الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - ساعة يد تمكنك من العثور على طفلك المفقود؟

ساعة يد تمكنك من العثور على طفلك المفقود؟

                                                 

                              بقلم احمد فخري

ساعة يد تمكنك من العثور على طفلك المفقود؟

عندما يرزق واحدنا بطفل صغير فانه يشعر ان الله قد حباه بكنز ثمين، عليه ان يحمد الله عليه صباح مساء. وبما ان هذه الهدية ثمينة جداً فاننا نحافظ عليها بكل ما نملك من جهد وحرص وحزم. فنحن نهرع الى نجدة اطفالنا عندما يمرضون فننقلهم الى الاطباء والمستشفيات وننفق عليهم الغالي والنفيس في سبيل منحهم السعادة ونوفر كل ما بوسعنا كي نعلمهم ونثقفهم.
يبدأ الطفل باشهره الاولى بالزحف على الارض، فيشكل عبئاً علينا كي نراقبه بصورة دائمة كي لا يقوم بعمل يأتي بالضرر على نفسه. ولكن المشكلة تكبر عندما يبدأ الطفل بالسير على الاقدام، لانه يصبح بذلك اكثر سرعة في التنقل من مكان لآخر وتزداد احتماليات تعرضه للخطر. لذا نقوم بتشديد رقابتنا اكثر من ذي قبل.
وبعد ان يصبح السير لديه امراً اعتيادياً يبدأ رحلته الاستكشافية لانه بطبيعته فضولي ويريد ان يعرف كل شيء. وهنا بيت القصيد. فانت لا تستطيع حبس طفلك بالدار مدى الحياة، وسياتي اليوم الذي تأخذه معك في جولات للحدائق العمومية والمجمعات التجارية ورحلات التسوق وبذلك يزداد خطر انطلاق طفلك بساقيه السريعتين ويضيع منك وسط الزحام. فكيف نلجأ الى هواتفنا الذكية كي تنجدنا؟
اليوم هناك ساعات جميلة وملونة بامكانك شرائها لطفلك وهي بنفس الوقت تصدر ذبذبات GPS تمكنك من العثور على طفلك من خلال هاتفك الذكي بغضون دقائق.

            

فالساعة تمكن الاهل من الاتصال بالطفل من خلال الساعة والعكس صحيح اي ان الطفل بامكانه الاتصال بهاتف الاهل والتحدث اليهم. بالاضافة الى ذلك فان الطفل بامكانه الضغط على مفتاح معين يمكنه طلب النجدة من الشرطة. اما الهاتف الذكي لدى الاهل فبامكانه تحديد مكان الطفل بدقة عالية فينبؤك عن المسافة التي بينك وبين الطفل. علماً ان الساعة مزودة بلاقطات صوت عالية الدقة تمكن الاهل من سماع الاصوات المحيطة بالطفل بشكل واضح جداً. كذلك بامكان الاهل تتبع مسار الطفل على خريطة مفصلة توضح كل المكانات التي وقف جنبها او عرج اليها. كذلك هناك الكثير من الامور بامكان الاهل تعديلها مثل عدم اصدار الاصوات اثناء دخول الطفل بالصف...الخ

         
 هذه الساعت ليست في طور التجريب فهي مستخدمة فعلاً والكثير من الاهالي قد قاموا بالعثور على اطفالهم الضالين من خلال استخدامها. والمفاجئة الاكبر هي ان هذه الساعات رخيصة الثمن يتراوح سعرها مابين 20 و30 دولاراً. الا تعتقد ان حياة طفلك تستاهل هذا المبلغ؟

اسم الساعة بالانكليزية
Children's GPS watch tracker
وهي تباع على الانترنيت بالمواقع الموثوقة مثل امازون ولازادا وغيره.

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

546 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع