب رئيس الفيفا سابقا ريكاردو تيكسييرا.

وتولى تيكسييرا رئاسة الاتحاد البرازيلي لمدة 23 عاما حتى استقالته عام 2012، وقد فتح الفيفا اجراء داخليا بحقه في أكتوبر الماضي مع 6 اشخاص آخرين.

ويتهم تيكسييرا بالرشوة وتبييض الأموال بين 2009 و2012.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

975 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع